الأحد 17 جانفي 2021 م, الموافق لـ 03 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

إقالة المدربين

وصل عدد المدربين المقالين منذ بداية الموسم الكروي إلى غاية الجولة السابعة من البطولة المحترفة الأولى، إلى 10 أسماء، كان آخرها مدرب مولودية وهران الفرنسي بيرنار كازوني صبيحة الأربعاء.

وتصدرت الجولة السابعة من البطولة التي لعبت بداية هذا الأسبوع، عدد حالات المدربين المقالين بـ 3ثلاث لكل من فرق مولودية وهران، إتحاد بسكرة وووداد تلمسان.

وفسخت، إدارة مولودية وهران عقد مديرها الفني الفرنسي برنارد كازوني، بسبب سوء النتائج مع الفريق.

وقال بيان إدارة الحمراوة على فايسبوك: يعلن نادي مولودية وهران ​​للجنة الأنصار والرأي العام، إنفصاله بالاتفاق المتبادل عن المدير الفني برنارد كاسوني ونائبه آلان جيلبرت دوراند.

وأضاف: تم التوصل إلى اتفاق ودي بين المدرب ورئيس النادي السيد الطيب محياوي، وهذا بسبب الظروف المالية التي تمر بها المولودية، وعدم مساهمة الرعاة وغياب الجمهور، الأمر الذي دفع الرئيس إلى اتخاذ القرار.

وأشرف المدرب الفرنسي على نادي مولودية وهران، في الفاتح من سبتمبر الماضي خلفا لسلفه الدولي السابق مشري بشير.

من جانبه أعلن نادي اتحاد بسكرة، إقالة مدربه التونسي معز بوعكاز، بسبب سوء النتائج التي كان آخرها هزيمة السبت، أمام سريع غليزان بهدفين نظيفين لحساب الجولة السابعة من الرابطة الأولى.

وقالت إدارة النادي الثلاثاء: قامت ادارة إتحاد بسكرة بقيادة رئيس مجلس الإدارة فارس بن عبسى، بفسخ العقد المدرب معز بوعكاز، رفقة مساعده الأول حدو مولاي بالتراضي بين الطرفين.

وسيتولى سمير حوحو، المدير التقني الرياضي للفريق المهمة بصورة مؤقتة لحين تعيين مدرب جديد قد يكون يوسف بوزيدي، المدير الفني السابق لشبيبة القبائل.

ويحتل اتحاد بسكرة المركز الثالث عشر بـ 8 نقاط، حيث في مباراة وحيدة وانهزم في واحدة وتعادل في 5 مباريات.

من جهته، أنهى وداد تلمسان ارتباطه بالمدرب عزيز عباس الإثنين، بعد عجز الفريق عن تحقيق أول فوز في الموسم، ليصبح مدرب يترك منصبه في الدوري الجزائري منذ انطلاق الموسم.

ويتموقع فريق وداد تلمسان في المركز الثامن عشر على جدول ترتيب الدوري برصيد 4 نقاط، حيث تعادل في 4 مباريات وخسر 3 منها.

بوغرارة:  هناك عاملا ن وراء إقالات المدربين

ويبدو أن مسلسل إقالات و إستقالات المدربين سيتواصل هذا الموسم ليحطم رقما جديدا في سوء التسيير، ما يطرح عدة تساؤلات حول الأسباب الحقيقة التي راح ضحيتها عدة تقنيين في البطولة، كمسلسل تتكرر حلقاته بشكل مستمر.

وفي هذا الصددK يحدد ليامين بوغراة سببين رئيسيdن وراء ظاهرة إقالة المدربين، يتعلقان بالدرجة الأولى بإدارة النوادي، وبدرجة أقل بالمدربين.

وقال ليامين بوغرارة في تصريح للشروق أون لاين الأربعاء: مسيروا النوادي سبب رئيسي في هذه الظاهرة، حيث أنهم يعينون المدربين والذين ينتدبون بدورهم اللاعبين، ثم تقوم الإدارة بإقالتهم.

وأضاف: ثانيا هناك مدربين يقومون بالاستقدامات، ثم يستقيلون من منصبههم تاركين النادي في أزمة.

وأكد: يجب على الاندية ان تكون جدية  وصاحبة مشاريع حقيقة من خلا توفير الإمكانيات وتوفير الإستقرار في فريقها.

وأشار: هناك حالتين فقط لحد الساعة، كانت الإقالة فيها خارج الجانب الفني وهي ما حدث لي مع إتحاد بلعباس بسبب الظروف المادية، ومدرب إتحاد العاصمة  فرانسوا تشيكوليني بسبب مسألة إنضباطية.

وفيما يلي قائمة المدربين العشرة، المقالين من أنديتهم إلى غاية الجولة السابعة:

مولودية وهران.: برنارد كازوني.

اتحاد بسكر: معز بوعكاز.

وداد تلمسان: عزيز عباس.

شباب أهلي برج بوعريريج: بلال دزيري.

شبيبة القبائل: المدرب التونسي يامين زلفاني، يوسف بوزيدي

اتحاد الجزائر: الفرنسي فرانسوا شيكولوني.

نصر حسين داي: الفاتح نذير لكناوي.

نجم مقرة: محمد باشا.

اتحاد بلعباس: ليامين بوغرارة.

الرابطة المحترفة الأولى بيرنارد كازوني مولودية وهران

مقالات ذات صلة

  • من أجل المصادقة على قوانينها وانعقاد جمعيتها العامة الانتخابية

    الفاف تجدد الثقة في رؤساء الرابطات الوطنية

    جدد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة لقدم "الفاف"، خير الدين زطشي، الثقة في المسؤولين الحاليين للرابطات الوطنية الثلاثة: رابطة كرة القدم المحترفة، رابطة الوطنية لكرة القدم…

    • 118
    • 0
  • طرد ستّة لاعبين في البطولة الوطنية

    تميّزت الجولة الثامنة من عمر بطولة القسم الوطني الأوّل، بِطرد ستّة لاعبين. وهو رقم غير مسبوق في النسخة الحالية. وكان الحكام قد أشهروا ثلاث بطاقات حمراء…

    • 765
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close