الجمعة 24 جانفي 2020 م, الموافق لـ 28 جمادى الأولى 1441 هـ آخر تحديث 21:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أعلن مهرجان عمّان السينمائي الدولي “أول فيلم” أنه سينظم أيام عمّان لصُنّاع الأفلام خلال فترة المهرجان؛ وستُعقد أيام عمّان لصُنّاع الأفلام ما بين الأربعاء والجمعة 17 أفريل 2020.

ستُقدِم أيام عمّان لصُنّاع الأفلام منصة لعرض المشاريع قيد التطوير من قبل المخرجين الأردنيين والمقيمين العرب، وَكذلك للمشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج من قبل المخرجين العرب، بحسب بيان اطلعت عليه “الشروق”.

تشكل أيام عمّان لصُنّاع الأفلام حاضنة لدعم التطوير الفني والإبداعي وتستضيف أيضًا محاضرات رئيسية مع مخرجين مشهورين وَنجوم سينمائيين، بِالإضافة إلى ندوات وَمناقشات مع المنتجين وَالممولين وَالموزعين.

تدور أيام عمّان لصُنّاع الأفلام حول المواضيع وَالقضايا الراهنة في السينما العربية وَالدولية.

وتهدف أيام عمّان لصُنّاع الأفلام إلى العمل كمحور للتواصل بين المتخصصين في صناعة الأفلام الأردنية والدولية.

ووفق بيان تملك “الشروق نسخة منه” سيتمكن المشاركون المختارون في أيام عمّان لصُنّاع الأفلام من عرض مشاريعهم السينمائية أمام المتخصصين في هذا القطاع، حيث سيتم منح المساعدة إما لتطوير أفلامهم أو لإنجازها.

وقالت الجهة المنظمة إنّ باب التقديم مفتوح لتقديم المشاريع السينمائية، حيث سيتم فتح باب التسجيل لأيام عمّان لصُنّاع الأفلام في فيفري 2020.

وتعقد الدورة الأولى من مهرجان عمان السينمائي الدولي “أول فيلم” في الفترة من 13 إلى 18 أفريل المقبل.

وورد في موقع المهرجان أنّ هذه الفعالية الدولية للأفلام العربية والعالمية ترى النور في الأردن تحت مظلة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام. هذا، وقد بدأت صناعة الأفلام المحلية الأردنية الواعدة والنابضة في إظهار مقدرتها على التنافس، لاسيما بعد أن حظي مخرجون موهوبون أردنيون بترحيب عالمي بأعمالهم مثل “كاتبن أبو رائد”، “ذيب”، “الجمعة الأخيرة”، “لما ضحكت الموناليزا”، “3000 ليلة” و”ان شاء الله استفدت”.

واللافت في هذا المهرجان تقديره لمختلف المواهب المنخرطة في صناعة الأفلام، حيث سيتم تكريم صناع أفلام في المجالات التالية: الإخراج وكتابة السيناريو والمونتاج والتصوير والتمثيل، الفئة التنافسية في المهرجان مخصصة لصانعي الأفلام العرب وتتضمن أفلاما روائية ووثائقية طويلة وأفلاما قصيرة. أما الفئة غير التنافسية فستشمل الأفلام الأولى لمخرجين غير عرب من مختلف أنحاء العالم.

ويقدم مهرجان عمَان السينمائي الدولي ” أول فيلم” برنامجاً تحفيزيا متكاملاً لصنّاع الأفلام الطموحين في الأردن والمنطقة، يتضمن ندوات ومحاضرات وتسويقا للمشاريع وحلقات نقاشية مع المخرجين ونجوم السينما.

ويهدف مهرجان عمّان السينمائي الدولي “أول فيلم” إلى إحداث حراك إبداعي بين المخرجين والمشاهير وعشاق السينما على اختلافاتهم، من خلال تقديم أفلام عالية الجودة بغض النظر عن عائدات شبّاك التذاكر. سواء كنتم صنّاع أفلام عرب مبتدئين أم محترفين دوليين، ممثلين أم نقادا، عاملين في المجال أم مجرد مشاهدين متحمسين، لمهرجان عمّان السينمائي الدولي.

 

الأردن الأفلام العربية مهرجان عمّان السينمائي

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close