-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أنها طالبت بالتأكد من هويتهم

دارمانان: الجزائر وضعت شروطا لترحيل “المتطرفين”

إيمان بوخاتم
  • 8089
  • 7
دارمانان: الجزائر وضعت شروطا لترحيل “المتطرفين”
الأرشيف

قال وزير الداخلية الفرنسي  جيرالد دارمانان، أن الجزائر أكدت موافقتها على ترحيل المتطرفين المقيمين بطريقة غير قانونية، بشرط التأكد من هويتهم وأنهم فعلا من أصل جزائري.

وأكد دارمانان الذي قام بزيارة عمل إلى الجزائر مطلع شهر نوفمبر، في حوار مع صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية “أشكرهم على تعاونهم.. الجزائر بلد عظيم وعزيز على قلبي”.

وأضاف “قد أخبروني بوضوح أن المواطنين الذين يقعون تحت مسؤوليتهم سوف يُعادون بشرط أن يتأكدوا من هويتهم، وهذا أمر مفهوم، علاوة على ذلك، بعد رحلاتي المختلفة، كان هناك بالفعل عدد من عمليات الترحيل”.

ولم يصدر أي تصريح رسمي من الجانب الجزائري حول صحة ما نقلته وسائل الإعلام الفرنسية عن دارمانان.

وأوضح الوزير الفرنسي أن هناك متهمين لم يطردوا لثلاثة أسباب: “العشرات منهم  مصابون بفيروس كورونا، وهناك فئة يجب التحقق من هويتهم، أما الفئة الأخيرة فهي من ممن تعيش  بلادهم  حالة حرب مثل سوريا أو ليبيا وهو يخضعون لمراقبة شديدة”. يضيف.

وقد استُقبل  وزير الداخلية الفرنسي خلال زيارته إلى الجزائر التي دامت يومين من طرف  الوزير الأول عبد العزيز جراد ووزير الداخلية  كمال بلجود ، والخارجية صبري بوقادوم.

وقام دارمانان في زيارته ببحث التعاون الأمني، وكان ملف ترحيل من تسميهم باريس “متطرفين” بعد الهجمات الأخيرة، ضمن أهم القضايا التي طرحت للنقاش.

وكان الأخير، قد صرح لوسائل إعلام فرنسية، أنه سيتوجّه إلى تونس والجزائر “في نهاية الأسبوع” لتناول مسألة مكافحة الإرهاب وطرد الأجانب “المتطرّفين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • elgarib

    من هم المتطرفون الذين تريدون أن ترحلوهم؟ و ما هو المتطرف؟ و هل الفرنسي الذس قَتَلَ ولد المسلم في الثنوية يعتبر إرهابي أم متطرف أم لا يحمل هذه المواصفات لأنه غير مسلم؟ هل تعتبرون أمير ديزاد و أمثله من المتطرفين أم من المعارضين؟

  • مشاشي

    كثيرا ما نجد عشاق الذل والانبطاح يقدسون جلاديهم وعلى هؤلاء قال محمود درويش : من رضع من ثدي الذل دهرا رأى في الحرية خرابا و شرا، و في الجلاد أبا و وصيا !
    يقال أن الجهل أحيانا نعمة وخاصة حين يكون الجهل مركبا أي حين يجهل المرء بالشيء ويجهل أيضا بأنه جاهل . مما جعل الشاعر يقول :
    ذو العَقلِ يَشقى في النَعيمِ بِعَقلِهِ … وَأَخو الجَهالَةِ في الشَقاوَةِ يَنعَمُ

  • TAFOUGT

    لصاحب لتعليق 1 : الكراهية تكلف من يحملها أكثر من غيره حيث يقال أنها تأكل قلب صاحبها كما يأكل الصدأ الحديد لأنها إحساس غير طبيعي بل إحساس عكسي مثل حركة الأجسام ضد جاذبية الأرض، تحتاج إلى قوة إضافية وتستهلك وقوداً أكثر . ولذلك قال أحد الحكماء : الحقد يسكر احياناً كالكحول

