-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قرروا الإضراب الشهر الجاري في حال عدم الاستجابة لانشغالاتهم

إطارات الضرائب يطلبون الحماية من الأجهزة الرقابية ولوبيات المصالح!

الشروق أونلاين
  • 2162
  • 4
إطارات الضرائب يطلبون الحماية من الأجهزة الرقابية ولوبيات المصالح!
أرشيف

هدد عمال الضرائب، في بيان صادر عن النقابة المستقلة لموظفي الضرائب، بالدخول في إضراب وطني عن العمل لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الأحد 20 ديسمبر إلى غاية 22 ديسمبر الجاري، جراء عدم التزام الوزارة الوصية بوعودها، وبالخصوص ما تعلق بتلبية المطالب الاجتماعية والمهنية لعمال القطاع.

وأشار بيان للنقابة، تحوز “الشروق” نسخة منه، إلى غياب وسائل العمل، مطالبين بتدخل السلطات العليا لإنقاذ قطاعهم من الأزمة التي يعاني منها وكذا الاعتناء بموظفيه.

ويطالب المعنيون بالإسراع في تطبيق القانون الأساسي والنظام التعويضي الذي لا يزال حبيس الأدراج، بالإضافة إلى إخراج قطاع الضرائب من منظومة الوظيف العمومي حتى يتسنى للسلطات التحرك بسرعة في اتخاذ الإجراءات الخاصة بتطوير القطاع، وكذا التكفل الجدي بمنحة الدخل التكميلي التي أصبحت في تناقص مستمر جراء القرارات السياسية المتخذة، يقول البيان.

كما تطالب النقابة بحماية موظفي وإطارات قطاع الضرائب مما سمته بـ”التعسفات والضغوطات” التي يعانون منها، سواء من “مختلف الأجهزة الرقابية الخارجة عن القطاع أو من قبل أصحاب المصالح واللوبيات”، كما طالبت بإعادة النظر في نظام الضبطية القضائية الخاص بقطاع الضرائب وتوسيع منحها إلى أكبر عدد من الموظفين، مع الإسراع في إصدار النصوص التطبيقية، بالإضافة إلى توفير وسائل العمل اللازمة لممارسة المهام في ظروف لائقة من إمكانيات مادية ومركبات، والإسراع في إنهاء أشغال مراكز الضرائب والمراكز الجوارية وفتح المراكز التي انتهت بها الأشغال والاعتناء بالمراكز التي تعاني من تدهور مستمر في ظل غياب الصيانة.

ويطالب عمال الضرائب برقمنة قطاعهم وإعطاء الأهمية للجانب التكويني بالإضافة إلى تطبيق محتوى تعليمة الوزير الأول للنهوض بقطاع الضرائب بتوفير والوسائل اللازمة مع رفع التجميد على التوظيف في القطاع وإعادة الاعتبار للمدرسة الوطنية للضرائب الكائنة بالقليعة وكذا الاعتناء بالكفاءات الشابة حاملي الشهادات العليا من خلال ضمان حقها في التدرج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • moha

    موظف بسيط له سياره ضخمه من اين لك هذا

  • Mohamed

    Lokan Jat Liya nadikom ga3 Lal Habs 90/100 yaklo lahram wled lahram Omba3d kolo ayadi kharijiya Cha3b khabith

  • الشعب

    اكل اموال الناس بالباطل .

  • كريم

    اكبر قطاع تغلغل فيه الفساد ولم يحاسب فيه احد الرشوة تعشعش فيه ناهيك عن سوء التسيير العامل البسيط في قطاع الضرائب يملك سيارة اخر طراز فما بالك بأطارات القطاع وكل هدا من أموال البايلك وبعد كل هدا يهددون بالاضراب ماهذا الهراء