-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فعلتها مع مخلوفي.. ولم تهتم باللقاء البطولي لـ "الكناري" أمام الأهلي

“الفايسبوكيون” غاضبون من “العربية” بسبب محرز و”تجاهلها” المتكرر للجزائريين

سليم دريس
  • 12666
  • 35
“الفايسبوكيون” غاضبون من “العربية” بسبب محرز و”تجاهلها” المتكرر للجزائريين
ح م
محمد صلاح -رياض محرز

استغرب “الفايسبوكيون” وبالأخص الجزائريين منهم الخرجة الغريبة لقناة “العربية” السعودية الثلاثاء الفارط، التي أعلنت عن تتويج المصري محمد صلاح بلقب أفضل لاعب في إنجلترا لموسم 2017 – 2018، معتبرة “الفرعون” يعد أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، متجاهلة أن “نجم” المنتخب الجزائري ونادي ليستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز سبق له معانقة التاج قبل سنتين، فاختلفت تأويلات رواد “الفايسبوك”، حيث صنفها البعض على أنها كانت خطأ عن “جهل” بتاريخ الساحرة المستديرة، في وقت اعتبرها آخرون على أنها كانت مقصودة، بينما ذهب البعض إلى أبعد من ذلك عندما قالوا إن القناة السعودية تعتبر الجزائر ليس ببلد عربي.
وكان محمد صلاح قد توج الأحد الفارط بلقب أفضل لاعب في “البريمرليغ”، بعد المستوى المذهل الذي ظهر به بألوان ليفربول في أول موسم له مع “الحمر”، علما أن محرز الذي توج في عام 2016 بلقب البطولة المحلية مع ليستر سيتي، كان قد توج في ذات الموسم أيضا بجائزة أفضل لاعب في البطولة الإنجليزية، ليكون بذلك أول عربي يتوج بالجائزة، قبل أن يلتحق به محمد صلاح بعد موسمين.
يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تفعلها “العربية” مع كل ما هو جزائري، بل سبق لذات القناة في عام 2010 أن تجاهلت النتيجة الإيجابية التي عاد بها فريق شبيبة القبائل من العاصمة المصرية القاهرة أمام الأهلي المحلي، التي انتهت بالتعادل هدف في كل شبكة، علما أن اللقاء الذي جرى في سهرة رمضانية، كان قد حظي بتغطية إعلامية كبيرة ومميزة بسبب “الحساسية” الكروية التي كانت وقتها بين الجزائر ومصر.
وبعدها في عام 2012 تجاهلت ذات القناة الميدالية الذهبية التي تحصل عليها العداء توفيق مخلوفي في الألعاب الأولمبية التي جرت بلندن، حين فاز مخلوفي بالذهب في سباق الـ 1500 متر، في الوقت الذي هللت فيه كل القنوات العالمية والمواقع العربية بالنتيجة الكبيرة التي تحصل عليها ابن الجزائر، وهو ما يجعلنا نطرح العديد من التساؤلات بخصوص السبب الحقيقي الذي يقف وراء كل هذا التجاهل والتعتيم على الرياضة الجزائرية؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
35
  • عرب منذ 14 قرن على الأقل

    لأن قناة "العبريــة" (وليس العربية) مملوكة من طرف نفس القوى الصهيو-دولية التي تحرّك من وراء الستار الأصوات النّاعقة التي تدعو عندنا ليل نهار أن الجزائر "ليست عربية"، حتى ولو مرّ أكثر من 14 قرن منذ أن تعرّب أجداد أجدادنا !
    حينما يُعرف السبب، يبطل العجب...

  • جزائري

    العبرية لا تعترف بالجزائر ، هي ملحق يهودي .

  • عبد المالك - الجزائر العميقة

    العنوان نفسه فيه مساس باللغة العربية ..لماذا قال الكاتب الفايسبوكيون” غاضبون من “العربية” ولم يقل من " قناة العربية " لأن الفرق شاسع ، حتى أنه لك أن الأمر بتعلق باللغة العربية وليس بقناة العبرية آآآآآآآآآآآآآء عفوا العربية

  • جزائري

    قناة العربية لم تكذب ،محرز اول امازيغي يحرز على جائزة افضل لاعب في بريطانيا، نحن مسلمين و لسنا عربا

  • hrire

    فلماذا كل هذا القلق ما دام من نوصب على راس الفريق الوطنى لتحطبمه يفكر كا العربية

  • TABTAB

    فعلتها مع مخلوفي.. ولم تهتم باللقاء البطولي لـ "الكناري" أمام الأهلي
    “الفايسبوكيون” غاضبون من “العربية” بسبب محرز و”تجاهلها” المتكرر للجزائريين . العربية تتحدث عن العرب فما دخل الكناري في القضية ? ومتى تفقهون والى الأبد أن الكناري فريق ليس عربيا ? ولن يكون عربيا ? ويستحيل أن يصبح عربيا ?

