الأربعاء 24 فيفري 2021 م, الموافق لـ 12 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

يتوقع مشروع قانون المالية لسنة 2021 الذي عرض، الاثنين، على لجنة المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني، تراجع احتياطيات الصرف إلى أقل من 47 مليار دولار في السنة المقبلة قبل أن تعاود الصعود تدريجيا في العامين المواليين.

ووفقا لعرض حول مشروع القانون، الذي قدمته نيابة عن وزير المالية، وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار، فإن مستوى احتياطي الصرف سيبلغ 46,84 مليار دولار أمريكي أي ما يقارب 16,2 شهرا من واردات السلع والخدمات غير المرتبطة بعوامل الإنتاج.

ويأتي ذلك بفضل التحسن المتوقع في عجز ميزان المدفوعات والذي سيصل في 2021 Yلى -63 مليار دولار، غير ان مستوى احتياطي الصرف سيشهد تحسنا تدريجيا في 2022 (47,53 مليار دولار) وفي 2023 (50,02 مليار دولار) بفضل الفائض الذي سيتم تسجيله خلال هذين العامين، يضيف وزير المالية.
س. ع

احتياطيات الصرف بسمة عزوار مشروع قانون المالية لسنة 2021

مقالات ذات صلة

  • لرفع العوائق عن المشاريع.. وزارة المالية تأمر:

    30 يوما فقط للفصل في طلبات القروض البنكية

    أمرت وزارة المالية المديرين العامين للقرض الشعبي الجزائري والبنك الوطني الجزائري، وكذا بنك الجزائر الخارجي وبنك التنمية المحلية وصندوق التوفير والاحتياط، إضافة إلى المدير العام…

    • 851
    • 1
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • tadaz tabraz

    نحن ننتظر بشغف وصول احتياطات الصرف الى 00 دولار . لكي يتوقف حكام البلاد على توزيع الملايير لشراء السلم الاجتماعي وتوزيع السكنات بالمجان على المتحايلين والغشاشين الذين يمتلكون حسابات بمئات الملايين كما ننتظر رفع دعم الأسعر على الخبز والحليب … وكل المواد التي ترمى في المزابل وننتظر بشغف أن تتوقف الدولة على توزيع ال 5000 دج على أولياء تلاميذ أثرايار : متقاعدين بالعملة الصعبة ومقاولين وتجار …. الخ وخلاصة القول نحن ننتظر بشغف يوم تصل احتياطات العملة الصعبة الى 000 دولار لتعود للعمل قيمته ولحسن التدبير مكانته

close
close