-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا قواته للتحضير للمواجهة العسكرية لاخراج الأتراك

حفتر يهدد بالحرب مجددا.. هل تراجع عن التفاوض؟

الشروق أونلاين
  • 3943
  • 5
حفتر يهدد بالحرب مجددا.. هل تراجع عن التفاوض؟
ح.م
خليفة حفتر

لوّح المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي، الخميس، باستئناف العمليات العسكرية لطرد من اسماه المستعمر التركي، وذلك بالتزامن مع مساعي الأمم المتحدة لإنهاء مفاوضات التسوية السياسية بين مختلف الفرقاء.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية التابعة لسلطات طبرق في الشرق، عن حفتر تأكيده “على وجوب رفع الليبيين مدنيين وعسكريين راية التحرير من جديد وأن يتولى جنود وضباط الجيش مهام تصويب البنادق وقذائف ونيران المدافع نحو العدو المعتدي المتغطرس المتجاهل للتأريخ النضالي والمتحدي لكبرياء الشعب الليبي وسيادته فوق أرضه” .
وأشار إلى “قرب حلول المواجهة الحاسمة لما ترصده استطلاعات الجيش من مناورات وتحشيدات لمرتزقة تركيا وجنودها بالقرب من خطوط التماس فلا عن تكديسها السلاح والعتاد وبناء القواعد وغرف العمليات العسكرية ما يعكس إصرارها على الحرب”.
وليست المرة الأولى، التي يعلن فيها حفتر النفير لطرد ما يسميه المستعمر، منذ تعرض قواته لهزائم على يد قوات حكومة الوفاق بعد وصول الدعم التركي لمنعه من السيطرة على طرابلس وتراجعه نحو مدن الشرق.
وتزامنت تهديدات حفتر الجديدة، مع مساعي للأمم المتحدة لإنهاء مفاوضات تسوية سياسية، من أجل تنصيب هيئات انتقالية جديدة تقود مرحلة انتقالية في ليبيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • wahhab

    حفتر وعقيلة صالح يريدان ليبيا لكي يطبعا مع اسرائيل ولذلك يحومان دائما في فلك الدول المطبعة..يحيا السراج . يحيا اردوغان بطل البحر الابيض .

  • عمرون

    الذي باع نفسه مرّة فقد باع نفسه دوما .. هذا حال هذا الغارق في غيابات البلادة و البله .. حفتر

  • وطني الحبيب

    الجزائر هي المستهدفة و هذا سيناريو مكمل لما يحاك في المغرب لكن ارض الشهداء محمية من الله عزوجل فلا التحرك في هذه الدول و لا في مالي و لاغيره يغيرو قدر الله في ريادة الجزائر لنصرة فلسطين

  • سي صالح

    زيد انت خرج الاتراك و دخل سفارة الصهاينة واتهنى كما فعلو اخوانك في مملكة الحشيش.

  • حليم

    من هذا الحفتر الصعلوك الضايع والظال حتى يهدد احدا لو لم تنفخ في قربته اسرائيل بواسطة الخدم من مصر والامارات