-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أغلب السائقين يرفضون تطبيق التعليمات الجديدة

إلزام سائقي سيارة الأجرة بمعاملة الزبون كـ “ملك”!

الشروق أونلاين
  • 45023
  • 20
إلزام سائقي سيارة الأجرة بمعاملة الزبون كـ “ملك”!
الأرشيف

لم يهضم أغلب سائقي سيارات الأجرة القانون الجديد الذي صدر مؤخرا في الجريدة الرسمية الذي يفرض عليهم إجراءات جديدة لتحسين الخدمة على غرار ارتداء لباس يتلاءم مع استغلال خدمة سيارات الأجرة (قميص بأزرار، سروال، أحذية مغلقة) وإلصاق التعريفات المطبقة واحترامها والسماح بنقل البضائع في حدود 15 كغ للمكان واحترام نقاط التوقف.

ويمنع النص الجديد على سائقي سيارات الأجرة رفض أو انتقاء السفريات عندما يكون غير مشغول، أو استعمال الوسائل السمعية والسمعية البصرية دون موافقة الزبائن والتدخين داخل المركبة.

وتلزم المادة الخامسة (5) أن تكون المركبات المستعملة كسيارات أجرة مزودة بحقيبة للإسعافات الأولية وصدرية عاكسة للنور ومطفأة صالحة للاستعمال ومثلث الإشارة المسبقة.

كما يتعين على سائق سيارة الأجرة أن يقوم أيضا بفحص طبي لدى أطباء متخصصين يثبتون بنية جسدية وعقلية جيدة ودرجة إبصار حسنة، يتم تجديدها كل سنتين بالنسبة إلى السائقين البالغين 55 سنة أو أقل وكل سنة بالنسبة إلى السائقين البالغين من العمر أكثر من 55 سنة.

وحسب القرار الصادر، فإن المراقبة التقنية لسيارة الأجرة ينبغي أن يتم تجديدها كل سداسي.

ويتعين على مستغل سيارة الأجرة بصفة شخص طبيعي أو معنوي ضمان المداومة ليلا وأيام العطل وبالقرب من المنشآت القاعدية لاستقبال وعبور المسافرين (المطارات والموانئ والمحطات البرية ومحطات السكك الحديدية) والمؤسسات التابعة للقطاع الصحي طبقا للبرنامج الذي يحدده مدير النقل بالولاية.

وفيما يخص شركة سيارات الأجرة، ينبغي القيام بالمداومة بـ 20 في المائة على الأقل من حظيرة المركبات التي تتوفر عليها. كما يقترح النص أيضا نوعين من التعريفات، على غرار التعريفة “أ” الخاصة بالنهار والتعريفة “ب” الخاصة بالليل.

وحسب ما اطلعت عليه “الشروق” في جولة ميدانية، فإن العديد من سائقي سيارات الأجرة يرفضون الانصياع إلى التعليمات الجديدة، حيث يفضلون العمل وفق ما يساعدهم في اختيار الوجهة دون أخذ رغبة الزبون بعين الاعتبار. وبالنسبة إلى الهندام واستعمال المذياع فحدث ولا حرج. أما الأسعار، فلا يزال الكثير من السائقين يخلطون بين تعريفة الليل والنهار وهو ما يجهله الكثير من الزبائن ويعاقب عليه القانون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • said

    بل كإنسان.

  • بدون اسم

    .Restes en France ton deuxième pays, ça te va bien avec ce niveau de Français Allah ibarek

  • Renane aissa

    بكل صراحة....يعيش قطاع سائقي سيارات الأجرة في الجزائر فوضى كبيرة. ..هدا مالمسته وتعيشه محطة الخروبة بالجزائر وعلى الرغم من وجود اتفاقية بين سائقي السيارات وشركة سوقرال التي تسير المحطة الا ان هناك الكثير من التجاوزات والخروقات من طرفهم والضحية هو ذلك المسافر اللدي يجد نفسه مضطرا لدفع مبالغ مالية كبيرة نضير نقله رفقة آخرين وبدون أي تقديم خدمة متميزة من طرف أولئك الانتهازيين. ..وكم من مرة نحن عمال المحطة نتلقى شكاوى من طرف المسافرين على تلك التجاوزات. ..

