-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الدفاع كشفت المؤامرة وأويحيى يوجه مراسلة تحذيرية

جوسسة إلكترونية تستهدف الوزراء وإطارات الدولة!

أحسن حراش
  • 4696
  • 8
جوسسة إلكترونية تستهدف الوزراء وإطارات الدولة!
ح.م

حذرت مصالح الوزارة الأولى عبر مراسلة رسمية كافة الوزارات وأعضاء الحكومة ومن خلالها موظفي وإطارات الدولة، من انتشار تطبيق خبيث جديد عبر شبكة الإنترنت وبالتحديد بموقع الفيسبوك والمسنجر، حيث يعتمد التطبيق على هويات نسائية وهمية ويستهدف سرقة جميع بيانات الضحايا من رسائل وصور وحتى تحديد مواقعهم.
وحسب مراسلة رسمية وجهها الوزير الأول أحمد أويحيى إلى أعضاء طاقم الحكومة، والتي تحوز الشروق نسخة منها، فإن التحذير جاء بناء على تقرير وتنبيه وصل مصالحه من المصالح المؤهلة بوزارة الدفاع الوطني يشير إلى حملة جديدة للتجسس السيبراني تسمى “temptingcedar”، وتستهدف عدة دول منها الجزائر.
وحسب المراسلة المؤرخة في 5 مارس الماضي، فالحملة المعنية تستخدم حسابات مزيفة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تابعة تستخدم هويات وهمية لنساء من أجل نشر تطبيق مغشوش للإعلام الآلي يسمى “kik messenger ” هذا الأخير الذي يحتوي على برمجية خبيثة تسمح بالوصول إلى جمع المعطيات الحساسة الخاصة بالأشخاص المستهدفين، ولاسيما تلك المرتبطة بتحديد الموقع الجغرافي وسجلات المكالمات والصور وغيرها، أين ترسل الأخيرة بعد جمعها إلى خوادم الطلب والمراقبة المسيرة من خلال الهجومات السيبرانية.
وحذر الوزير الأول أعضاء الحكومة ومن خلالهم إطارات الدولة، وطالبهم بالحذر بالنظر إلى الطابع المضر للغاية لهذه الحملة الموجهة من باب الأولوية، كما جاء في المراسلة أن الحسابات المزيفة أو التي تحمل أهدافا تآمرية تستهدف موظفي الدولة وإطاراتها على جميع المستويات، الأمر الذي يفرض على الهياكل المعنية لمصالح الحكومة والمؤسسات الواقعة تحت وصايتها على المستوى الوطني، مضاعفة اليقظة ووضع التدابير الوقائية اللازمة وفق بطاقة تقنية مرفقة بالمراسلة تعتمد أساسا على تجنب أي تطبيق مجهول.
يذكر أن موقع “avast” الشهير والمتخصص في محاربة الفيروسات الإلكترونية قد أطلق الأيام الأخيرة، حملة مطاردة لتطبيق جديد للتجسس السيبراني يستهدف عدة دول عبر سرقة جميع البيانات الخاصة للمستهدفين من خلال اختراق حواسيبهم وهواتفهم عبر تطبيق خبيث منتشر بموقع الفيسبوك ويعتمد على هويات مزيفة لنساء وهمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Ben

    كل المعلومات الشخصية وأرقام الهواتف والاراء موجودة في الانترنت والسرفرات الموجودة خارج الوطن وكل من يملك هاتف ذكي ليس له خصوصية وقد يكون هاتفه مراقب ويستمع له من هب ودب وانا اعرف كل هذا لكن لا يهمني انا لست مسؤول وليس لي اسرار كل واحد يراقب سلوكه و يحمي معطياته بعدم ربط أجهزته بالانترنات

