-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدير الفني الوطني عامر شفيق يؤكد:

“الزلفاني لا يمتلك الشهادة التي تمكّنه من الجلوس في الدكة”

الشروق الرياضي
  • 1084
  • 1
“الزلفاني لا يمتلك الشهادة التي تمكّنه من الجلوس في الدكة”
ح.م

أكد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عامر شفيق، يوم السبت، أن مدرب شبيبة القبائل، يامن الزلفاني، لا يمتلك شهادة التدريب “كاف أ”، وبهذا لا يستطيع ممارسة مهامه من دكة الاحتياط لهذا الموسم الجديد 2020-2021، وفق القانون المعمول به في المديرية الفنية منذ ثلاث سنوات.

وفي تصريح خصّ به “وأج” استغرب شفيق تواصل “مسلسل” قضية المدرب التونسي يامن الزلفاني، منذ الموسم الفارط رغم أن القوانين واضحة. وقال شفيق: “منذ قدومنا على رأس المديرية الفنية الوطنية منذ ثلاث سنوات، نطبق قانون يلزم جميع المدربين في البطولة المحترفة على حيازة شهادة +كاف 1+ للحصول على إجازة مدرب والجلوس فوق الدكة”.

وأضاف بخصوص قضية التقني التونسي: “خلال الموسم الفارط، قدم الزلفاني شهادة +كاف ب+ وهو ما يتعارض مع القانون ساري المفعول. وهذا الموسم تضمن ملفه شهادة من المدير الفني الوطني التونسي، تثبت أنه متحصل على شهادة جامعية: ماجستير مهني في التربية البدنية والرياضية”. وقبل استقدامه من طرف إدارة نادي الشبيبة القبائلية، سبق للمدرب الزلفاني الإشراف على كل من نادي ظفار العماني و المريخ السوداني.

وأوضح المدير الفني الوطني: “هناك قانون معمول به ما بين الاتحاديات الوطنية، يرتكز على الاعتراف فقط بالشهادة الفيدرالية لأن الشهادة الجامعية موجهة للتعليم الجامعي وليس للتدريب. فهذه الشهادة الجامعية لا تخوّل له الحصول على إجازة مدرب بالبطولة الجزائرية. وهو المعمول به لدى بقية الاتحاديات الأجنبية”. وتابع: “كل اتحادية وطنية تمتلك القوانين الخاصة بها، لأنه لا يوجد قانون موحد من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بخصوص الشهادات المطلوبة من مدربي الفرق المحترفة. مثلا في البطولة السودانية، يمكن للمدربين الحاصلين على شهادة +كاف ج+ العمل بصفة عادية”.

وعين نادي شبيبة القبائل في شهر يناير 2020، المدرب التونسي يامن الزلفاني على رأس العارضة الفنية لـ “الكناري” خلفا للفرنسي اوبرت فيلود المقال، بعقد يمتد لثلاث سنوات، قبل أن يظهر مشكل عدم تأهيله من طرف المديرية الفنية الوطنية لـ “الفاف”. وفي الأخير شدّد عامر شفيق، على أن لا يوجد أي مشكل بين هيئته والمدرب التونسي، مستدلا بالإجازات الممنوحة لبقية التقنيين الأجانب: “كل ما في الأمر أن هناك قانون يطبق على الجميع وفقط. والدليل أننا منحنا الإجازة لمساعده ومواطنه، فخري بلطايف. منحنا أيضا إجازات لكل من مدرب وفاق سطيف، نبيل كوكي (تونسي)، ومعز بوعكاز (تونسي)”، ختم المسؤول حديثه.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Karim dz

    ولكن تسامحو مع تلك الجهة ولم يفعلوود شيءا . وظائف على كل القوانين وتركوه يعمل لمدة أكثر من سنة. ولقد تمت إقالته نظرا النتائج السلبية. يعني لو أردو لتركوه يعمل إلى مالا نهاية وهم يقولون طز في الحزاءر وكز في القوانين الجزاءرية..
    حتى أن فواتير الغاز والكهرباء والماء في كثير من السنوات لم تدفع وطبعا لن يحاسبون ولن يعاقبو.. والدولية مجبرة علىفكغلق عيونهم .. شاهد ماشافش حاجة..