  • MM

    زيادة على ما ذكر من قبل هل نسيتم السيارات القديمة , اقصد ( الخردة ) ذات المقاعد الوسخة و الرواءح الكريهة ....

  • sam

    le gouvenement ayach fi wad w le people ayach fi wad akhar

  • جيلالي الباتني

    إلزام سائقي سيارة الأجرة بمعاملة الزبون كـ "ملك" ؟؟ وكيف يعامل الملك ؟؟ كان الأجدر أن تضعوا عنوان : إلزام سائقي سيارة الأجرة بمعاملة الزبون كـ "الرئيس"

  • فواز

    واحد الطاكسيور ركبت معاه ... بدا يهدر بدون توقف ولا مكابح .. وهو يلتف ويحملق في ... وفجأة قالي شحال عمرك ... قلتلو عمري كذا...... قالي اباباابابابا تظهر كبير علي رغم انني انا اصغر منك...

  • عبد الاله

    بعد خبرة 32 سنة بادارة النقل و التعامل مع النصوص المنضمة لهذه المهنة يضهر لي ان المشكل في المراقبة

  • samir

    أنا ما أتمناه أن يفرضوا على سائقي الأجرة تغيير سياراتهم 505 و 504 القديمة التي عندما تركب فيها تجدها متسخة و رائحة البنزين و الغاز تملء المكان، يجب على سائقي الأجرة إستعمال سيارات مريحة كالLogane familial ، jumpy ، expert ، 806 ....
    كرهنا الجلوس في الضيق نتاع 505.

  • ali

    هذا شيء جميل و لكن هل يكون تطبيق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • أمين

    بالفعل.. أظنها أغلى تسعيرة لسيارة الأجرة على المستوى الوطني ( بعد الجزائر العاصمة ).

  • Kader

    عليهم معاملتنا ياسائقي السيارات كالملوك مثل ما نتعامل في جميع الإدارات العمومية نعم نحن ملوك في جميع الإدارات ..... نعن ملوك ..... بقات غير في طاكسي ياخي حالة ياخي .

  • مهبول

    الكل كيف كيف , طاكسيور, مول الحانوت, الخباز, كوافور, الماصون المدير, المير, الوالي. المهم كل الجزائرين مهابل خاصهم اعادة تأهيل. ههههه

  • benmohamed al mansour

    يجب على الزبون ان يكون مخلق و انيق و فحشوش و يخلص كالملك ان اراد ان يعامل كالملك

  • malik

    commencer part changer ces vielles voiture jaune apres on parle

  • أصيلة

    على خط عنابة قالمة تلقى سائق سيارة اجرة طول الطريق وهو يطبل على مقود السيارة ويغني على انغام الشعبي، ومرة اخرى طريق كامل وهو ياكل في الجلبانة النيئة ويرمي بالقشور في الطريق، وسائق آخر هاجمني بشراسة لانني فتحت زجاج النافذة اثناء تدخينه داخل المركبة، وآخر كان يشغل المذياع طول الطريق وبصوت جد مرتفع مما سبب لي صداعا كلما ركبت معه، وعندما طلبت تخفيض الصوت باحترام كان ينقص غير شوية ثم اثناء السير كل مرة يزيد شوية حتى يرتفع كما كان، والباقي كانوا طيبين محترمين فاهمين مليح طبيعة عملهم وما يقلقوش الزبون.

  • FARID

    moi , je monte pas avec ses taxieurs qui volent les clients , je leur donne jamais mon argent ses salopards de taxi

    je prends des clandestins qui veulent travailler et sont honnete et tres courtois avec le client
    et ils vont n'importe , sans choisir
    j'espere que l'etat mettera les moyens pour appliquer cette loi à la lettre et sans concession

  • ابراهيم

    - بل الزام سائقي الاجرة على معاملة الزبون كزبون- فقط
    سبحان الله تلك المفروض ابسط حقوق الزبون

  • انيس

    اطكسيور يفرض عليك الاكل في مطعم واحد في الطريق و الناس تعرفها هدا لعبة يضرب فيها فطور من لحية الزبون كومبليس مع صاحب المطعم ياو ناس بكري قالك ردبالك من ثلاث هم شوفور طاكسي ولعسكري وتبسي

  • بدون اسم

    أيضا انعدام النقل باحتساب العداد في باتنة أقل شيء يطلب من الزبون دفع 200 دج حتى لو لمسافة 100 متر