-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سرت الإشاعة منذ سنوات وصدقها الكثيرون

أطول تمثال امرأة في العالم ليس موجودا في مصر!

نادية شريف
  • 5299
  • 2
أطول تمثال امرأة في العالم ليس موجودا في مصر!

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي منذ سنوات، صورة لتمثال الأميرة “ميريت آمون” في محافظة سوهاج بصعيد مصر زاعمين أنه أطول تمثال امرأة في العالم.

ويظهر في الصورة تمثال كبير، وجاء في النص المرافق: “تمثال رائع للأميرة ميريت آمون ابنة الملك رمسيس الثاني، ويعدّ هذا التمثال أطول تمثال لامرأة في العالم بطول يصل إلى 11 متراً، في مدينة أخميم سوهاج”.

وحظي المنشور بإشادة واسعة عبر فيسبوك وتويتر، ونال عشرات المشاركات، كما قوبل بفخر مصري، ظهر من خلال التعليقات الإيجابية على الموضوع، لكن ما أثبتته التقارير يقول العكس!

وعثر على تمثال الأميرة ميريت آمون ابنة الملك رمسيس الثاني من زوجته الملكة “نفرتاري” في العام 1981 وهو يعتبر من أهم الكشوف الأثريّة في أخميم، ويسمى أيضا بـ “تمثال العروسة”.

والتمثال مصنوع من الحجر الجيري الناصع ويعتبر أكبر تمثال لزوجة فرعونية، إذ يبلغ ارتفاعه 12 متراً ووزنه 31 طناً، بحسب مواقع مصريّة، إلا أنه ليس أطول تمثال لإمرأة في العالم.

وقال فريق تقصي الأخبار بوكالة فرانس برس أن الادعاء غير صحيح، فأطول تمثال امرأة في العالم هو تمثال “الوطن الأم ينادي” في روسيا، يبلغ ارتفاعه 85 متراً من أقصى السيف إلى أدنى القاعدة، أمّا جسم المنحوتة ذاته فيبلغ ارتفاعه 52 متراً، والسيف 33 متراً.

يقع التمثال على هضبة ماماييف كورغان التي تطل على مدينة فولغوغراد وهي مدينة ستالينغراد التي كانت إحدى ساحات المعارك الرئيسية في الحرب العالمية الثانية حيث قُتل مليونا شخص خلال معركة ستالينغراد الشهيرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • إبن الجزائر

    إلى المروكي هشام اضن اطول تمثال في العالمين موجود في سلطنة فاس أو مراكش...و مصنوع من الكذب و الأوهام و لله في خلقه شؤون

  • Hicham

    في الاول خفت ان يكون هناك تمتال في الجزاءر هو الاطول . اما عن المقارنة فالتمتال المصري يعتبر الاطول لقدمه اما التمتال الروسي فجذيد .ان كانت المقارنة بالطول ف الحرى ان تذكر تمتال الحرية في نيويورك