-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يسوّق بأسعار زهيدة وبأنواع تخطف الأبصار

“البلاكيور” يهزم الذهب ويقضي على عقدة النساء في الأعراس

كريمة خلاص
  • 4337
  • 2
“البلاكيور” يهزم الذهب ويقضي على عقدة النساء في الأعراس
أرشيف

لا تكتمل أناقة السيدات، بنظر كثيرات، إلا بارتدائهن لإكسسوارات مناسبة ومتناسقة مع إطلالاتهن وما يتماشى مع موضة لباسهن وتسريحات شعرهن، ولذلك أبدع مصممو الإكسسوارات المقلّدة نماذج جذّابة وفي غاية الروعة لا تكاد تميّزها مع الذهب الحقيقي أو الأحجار الكريمة الثمينة، حتى أن كثيرا من النساء اعتنقنها وبتن لا يرضين عنها بديلا في ظل غلاء أسعار الذهب وغلاء المعيشة بعد أن بات يتعذر عليهن ادخار مبالغ على جنب لاقتنائه.
انتشرت محلات وطاولات بيع المجوهرات والإكسسوارات المقلدة عبر مختلف أنحاء الوطن، حيث تعرف إقبالا متزايدا، سيما في موسم الأفراح والأعراس سواء من قبل المدعوين أو حتى العروس وأهلها، ولعل من أكثر ما شجّع على ذلك هو صعوبة التمييز والتفريق بين القطع المقلّدة والأصلية وتشابه “الموديلات” إلى حد بعيد جدا سواء القلادات أو الأقراط أو الخواتم أو حتى الأحزمة أو كما تعرف بـ “المحزمات”، التي كانت النسوة يدخرن لأجلها سنوات طوال.
ورفعت هذه الإكسسوارات المقلدة الحرج عن كثير من النسوة اللواتي بتن يحضرن مختلف المناسبات بكل ثقة وفخر دون أن يخجلن من عدم ارتداء الذهب ودونما أن تتفاخر عليهن ذوات البهرجة والبذخ ممن يرتدين “القناطير” من الذهب لإغاضة فلانة وعلاّنة.
وتتراوح أسعار هذه المجوهرات بين 2000دج إلى 5000 أو 8000 دج للطقم وبين 100 دج إلى 1000 دج للخواتم، كما أنّ أسعار القلادات لوحدها يتراوح بين 500 دج إلى 2000دج حسب التصميم والمواد المستعملة فيه.
ويؤكد باعة هذه المجوهرات بدرارية والقبة ممن تحدثت إليهم “الشروق” أن تجارتهم تنتعش صيفا ويحققون رقم مبيعات أكبر خلال موسم الصيف، ومنهم من أكد أن بعض العرسان يقدمون هذا النوع من الطواقم كبديل عن طقم الذهب الذي تطالب به العائلة لابنتها طبعا بالاتفاق بين العروسين، وهو ما أكّدته “دليلة/أ” التي اختارت الارتباط بشاب بدأ حياته المهنية للتو ولم يكن يقوى حينها على تسديد تكاليف وشروط عائلتها فاتفقت معه على أن يظل الأمر سرا بينهما وهو ما تم فعلا إلى أن يسّر الله أموره وأهداها بعد ذلك ما أمكنه من حلي ومجوهرات.
من جهتهم أكد بعض الصاغة بالعاصمة ومنهم “أحمد/م” أنّ بروز الإكسسوارات المقلّدة وانتشارها بشكل كبير ألحق بتجارتهم ضربة في العمق فبارت سلعهم ولم تعد مطلوبة بالشكل السابق إلا من طبقة معينة أو لدى المقبلين على الزواج، وهو ما دفعهم إلى إعادة إحياء البيع بالتقسيط لدفع عجلة البيع وتنشيط مهنتهم.

إكسسوارات مقلدة قد تسبب أضرارا صحية

ينصح عديد المختصين في الأمراض الجلدية بتجنب بعض الإكسسوارات التي قد تسبب ضررا صحيا، فإذا شعرت المرأة بالحكة والحرقة أو ظهر لديها التهاب بعد استعمال بعض الإكسسوارات، فيجب على الفور أن يتم التخلص منها وعدم ارتدائها مرة أخرى.
ويُمكن أن يتسبب ارتداء الإكسسوارات المقلدة لفترات طويلة في حدوث التهابات بالجلد وتهيج للبشرة فتظهر عليها أعراض الطفح الجلدي، وتورّمات بيديها مع الشعور بالحرقة أو ما يعرف بحساسية النيكل نتيجة لاحتواء بعض الإكسسوارات على النيكل.
كما أنّ بعض الإكسسوارات المقلدة تحتوي على مواد تتفاعل مع الجلد مثل “الكوبالت، الرصاص، الكروم، والنيكل”، والتي تسبب الحساسية والالتهابات، وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى إكزيما “التهاب الجلد المزمن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الناقد

    التركيز على المظاهر و (عبادة) الدنيا أنتج لنا ملايين من العازبين و العازبات بمثابة قنابل موقوتة في المجتمع.
    قال صلى الله عليه و سلّم : (إذا جاءكم من ترضون دينه و خلقه فزوّجوه، إلاّ تفعلوا تكن فتنة في الأرض و فساد كبير). صدق رسول الله.

  • mourad

    plaqué or في الصدر و اليدين و lentille في العين الزرقاء و الشعر المصبوغ أصفر و البشرة الملونة بالابيض الله يستر كل شيئ مغشوش.