  • moussa

    aandhoum al hak
    wine rahou el mouchkil nous sommes des nord africains amazigh muslim

  • جزائري حر

    المشكلة تاع ليهود علاه يخفون في هويتهم الحقيقية. علاه يحشمو بأصلهم. ما يزلي أصلو غير لبغل.

  • جزائري حر

    ومتى كان اليهود فرنسيين وجزائريين وأمازيغ وبربر وأمريكيين و و و و و و ..................... اليهود انفسهم يعترفون أن أصلهم من إسرائيل والسؤال مادا يفعلون في ديار الأخرين. على كرشهم هم من كل الأجناس .

  • لالام احمد

    محرز لن يكون مثال يقتدى به ( تسرحه شعره دليل على ما اقول )

  • سيدي أعمر الغزوات

    محمد صلاح أول عربي يفوز بأحسن لاعب في الدوري لإنجليزي و ثــــانـــي لاعـــب إفــريـــقي بــــعـــد - ريــــاض مــــحـــرز - اللاعب الجــــزائــــري الذي كان أول لاعب جزائري و إفريقي يتحصل على جائزة أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي

  • أشرف

    للأمانة -بحسب ماذكرته جريدة الشروق منذ عده أيام - فإن محرز كان يؤدي مناسك العمرة وتلقى دعوة لزيارة أحد المستشفيات فقام بهذه الزيارة مجانا وقد صرح المسئول عن المستشفي لقناة إم بي سي السعودية أن ما قام به محرز لم يفعلة المحليين فبعضهم يرفض وبعضهم يطلب مالا مقابل الزيارة ،، هذا الخبر موجود يمكنكم الرجوع إليه منذ يومين أو ثلاثة لتعرفوا ماذا قال المسئول السعودي تحديدا ،،، وفي النهاية لا صلاح ولا محرز طرفا في هذا الخبر أو أي مقال آخر طالما لم يصدر عن أي منهما

  • 3alal

    العبرية مسكينة صرالها كيما وزير خارجية صهيون ليبرمان حين ضن أن صلاح عبري مثله (مع أن العبرية من رعاة الأبل و ليبرمان من يهود الدونما الذين لا سلة لهم بالعبريين )

  • fouad

    من هذه القناة؟انا اصلا لا اسمع بها و لا بلقنوات العربية الأخرى و اصلا لا أرى القنوات العربية،يقال أنها مملة و لا يبرمجون إلا الفتن و الحروب و نواح و البكاء،أعوذ بالله من الشيطان الرجيم،أين المشكل إن تجاهلو الرياضيين الجزائريين الذين لا يعتبرونهم عرب،لا يوجد مشكل لأن هذه القنوات العربية لا قيمة لهم و الجزائريين في غنى عنهم

  • Bela

    نصف الجزائريين خارج الجزائر، يعلنون أنهم ليسوا عرب وضد التعريب، بمونتريال خرج السبت الماضي المئات من منطقة القبائل ، يطلبون بإلغاء التعريب ،والإستقلال، فلمادا تلومون العربية، ولوموا سياسة البريكولاج التي أوجدت شعب بلا هوية ، لايدري من يكون

  • TALA OUCHIBA

    انه تجاهل مفصود لاننا لا نساهم في تدمير العراق وسوريا واليمن وليبيا ولا نرسل جيشنا الى الخارج ولا نحاصر شعبا يقول لا اله الا الله ولا نبيع القضية القلسطينية ونحن اصحاب تيفو عين امليلة و و و

  • رامس زاما

    فقط اعراب السعودية يميلون الى ارضاء المصريات ولان الجزائر رجال ما يحبوه هم يرضون الشنبات افهموها المساطيش مكاش لي يحبهم ههههههههههه

  • محمد

    ياخي الناس كفاش اتخمم محمد صالح إنسان ملتزم يشرف العرب وخلوق ماهوش كيما انتاعنا كل يوم يسبغ في شعرو مدرب ليفربول يقول قبل كل مبارة عندنا دقيقتين في انتضار محمد صالح حتي يتوضأ بعد السماء علي الارض بين صالح ومحرز الله يهدينا

  • mouad

    يا فا رغين الدراسات مبنية على جنسية اللاعب في الورقة وليس الاصل
    لمحرز جنسية فرنسية وزاد وتربى في فرنسا منذ متى وهو جزائري ؟
    ينعل بو لحركة تاع فرانسا والي ساكنين فيها

  • حمودي بسكرة

    لا توجد دولة عربية سكانها كلهم عرب. يمكنكم ان تلاحظو ان السعوديين معظمهم بشرتهم سوداء

  • امين الجزائر

    و الله العظيم هذه القناة التي انا اسميها مع اصدقائي العبرية و ليس العربية صدقوني منذ سنين و انا اراقبها عندها حقد دفين على كل ما هو جزائري اعطيكم بعض الامثلة لقد عنونت في احد نشاراتها دولة ملحدة اي الصين تبني اكبر مؤذنة في العالم كل شئء جميل في الجزائر لا تذكره بل بالعكس تشوه و تقلل من كل ما هو جزائري هي سعودية امارتية مصرية ثلاث دول خائنة و عميلة

