-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضد جرائمه المرتكبة في الصحراء الغربية

الجمهورية الصحراوية ستقاضي المغرب أمام محكمة الاتحاد الإفريقي

الشروق أونلاين
  • 4845
  • 7
الجمهورية الصحراوية ستقاضي المغرب أمام محكمة الاتحاد الإفريقي
وكالة الأنباء الصحراوية
مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو خطري أدوه (وسط) لدى استضافته في منتدى "جريدة الصحراء الحرة"

أكد مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو، خطري أدوه، أن الجمهورية الصحراوية سترفع دعوى قضائية لدى محكمة الاتحاد الإفريقي ضد الجرائم التي يرتكبها المغرب في الصحراء الغربية المحتلة.

وأوضح أدوه لدى استضافته في منتدى “جريدة الصحراء الحرة“، الأربعاء، أن “الجمهورية الصحراوية بصدد القيام بخطوات مختلفة وتحديداً على مستوى الاتحاد الإفريقي، لمواجهة استمرار التعنت المغربي وخرقه لبنود الميثاق التأسيسي للهيئة، والقاضية باحترام الحدود الموروثة غداة الاستقلال وعدم اللجوء للقوة في حل الخلافات بين الدول الأعضاء في المنظمة القارية”.

ومن هذه الخطوات، حسب المسؤول الصحراوي، “الملاحقة القضائية والقانونية للاحتلال المغربي وجرائمه واستنزافه للثروات الطبيعية في الجانب المحتل من الصحراء الغربية، وذلك برفع دعوى قضائية لدى محكمة الاتحاد الإفريقي”.

أما فيما يتعلق بتعيين مبعوث أممي جديد إلى الصحراء الغربية، أكد أدوه، أن “لا معطيات متوفرة حتى اللحظة عن قرب تعيين مبعوث أممي إلى الصحراء الغربية، ونعتقد أن المسألة تجاوزتها الأحداث الميدانية بعد مباشرة الجيش الصحراوي لحرب التحرير الثانية، رداً على الخرق المغربي بمنطقة الكركرات في 13 نوفمبر الماضي”.

وإلى ذلك، شدد مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو على أن الشعب الصحراوي: “يراهن على قوته الذاتية وكفاحه من أجل انتزاع حقه المشروع في الحرية والاستقلال”، مشيراً إلى أن كافة أبناء الشعب الصحراوي “عبروا من خلال الهبة الشعبية التي أعقبت استئناف الكفاح المسلح في 13 نوفمبر الماضي أنهم على استعداد من أجل الدفاع عن قضيتهم الوطنية العادلة”.

ولفت المسؤول الصحراوي إلى أن الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو “وضعت الخطوط العريضة لتسيير المرحلة الراهنة وكلفت المكتب الدائم للأمانة بتفصيل البرامج والخطط في كافة الميادين، وتكييفها مع واقع الحرب وتصنيف الأولويات التي في مقدمتها ميدان القتال”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • مشاكس

    للبائس رقم 01 KAMALY :
    من يراك تتهكم ، يظن أنكم استطعتم استرجاع سبتة و مليلية و جزيرة ليلى بقوة جيشكم الباسل، و الحقيقة أن المخنز لا يملك سوى إخفاء خسائره كما حاول إخفاء حادثة طرد الإسبان للجيش المخربي من جزيرة ليلى بشكل مهين لم يُرَ له مثيل من قبل ؟

  • mohamed el mezri

    لبيانات تلك تتحدث عن إصابات بالمئات في الأرواح وتحطيم آليات وتخريب متاريس، ودليلها أعمدة دخان تشاهد عن بعد متصاعدة إلى السماء… ولا شيء من كل ذلك رآه أهلنا في المدن والقرى الصحراوية المغربية المذكورة في البيانات، لا رآها مراقبو المينورسو، المعنيون بمراقبة وقف إطلاق النار… ولا كان لها صدى، جدي وموثوق في الإعلام الدولي… ولا صورته وأخبرت به الأقمار الصناعية الموجهة بدقة من السماء إلى المنطقة، والتابعة للدول العظمى… ولكنها بيانات لا تهمها الحقيقية… هي تسعى إلى أن تحول كذبتها إلى حقيقة، بقوة التكرار، تطبيقا لدروس الدعاية النازية لمؤسسها السيد غوبلز.

  • كمال

    ضربني وبكي وسبقني وشكي .... بوليزايو تشبه الدنكشوت الذي يحارب طواحن الهواء ولم تعد الي رشدها لان ليس لهم ولغيرهم ............عقول يبصرون بها

  • talhaoui

    تخبط ، اختاروا إما البندقية أو المحكمة ؟
    Merci Echourouk

  • Tarek

    رد على تعليق عباس 31, نتا واش راك تسنى فسوسيال, تسنى يعطيوك دار باش تفرح, الصحراوة خاوتنا أكثرمن المرتزقة و الصوصيال لي كيما نتا

  • عباس 31

    لاي لاي لاي ....لاي لاي لاي لاي ....و احنا شا دخلنا

  • KAMALY

    البارحة قالوا أنهم ذخلوا للعمق التراب المغربي و قاموا بعملية تصفية ثلاث حراس و غنموا 3 قطع كلاشينكوف و اليوم يرفعون دعوة ضد الجرائم المغرب ؟؟؟ أمام ( محكمة الاتحاد الإفريقي ) ؟؟؟ سنفونية غريبة