-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
3270 قائمة سحبت استمارات الترشح

بالأرقام..شرفي يكشف عن آخر الاستعدادات لانتخابات 12 جوان  

بالأرقام..شرفي يكشف عن آخر الاستعدادات لانتخابات 12 جوان  

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، عن الهيئة الناخبة في الجزائر وخارجها بعد المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية والذي قدر بـ 24.392.438 مليون ناخبا.

وقال شرفي، السبت، أن مجموع الناخبين يتوزع على 23.486979 ناخبا داخل الجزائر و905456 بالخارج.

وأوضح المتحدث، أن 3270 قائمة سحبت استمارات الترشح حتى الآن، من بينها 1420 قائمة حزبية و1863 قائمة مستقلة.

وأشار إنه قد تم توزيع ملفات الترشح عبر 58 ولاية والمراكز القنصلية بالخارج قبل 11 مارس 2011، مؤكدا على وجود 114 مركز في الخارج، حيث تم استلام ملفات الترشح بالخارج بتاريخ 3 مارس 2021، مشيرا سحب 1.5  مليون إستمارة من طرف 5 أحزاب.

إلى ذلك أكد شرفي، عن تعيين 17 منسقا جديدا، بالإضافة إلى تعيين القضاة ورؤساء اللجان في 1541 بلدية، مشددا على وجود رؤساء اللجان في مناصبهم ابتداء من يوم غد.

تشريعيات 12 جوان: السلطة المستقلة تصدر بيانا جديدا

أكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، على ضرورة الالتزام  بالإجراءات المنصوص عليها، فيما تعلق بالتصديق واعتماد استمارات اكتتاب التوقيعات، تحضيرا للتشريعيات المقررة في 12 جوان المقبل.

وأفاد بيان للسلطة أن التوقيع على الاستمارات من الناخبين يكون بوضع بصمة السبابة اليسرى ويتم التصديق عليها من الضابط العمومي الذي يجب عليه التأكد قبل القيام بإجراء التصديق من الحضور الشخصي للموقع بتقديمه بطاقة الناخب أو شهادة تسجيله في القائمة الانتخابية، بالإضافة إلى التأكد من أن الموقع مسجل في القائمة الانتخابية للدائرة الانتخابية المعنية.

وأكد البيان على ضرورة تقديم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية مرفقة ببطاقة معلوماتية تتضمن بيانات الموقعين قبل 12 ساعة على الأقل من انتهاء الآجال المخصصة لإيداع قوائم الترشيحات المحدد يوم 22 أفريل القادم، إلى رئيس اللجنة الانتخابية المختصة إقليميا أي القاضي رئيس اللجنة الانتخابية الولائية.

ويقوم رئيس اللجنة الانتخابية الولائية للدائرة الانتخابية بمراقبة التوقيعات والتأكد من صحتها ويعد محضرا بذلك، تسلم نسخة منه إلى ممثل قائمة المترشحين المؤهل قانونا ليكون ضمن ملف الترشح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!