  • عربي اللسان مسلم الديانة وكفى

    يكفي من تعليقاتكم الحمقاء التي تسب العرب ومنهم سيد الخلق، وتسب العربية وهي لغة القرآن
    يكفي من حمقكم أنتم يا من لا تملكون حتى لغة ثابتة
    حتى ولو امتلكتموها، هل ترجمتم، هل صنعتم، هل أبدعتم؟
    لم تصبون كل حقدكم وجهلكم على العربية والعروبة؟ لم يا من كروموسوماتهم مليئة بالجينات الفرنسية

  • قدور0031

    من الأحمق الذي يدخل العروبة والأصول في كل مرة نتكلم عن السعودية؟ هو نفس الأحمق الذي يلزم الصمت والنفاق لما فرنسا وقنواتها ومسؤولوها يسبون الجزائر، فيسكت عمدا ونفاقا
    ما دخل الأصول والعروبة هنا؟ العربية قناة الفاسق الذي ينشر الفسق، انه الوليد بن طلال الخبيث، وهو يكره كل رجولة وشهامة، ووالله لو أن مرسي يحكم مصر لتجاوزت تثويج الأخ محمد صلاح ببرودة دم، لكن بما أن الوليد والسيسي في خط واحد فالكل يهلل لإنجاز صلاح رغم أنه بريء من فساد المفسدين في مصر والسعودية
    لا تدخل أصولكم الهجينة التي تداخلت مع الاسبان والفرنسيين والعرب في الامر، ولا واحد فيكم يجزم بصفاء أصله والغريب أنه ينسبه لعبدة الحجارة

  • نسومر الأوراس

    و من قال بأننا غاضبون ، نحنن نعتبر قناة العربية قالت سوى الحقيقة ، فمحرز ليس ليس عربيا

  • قلعون

    سكيكدي صباح الخير اليوم الجمعة ما تطلعليش الزبل بارك الله فيك الاساطير هم بيلي مارادونا زيدان رونالدو البرازيلي رونالدينهو وكثيرر مثل كرويف لالماس الى اخره لكن تقول ماجر اسطورة هذا الذي لا يمكن ان يكون لان الاسطورة الحقيقية في الجزائر هو بلومي وبدون منازع اخلاق فن لعب وعدم التكبر اسمعت ولا لالا

  • Sniper Dz

    علاه نغضب ,,! هوما حُرين فما يكتبون .ممكن صاحب المقال مصري إبن بلده من قوة الفرحة التتويج فقد الذاكرة

  • يوسف

    خلونا من العرب نتاع هذا الوقت يرحم باباكم. نلتهاو بروحتينا المسلمين الغير عرب كثر و لا حاجة لنا بمن لا يعيرك اهتمام. جد و اجتهد فيقيمك الجميع بلا مزيتهم.

  • radovane

    موتي بغيضك با عميلةاليهود،نحن السباقين في كل شيء ،تحصلنا على الجائزة قبل سنتين ورغما عنك يكفي ان كل قنوات العالم ايتهجت للجزائر وبلاعبها الغزال.ونحن نعلم ما سر حقدك لاننا مع الاقصى اليوم وغدا وننصر فلسطين ظالمة او مظلومة ،وليعلم العرب اننا شرفكم امام العالم

  • سكيكدي

    قناة العربية معها حق لان الجزائر خليط بين الأمازيغ والعرب ورياض محرز قد تكون جيناته عربية وقد تكون امازيغية ... وثانيا الجزائريون يصوبون سهامهم ضد ابناء جلدتهم وحروب يومية بأوصاف غير لائقة ضد الاسطورة ماجر مثلا .. فماذا تنتظرون من الاجنبي ؟

  • محمد

    ما هي هاته القناة ؟ أليست بوقا لآل ذلول ؟ إذن لماذا أهتم بشأنها . غريبة

  • zorro

    محرز ليس أول عربي فقط بل وأول افريقي يتوج بالجائزة صححي يا شروق

  • Algerien

    لا بئس يا أخي أعذروا أهل العربية فإنهم رعاة إبل و أخيرا فقط دخلوا قاعة سينما، ما يفعلون إلا ما يأمرهم به أميرهم بن غلمان

  • alchacal

    سؤال ثان: و منذ متى كان بني سنوس عربا ليكون رياض محرز عربيا ههه؟!

  • العباسي

    العربيه صاحبها امراء سعوديين و الكل يعرف ان لهم ميل اتجاه الملكيه في المخرب يعني يبطنون لنا العداوه لكن كما يقول المثل الشعبي لرماك بلفول ارميه بقشوره العالم يعرف من هو محرز ماشي حتى توريه العربيه

  • alchacal

    منذ متى كان الجزائريون عربا؟! اريد جوابا من العروبيين شياتين السعودية.