-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
31 ديسمبر آخر أجل للمشاركة.. والبرنامج يعرض رمضان 2019

“تيجان النّور 8”.. عودة المسابقة العالمية لتلاوة القرآن على قنوات “beIN”!

“تيجان النّور 8”.. عودة المسابقة العالمية لتلاوة القرآن على قنوات “beIN”!
ح.م

بعد نجاح الموسم الأخير من مسابقة “تيجان النور” العالمية لتلاوة القرآن الكريم التي يقدمها تلفزيون “جيم” التابع لشبكة قنوات “بي أن” القطرية، خلال شهر رمضان من كل عام، شرعت المسابقة منذ أسابيع في استقبال مقاطع من تلاوات الأطفال المصورة، وذلك حتى يوم 31 ديسمبر الجاري، ليتم تقييمها لاحقاً من قبل لجنة تحكيم .

قنوات مالك فريق باريس سان جرمان، ناصر الخليفي، وبعد استحواذها على أغلب وأكبر البطولات الأوروبية والعالمية لكرة القدم وبقية الرياضية، وكذا بثها أضخم الأفلام الأمريكية والمسلسلات التركية والعربية، تدخل عالم المسابقات الدينية – الروحانية، من خلال “تيجان النور” الذي تسعى من خلاله إلى الاحتفاء بالقرآن الكريم وتشجيع الأطفال العرب والمسلمين على حفظه وتلاوته.تعد هذه المسابقة جزءا أساسياً من إستراتيجية تلفزيون “ج” لتعزيز علاقة الأطفال بالقرآن الكريم ساعية في الوقت ذاته إلى ترسيخ استخدام اللغة العربية الفصحى وغرس العادات والقيم السامية في نفوسهم.

يذكر أن “تيجان النور” في قد توج في الموسم السابق الطفل محمد أفنان من ماليزيا بالمركز الأول ونال جائزة مالية قدرها 50 ألف ريال. كما تُوج الطفل المغربي يوسف بوسكا بالجائزة الثانية وقدرها 40 ألف ريال، بينما حلّ الطفل محمد الحسن من بنغلادش في المركز الثالث بجائزة قدرها 30 ألف ريال. وحرص تلفزيون ج على أن تضم لجنة تحكيم المسابقة كبار العلماء المتخصصين في علوم القرآن الذين يتميزون بسعة العلم والخبرة الواسعة في تحكيم مسابقات تلاوة القرآن الكريم في مختلف دول العالم العربي من بينهم الشيخ الدكتور الجزائري كمال قِده (مُحكّمٌ دَولي مُعتّمدْ في العَديدِ مِنَ المُسابقاتِ القُرآنيةِ وأستاذ التجويد والقراءات).

وشارك في النسخة السابعة من البرنامج 740 متسابقا من 34 دولة في صورة تؤكد نجاح المسابقة. والتقى المتسابقون من جميع أنحاء العالم، من البنين والبنات، الذين لا تتجاوز أعمارهم الثالثة عشرةَ عاماً، واستمعَ فريق العمل إلى مشاركات متميزة ومتنوعة لأطفال حباهُم الله قدرات وهِبَات تمثلت في أصوات أخاذة تخشع لسماعها القلوب وتمكُّن في الأداء نال إعجاب لجنة التحكيم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بوقرد

    يرحم والديكم يا أعضاء قناة الشروق ...في مسابقة الماهر بالقرآن الكريم ماذا بيكم أدورو العجلة الزرقاء لخلفية البرنامج عكس عقارب الساعة و عكس دوران شعاع فريسنل...هكذا تنسجم مع حركة الكون و الطواف و الحساب و الوقت....

  • عادل ابو العدالة

    ;كل الصحف التي تحابي الرجعية القطرية و أموالها هي تستلم حصتها من الاموال القطرية التي تشتري ضمائر الناس و الصحغيين بصورة خاصة و قطر أكثر بلد في العالم يدفع رشا الى عملائه و الى الاسلام السياسي " الاخوان المسلمين" و الى الارهابيين من القاعدة و داعشو لا بل قطر يدفع رشا حتى الى حكام كرة القدم عندما يلعب الفريق القطري مع خصمه و الان تاتي قطر و تدخل الى تلاوة القرىن و حفظ القرىن , في الباكستان يتخرج في كل عام 70 الف حافظ للقرىن ماذا عمل هؤلاء السبعين الف للباكستان و هل قللوا الفقر او قللوا الامية لا .