  • المخلوقات العجيبة

    هل توجد اسرار الجزاءر حتي يتجسسو علي المسؤولين ؟
    كل شيء علي المباشر و علي المكشوف
    الاعتداءات
    تحويل المال العام
    المغتربة
    طوابير علي الحليب
    الغش في البناءات المنزة حديثا
    ماذا يستفيد المتجسس علي للمسؤولين ؟
    العلم و الاختراعات ؟
    الانظباط في العمل؟
    التفاني في خدمة الوطن و المواطن؟
    هل يشكلون خطر علي العالم ؟
    العبقرية الخارقة في سوء التسير و تحويل المال العام
    و المشاريع المهملة و التي تكلف الملاير ؟ربما؟
    يتجسسو علي بعضهم با سبب المال و المصالح

  • hh

    arretez vos conneries, vos données sont partout à cause de votre corruption. Paris détient tous les dossiers de ses pellerins. Même le peuple sait tout ce qui se passe sans cyberspace

  • محمدي الأحمدي

    نحن و لجهلنا نهدي بالمجان عوراتنا إلى عدونا قبل صديقنا . ما أحلى أن تبتسم لنا حتى صورة البوكيمون لنقدم لها ما في جعبتنا بلا كي و لا طي لأصابعنا تحت الكماشة . فإلم تؤخذ من المعنيين من وزراء أو مدراء تسحب من عقول أبنائهم و زوجاتهم و حتى خليلاتهم بدعوى التخلي عنها و عودته إلى زوجته .

  • Abdelhalim

    Salem
    Des responsables qui ne sont pas responsables, On devrait leur interdire ces réseaux.
    Encore ce qui ce passe ds ce domaine de l informatique en général ,dépasse vraiment tout les systèmes de protection a croire meme qu ils sont meme arrives a entrer dans les composants electroniques des ordinateurs ,Donc ,il faudrait tout revoir

  • مهندس في الإعلام الآلي

    أصلاً نظام التشغيل في الكمبيوتر أو الهاتف يرسل ما يشاء من صور وتسجيلات صوتية وملفات إلى من يريد.
    سيارتك فيها GPS أو شريحة أكثر تطورا فيعرف مكان تواجدك بدقة متناهية، وقد ترسل البيانات أيضا
    كمرات المراقبة الرقمية متصلة مباشرة مع ... فلا يمكن أن تحتجب عنهم
    الحلول :
    مبدئيا، المسؤول الكبير لا بد له من إبعاد كل ما هو رقمي عن بيته ومكتبه
    استعمال الأجهزة الصينية بدل الأوروبية والأمريكية
    إنتاج أنظمة تشغيل جزائرية 100 %؛ دون استعمال أي (Compilateur) أجنبي، وإلا فلم نصنع شيئا
    استعمال المراسلات الورقية عند إرسال المعلومات الحساسة، أو باستعمال برامج التشفير جزائرية 100 %

  • nora

    أمريكا استطاعت و تستطيع التجسس على أعدائها و أصدقائها من الدول المتطورة مثل روسيا و الصين و انجلترا و فرنسا و اليابان الدول التي تصنع أجهزة حمايتها بأيدي أبنائها ـــــــــ أويحيا يجي يقول لك الجزائر مستهدفة !!!!

  • samir

    شركة ميكروسوفت المصنعة لويندوز تحصل على بيانات كل الأشخاص في العالم و على كل ما يوجد في الحواسيب التي تعمل بنظامها . هناك بعض ملفات ويندوز مشفرة و لا يستطيع أي أنتي فيروس في العالم أن يفحصها و دور هذه الملفات هو نقل البيانات لشركة ميكروسوفت.
    كذلك شركات الأنتي فيروس مثل كاسبرسكي و أفاست و غيرها ؛ فهي التي تفشي الفيروسات حتى نشتري منها الأنتي فيروس ليحمينا من فيروساتها و ينقل لها الأنتي فيروس في المقابل كل المعطيات و البيانات الموجودة في حواسيبنا.
    كل البيانات عند أمريكا يا أويحيا و أنت تصيح متأخرا بسبب تطبيق ضعيف يسمى "kik messenger" .