-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوضع الصحي أخّر تنفيذ المشاريع السكنية

تعليمات لدراسة الملفات والطعون لتوزيع 5 آلاف سكن قبل نهاية السنة

الشروق أونلاين
  • 1501
  • 3
تعليمات لدراسة الملفات والطعون لتوزيع 5 آلاف سكن قبل نهاية السنة
ح.م

تسبّبت جائحة فيروس كورونا في تعطيل برامج توزيع آلاف السكنات من مختلف الصيغ بولاية تيبازة، حيث تأخرت عمليات دراسة الملفات والطعون على مستوى اللجان المختصة وتأجيل تسليم المفاتيح للمستفيدين وكذا تعطل تسليم مشاريع سكنية كانت توشك الأشغال بها على نهايتها، الأمر الذي ولد حالة من الغليان لدى المواطنين من جهة وتريث السلطات في التخفيف من تبعات هذا القطاع في ظل انتشار الوباء الذي استفحل ودفع بوالي الولاية إلى اتخاذ قرار فرض الحجر المنزلي على 10 بلديات بتوقيت يمتد من الواحدة بعد الزوال إلى الخامسة صباحا.
وفي محاولة لحلحلة الوضع والتوجه نحو الإفراج عن عديد البرامج السكنية من مختلف الصيغ رغم الوضعية الصحية، أكد الوالي عمر الحاج موسى في تصريح صحفي، الانطلاق في دراسة الطعون ببعض البلديات التي أفرجت عن القائمة الأولية للمستفيدين من السكنات الاجتماعية والشروع في دراسة الملفات استعدادا لتوزيع ما يقارب 5000 وحدة سكنية اجتماعية قبل نهاية سنة 2020 مع مراعاة الجانب الصحي وفق مخطط مدروس، كما يرتقب توزيع 800 سكن عدل حسب الوكالة الوصية، كما أسدى والي الولاية توصيات لضبط قوائم الترقوي المدعم من طرف رؤساء الدوائر للشروع في توزيع السكنات الجاهزة على مستحقيها.
وفي إطار عمليات القضاء على السكن الهش انطلقت الأسبوع الماضي ببلدية مسلمون عملية هدم وترحيل 137 عائلة إلى سكنات لائقة على أن تتواصل العملية ببلديات أخرى تأخرت بها العملية بسبب جائحة كورونا.
وفيما يتعلق بمناطق الظل أكد الوالي أن ولاية تيبازة تحصي 404 نقطة ظل بما يعادل 2602 عملية سيتم الانطلاق في 276 عملية بغلاف مالي 2000 مليار سنتيم وتشمل مشاريع قطاعية، مخططات التنمية البلدية والصندوق المشترك للجماعات المحلية، ولفت الوالي إلى مواصلة العملية وفق مخطط مدروس للقضاء بصفة نهائية على كل مناطق الظل المحصاة بجميع مناطق الولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ؟؟؟!!

    800 ؟!!!!؟؟؟

  • سراب

    أصبحت الكوروورنا حجة العصر لابطاء أي مشروع لفائدة الشعب من المفروض تسهيل امداد السكنات لمستحقيها حينما تكون لهم بيوت يصح القول لهم عبارة ابقو في بيوتكم

  • Kifkif

    ثآخر الآشغال راهو في عشرات السنين قبل جائحة كورونا وليس بعد. و يوجد الكثير من المواطنين يعيشون في مناطق الشمس لكن عايشين في ميزي يا كبيرة.