الأحد 12 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 21 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 23:10
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الجنح بتيبازة، مساء الإثنين، بإيداع 6 مسؤولين سابقين وحاليين بمؤسسة التسيير السياحي والفندقي، الحبس المؤقت، بعد الاستماع إليهم في قضايا فساد تتعلق بمشاريع وتسيير المركبات السياحية الثلاثة القرن الذهبي، السات ومتاريس بعدما وجه لهم تهم تبديد أموال عمومية ومخالفة قانون الصفقات العمومية.

وحسب مصادرنا، فإن المسؤولين الستة الذين تم إيداعهم الحبس المؤقت هم كل من المدير العام الحالي والسابق والمدير المالي للمؤسسة بالإضافة إلى مهندسين معماريين.

وفي ملف قضية الفساد التي هزت قطاع السياحة بتيبازة نتج عنها حسب ذات المصادر تبديد أزيد من 500 مليار سنتيم، ولا يزال الرقم قابلا للارتفاع بسبب المخالفات التي كانت في قانون الصفقات العمومية المبرمة في مشاريع المركبات الثلاثة.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة تيبازة قد باشر الاستماع لأقوال المشتبه فيهم في قضية الفساد بعد إنهاء المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيبازة التحقيق في القضية التي طالت مسؤولين حاليين وسابقين ومهندسين معماريين وعمالا وموظفين إثر تلقيها رسالة مجهولة حول خروقات وممارسات مشبوهة وإبرام صفقات مخالفة للتشريع كبدت خزينة المركبات السياحية خسائر مالية فادحة.

وبعد الاستماع للأطراف المشتبه فيها، أمر قاضي التحقيق بإيداع ستة أشخاص الحبس المؤقت فيما واصل، أمس، الاستماع إلى مسؤولين كبار في قطاع التسيير السياحي والفندقي، وحسب مصادرنا، فإن التحقيق سيشمل 30 شخصا خلال الأسبوع الجاري.

الفساد تيبازة مؤسسة التسيير السياحي والفندقي

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • watani watani

    Lazamalham le peleton d’exécution sinon matafrach ma3a houdhou al khawana achaab wa lablad.

  • Boubekeur

    الحمد لله نحن الجزائر الجديدة ما كان لي يحدث معاقبة و تحقيق مع هؤلاء المسؤولين و المدراء في زمن النهب بدون حسيب و لا رقيب و لكن حكمة الله الذي وحده وضع حدا لهم و فضحهم أمام الملأ فنسأال الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفق الرئيس عبد المجيد تبون إلى ما فيه الخير للبلاد و العباد و أن يرزقه البطانة الصالحة التي تدله على الخير.
    اللهما آمين

  • جمال

    kif kifhoum ,,,

close
close