إدارة الموقع
لكشف ما يحدث على أرض الواقع

أول تقرير وطني حول تسيير النفايات سنة 2020

أول تقرير وطني حول تسيير النفايات سنة 2020
أرشيف

تحضر الوكالة الوطنية للنفايات لإعداد أول تقرير وطني حول وضعية تسيير النفايات لسنة 2020 الذي سيكون “مرجعًا” من حيث المعلومات والمعطيات في هذا المجال، حسب ما أفاد به الثلاثاء المدير العام للوكالة، كريم ومان.

وأوضح وامان لـوكالة الأنباء الجزائرية أن “إعداد تقرير وطني عن وضعية تسيير النفايات سيسمح لجميع الفاعلين بالحصول على رؤية واضحة حول وضعية تسيير النفايات سنة 2020 وبالتالي يوفر لهم جميع المؤشرات والمعلومات اللازمة للتخطيط لتسيير جيد للنفايات في المستقبل”.

كما أشار إلى أنها المرة الأولى التي يعد فيها خبراء الوكالة الوطنية للنفايات، مثل هذا التقرير، مؤكدا أن هذه الوثيقة ستمكن السلطات العمومية أيضًا، من التخطيط بشكل أفضل لتسيير النفايات في المستقبل، وذلك بفضل البيانات والمعلومات الكثيرة الواردة في هذا التقرير.

وأوضح ذات المسؤول أن “هذه البيانات والمعلومات ستوضح ما يحدث بالفعل على أرض الواقع في مجال تسيير ورسكلة واستعادة جميع أنواع النفايات، الخطرة والمنزلية والصلبة وما إلى ذلك”.

وأضاف أنه بعد مصادقة وزيرة البيئة على هذا التقرير، سيتم نشره على نطاق واسع في صيغة رقمية، وذلك من اجل السماح لجميع الفاعلين بالرجوع إليه للاستفادة من معطياته الثرية.

من جهة أخرى، أكد ومان أن نحو خمسين شركة ناشئة قد استفادت سنة 2020 من المرافقة في المجال التقني تحت إشراف خبراء الوكالة الوطنية للنفايات حتى يتمكنوا من تحقيق مشاريعهم، خاصة في مجال الرسكلة واسترجاع النفايات.

وقال انه “بالإضافة إلى المرافقة التقنية، تنظم الوكالة الوطنية للنفايات محاضرات عبر الإنترنت لفائدة الشركات الناشئة وأصحاب المشاريع المبتكرة حتى تكون لديهم المفاهيم والمعلومات الصحيحة في مجال تسيير النفايات”.

وإذ ذكر بأن وزارة البيئة قد وضعت خلية لمرافقة هذه المشاريع، أكد السيد ومان أن أبواب الوكالة الوطنية للنفايات “مفتوحة لأي صاحب مشروع مبتكر أو أكاديمي يريد النشاط في مجال تسيير النفايات”.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جزائرية محبة لوطنها

    ممكن زيارة لولاية الاغواط.. حتى تعرفوا ماذا تعني القمامة.. شيء لا يمكن ان يوصف.. لابد من رؤيته.. و لا حياة لمن تنادي...