-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تراجع احتياطيات الصرف إلى أقل من 47 مليار دولار في 2021

تراجع احتياطيات الصرف إلى أقل من 47 مليار دولار في 2021
أرشيف

يتوقع مشروع قانون المالية لسنة 2021 الذي عرض، الاثنين، على لجنة المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني، تراجع احتياطيات الصرف إلى أقل من 47 مليار دولار في السنة المقبلة قبل أن تعاود الصعود تدريجيا في العامين المواليين.

ووفقا لعرض حول مشروع القانون، الذي قدمته نيابة عن وزير المالية، وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار، فإن مستوى احتياطي الصرف سيبلغ 46,84 مليار دولار أمريكي أي ما يقارب 16,2 شهرا من واردات السلع والخدمات غير المرتبطة بعوامل الإنتاج.

ويأتي ذلك بفضل التحسن المتوقع في عجز ميزان المدفوعات والذي سيصل في 2021 Yلى -63 مليار دولار، غير ان مستوى احتياطي الصرف سيشهد تحسنا تدريجيا في 2022 (47,53 مليار دولار) وفي 2023 (50,02 مليار دولار) بفضل الفائض الذي سيتم تسجيله خلال هذين العامين، يضيف وزير المالية.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • tadaz tabraz

    نحن ننتظر بشغف وصول احتياطات الصرف الى 00 دولار . لكي يتوقف حكام البلاد على توزيع الملايير لشراء السلم الاجتماعي وتوزيع السكنات بالمجان على المتحايلين والغشاشين الذين يمتلكون حسابات بمئات الملايين كما ننتظر رفع دعم الأسعر على الخبز والحليب ... وكل المواد التي ترمى في المزابل وننتظر بشغف أن تتوقف الدولة على توزيع ال 5000 دج على أولياء تلاميذ أثرايار : متقاعدين بالعملة الصعبة ومقاولين وتجار .... الخ وخلاصة القول نحن ننتظر بشغف يوم تصل احتياطات العملة الصعبة الى 000 دولار لتعود للعمل قيمته ولحسن التدبير مكانته