-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القرار يستثني الدول التي تنتشر فيها السلالة الجديدة لكورونا

المملكة العربية السعودية تفتح حدودها الجوية والبرية والبحرية

الشروق أونلاين
  • 8439
  • 2
المملكة العربية السعودية تفتح حدودها الجوية والبرية والبحرية
ح.م

أعلنت المملكة العربية السعودية رفع الحظر عن دخول أراضيها سواء عبر الرحلات الجوية أو المنافذ البرية والبحرية ابتداء من الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر بوزارة الداخلية تأكيده إن إنهاء الحظر سيكون وفق شروط جديدة:

1- أن يكون الدخول إلى المملكة فيما يخص غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد (B. 1, 1, 7)، مشروطًا بأن يقضي الراغب في الدخول مدة لا تقل عن (14) يومًا خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور (B. 1, 1, 7) قبل الدخول إلى المملكة، مع إجراء فحص (PCR) بعد انقضاء هذه المدة، يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
2- أن يتم حجر المواطنين والمسموح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية والضرورية القادمين من الدول التي ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد (B. 1, 1, 7)، وفقًا لما أشير إليه في الفقرة (1) أعلاه، في منازلهم تحت المراقبة مدة (14) يومًا، مع إجراء فحصين بتقنية (PCR)، الأول بعد الوصول بما لا يزيد عن (48) ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر.
أما فيما يتعلق بالدول التي سجلت فيها حالات من سلالة (B. 1, 1, 7) يتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة (7) أيام، مع إجراء فحص بتقنية (PCR)، قبل انتهاء مدة الحجر في اليوم السادس.
وفيما يتعلق ببقية الدول فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حاليًا؛ وهي الحجر المنزلي لمدة (7) أيام، أو الحجر المنزلي لمدة (3) أيام، مع إجراء فحص مخبري بتقنية (PCR).

ولم يعلن المصدر، هل سيتم مراجعة شروط رحلات العمرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • شخص

    البركة في الكوبوي الأمريكي الذي يسيّرهم كما يسيّر أبقاره

  • شاوي حر

    ماكانت لتغلق اصلا لولا دويلة الخمارات والمنقلب السيسي وقرية البحرين الذين كادو لقطر حسدا في انفسهم