  • tadaz tabraz

    للملاحظ : يقول عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكنج : أعظم عدو للمعرفة ليس الجهل بوعيه : بسيط ومركب بل وَهْمُ المعرفة أي نصف المتعلم يقول : لو طلبنا من ثلاثة أشخاص ( جاهل بسيط وجاهل مركب ونصف متعلم) أن يقودوا طائرة، فالجاهل البسيط سوف يعترف مباشرة بعدم مقدرته، والجاهل المركب قد يحاول ولكن سرعان ما يدرك عدم مقدرته. أما نصف المتعلم والذي اطلع فقط على كيفية الإقلاع، فسوف يقلع بالطائرة ولكن لن ينتبه أنه لم يطلع على كيفية الهبوط ولا كيفية التعامل مع تقلبات الأحوال الجوية فتحدث الكارثة !

  • algeriano للملاحظ

    يقال أن العاقل هو مَن يُشخِّص الداء ويتعرَّف على الدواء، ويسعى إلى تناوله. أما غير ذلك فليس من العقل بشيء. ولقد تعدّدت الأمراض الفكرية والاجتماعية في واقعنا المعاصر لكن ولأن مرحلة التشخيص كثيرا ما تكون غير دقيقة مما يجعل علاجها غير مجدي ورغم ذلك فهناك أقلية استطاعوا معرفة الداء ثم الدواء فتحسنت أحوالهم ولا أظنّ أن الأمر بهذه السهولة إلا لمن امتلك قواعد التفكير السليم، وبنى بنيانه العقلي على أساسٍ متين من القواعد المحكمة القائمة على مُسلّمات العقل والمنطق السليم. وخاصة و الجهل منبعاً وقاسماً مشتركاً للكثير من الأمراض الفكرية والاجتماعية، بل لا توجد رذيلة إلّا وللجهل منها حصة الأسد

  • ملاحظ

    عندما زار وزير الداخلية الفرنسي (الصهيوني)، ابن الحركي و(اليهودي) والذي كان مجندا سابق في الجيش الفرنسي.
    بصفته مواطن في أرض أجداده حسب تصريحه، كان برفقة وزير شؤون كل الديانات لأرض الجزائر،بصورة يطلع في معبد يهودي في طور الترميم، الله يعلم أين مكانه من مستغانم، هي رسالة قوية لدوس علی هوية الوطنية والارض الشهداء وتكريم قدامی محاربي ديغول والان اللوبي فرنسي بجزاٸر يستجيب لمطالب الوزير الذي كرموه وشجعوه علی حربه علی الاسلام والان يدلي بشكره في جريدة لوباريزيان۔۔۔الاستعمار ولاية لفرنسا وتبعية لها لا تزال وزد تجددت ۔۔۔والاسلام هو الهدف من فرنسا وجالية فرنسا

  • ملاحظ

    هواري بومدين :" إذا رأيتم فرنسا راضية عن الجزائر فذلك يعني أن أمرا يحدث في الجزائر ليس على ما يرام " !!
    رحمة الله يا قايد صالح
    لقد عندنا لاسواْ من قبل الحراك 22 فبراير 2019
    جزاٸر ليست في السكة الصحيحة ومثل بوتفليقة اللوبي فرنسي تطبق املاءات فرنسا
    فرنسا لا تحارب الارهاب وتطرف كما تزعم بل الاسلام وتريد ترحيل الاٸمة ودعاة الاسلام الصحيح الذي لا يتماشی مع نهج الاستدماري وعنصري لفرنسا فمن هم منفذون هجمات باريس ونيس، فرنسا تعرف جيدا مسار الارهابيون الذين نفذوا تلك الهجمات، تعلموا في البارات وليس في المساجد الذي يفتخر هذا وزير الفرنسي باءغلاق 20 منها وفرنسي طعن كاهن اعتبروه مختل عقليا وحب غرام