-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

”الشروق” تنشر أسماء الفائزين بشهادة بكالوريا 2007

الشروق أونلاين
  • 27440
  • 3
”الشروق” تنشر أسماء الفائزين بشهادة بكالوريا 2007

قفزت نسبة النجاح في امتحانات شهادة البكالوريا لدورة جوان 2007 إلى مستوى قياسي لم تشهده خلال السنوات السابقة، حيث وصلت النسبة النهائية إلى حدود 53.27 بالمائة مقابل نسبة 43 بالمائة في بكالوريا جوان 2006 ، وسجلت دورة البكالوريا لهذه السنة أيضا نسبة نجاح نوعية من حيث المعدلات المرتفعة والتي بلغت مستويات هامة ترجمتها إجازات الناجحين بتقدير “جيد جدا” والتي وصل عددها إلى 236 في مختلف الشعب.تتقدمهم شعبة علوم الطبيعة والحياة بـ 183، وتليها العلوم الدقيقة بـ 28، وعشرة تقديرات جيد جدا في تقنيات المحاسبة، وأربع تقديرات مماثلة في كل من شعبتي الكيمياء، التسيير والاقتصاد، وثلاثة في الإلكتروتقني، فيما سجل تقديرين “جيد جدا” في شعبتي الآداب والعلوم الإسلامية وكذا البناء والأشغال العمومية.ونالت الفتيات المترشحات هذا العام، حسب إحصائيات الديوان الوطني للمسابقات، حصة متقدمة من ذات التقديرات في شهادة البكالوريا بمقدار 132 جيد جدا مقابل 104 تقدير مماثل في حصة الذكور، وحصر فارق التفوق المسجل لصالح الإناث بالنسبة للطلبة المتمدرسين، حيث كان العدد 126 لهن، مقابل 83 لزملائهم الذكور، فيما حصلن على 6 تقديرات في صفوف الطالبات الأحرار، مقابل 21 تقدير للأحرار من الذكور المترشحين.

وفي سياق التطرق إلى المجموع العام للناجحين بـ”تقدير”، فان العدد كان جد معتبر، حيث يشار أن المجموع للتقديرات الثلاث، جيد جدا، جيد وقريب من الجيد وصل إلى 67596 ناجح بمعدلات الإجازات المذكورة، وفي حين افتكت الفئة الأولى 236 ، كان نصيب الناجحين بمعدل جيد 5754، أما قريب من الجيد فقد وصل 61606 ناجح.هذا، وتضاعف تعداد الناجحين في البكالوريا بمعدل جيد جدا 33 مرة خلال 14 سنة التي خلت، حيث قفز إلى 236 بعدما كان سبعة حالات فقط في سنة 1994، فيما تضاعف عدد المقدرين بـ”جيد” 15 مرة بارتفاع العدد من 366 في سنة 1994 ليصل 5754 في الدورة الأخيرة، أما “قريب من جيد” فتضاعف 12 مرة، من 4088 إلى 61606 على مدى السنوات الأربعة عشر الأخيرة، وكان مجموع التقديرات بشكل عام عرف تضاعف 15 مرة.

وتشير الأرقام المسجلة في التقديرات الثلاث المذكورة أنه منذ تطبيق الإصلاحات بداية من سنة 1999 إلى 2007، تضاعف تعداد الطلبة المجازين بأحسن المعدلات خمسة أضعاف، من 14484 إلى 67596 ناجح بتقدير.

بلقاسم عجاج

ملاحظة: قائمة الناجحين متوفرة في النسخة PDF

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • بلال

    الرابط لا يعمل يرجى اصلاحه

  • محمد

    الحمد لله لقد تخرجت من الجامعة وتوظفت في شركة البترول والغاز،لدي الآن خبرة 3 سنوات في مجال التحاليل المخبرية على البترول وما تعلق به، أشكركم مرة أخرى على الدعم المتواصل للطلبة راجيا من المولى عزوجل التوفيق لما فيه صلاح للأمة. كما قلت سابقا المعلومة يجب أن تبحث عنها باستمرار، كذلك العمل في الشركة يجب أن يكون ذاتيا طور نفسك بنفسك، توكل على الله قبل فعل أي شيء، لا تدع الآخرين يؤثرون عليك بالتصرفات والكلمات. احترمهم لكن اعمل ما يمليه عليك ظميرك الحي. افرض رأيك رويدا رويدا فالعقلية الجزائرية واحدة، لكن حتما ستجد الكثيرين يقفون الى جانبك وحتى من المسؤولين. وأخيرا صل الصلاة في وقتها وقل كلمة الحق.

  • محمد

    الآن وبعد مرور 7 سنوات من اجتيازي لمرحلة الباكالوريا في 2007 ، و اليوم أحظر للتخرج من الجامعة الذي سيكون فريبا إن شاء الله، أتقدم بالشكر الجزيل لطاقم جريدة الشروق الذي أتذكر جيدا كيف كانت أخبارها تنزل علينا كالماء البارد على الضمآن.

    7 سنوات في الجامعة كانت متفاوتة ، مررنا بلحظات عصيبة جدا حتى كدت أن أوقف الدراسة لإشعار آخر و أخرى مفرحة، المهم أننا تعلمنا الكثير في الجامعة و رأينا أن الدراسة يجب أن تبحث عنها ، و المعلومة الثمينة تتخذ أوقات طويلة للحصول عليها.

    سلامي لكل المسلمين... محمد