-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هكذا‮ ‬غطت القناة القطرية الثورات الشعبية ثم فكرت في‮ "‬صناعتها‮"..‬

ربيع المقاومة في‮ “‬غزة‮” ‬لإنقاذ‮ “‬الجزيرة‮”‬‭!‬

الشروق أونلاين
  • 13252
  • 179
ربيع المقاومة في‮ “‬غزة‮” ‬لإنقاذ‮ “‬الجزيرة‮”‬‭!‬

هنالك تطرّف ومغالاة في‮ ‬التعامل مع قناة الجزيرة،‮ ‬سواء بالسلب أو بالإيجاب،‮ ‬فبين قائلٍ‮ ‬أنها‮ “‬صهيونية،‮ ‬تخدم أجندة أمريكية‮ ‬غربية،‮ ‬وبالتالي‮ ‬فهي‮ ‬تستحق اللعنة‮.. ‬اليوم وغدا‮.. ‬كما أن الموظفين فيها عبارة عن حفنة من العملاء والخونة‮”.. ‬يتداعى طرف آخر بالمدح فيقول‮.. “‬بل هي‮ ‬منارة الديمقراطية في‮ ‬العالم العربي،‮ ‬وهي‮ ‬تستحق مليون شكر وتحية،‮ ‬على ما قامت به في‮ ‬السابق،‮ ‬وعلى ما تقوم به في‮ ‬الظرف الحالي‮ ‬من تأييد لسكان‮ ‬غزة‭!!‬‮”‬‭.‬

الواقع أنه لا‮ ‬يمكن فهم قناة الجزيرة بعيدا عن سياقها القطري،‭ ‬سياق‮ ‬يقال اليوم إن عزمي‮ ‬بشارة،‮ ‬يصيغه‭ ‬ويحدد أولوياته بشكل كامل،‮ ‬بعد تحييد وزير الخارجية السابق حمد بن جاسم ونفيه مع استثماراته للندن والولايات المتحدة‮.. ‬لا‮ ‬يمكن فهم الجزيرة بعيدا عن مواقف قطر،‮ ‬مثلما لا‮ ‬يمكن إخراج قناة العربية من عباءة السعودية‮..‬‭!‬

الجزيرة منذ تأسيسها عام‮ ‬1996،‮ ‬كانت إيذانا بميلاد سياسة جديدة داخل الإمارة الصغيرة الباحثة عن مكان تحت الشمس،‮ ‬بعيدا عن زمن الوصاية الذي‮ ‬تمارسه الرياض على بقية العواصم الخليجية،‮.. ‬وهذا حق طبيعي‮ ‬لأي‮ ‬دولة تريد لعب دور مؤثر في‮ ‬المنطقة،‮ ‬لكن الجزيرة التي‮ ‬تحولت من‮ “‬ناقل أمين‮” ‬للسياسة القطرية،‮ ‬باتت أحد صناعها،‮ ‬بل أضحت أكبر من الدولة،‮ ‬وربما لم‮ ‬يتوقع القطريون أنفسهم حجم التأثير والهالة التي‮ ‬صنعتها القناة التلفزيونية في‮ ‬ظرف قصير،‮ ‬بسبب‮ “‬الجوع الشديد‮” ‬الذي‮ ‬كان‮ ‬يشعر به العرب نحو الديمقراطية والحريات،‮ ‬والاستماع لآراء تعد جديدة تماما عما كان‮ ‬يكرره الإعلام الرسمي‮ ‬من أكاذيب،‮ ‬وخرافات وأوهام‮.. ‬المشكلة،‮ ‬أنه ومع مرور الوقت،‮ ‬وظهور الربيع العربي‮ ‬باعتباره أحد النتائج الطبيعية جدا لأنظمة استبدادية فاسدة،‮ ‬اعتقدت الجزيرة أنها صنعت الربيع،‮ ‬ومن حقها‮ “‬امتلاكه‮”‬،‮ ‬وباتت تكرر نفس أخطاء الإعلام الرسمي،‮ ‬فبات للجزيرة،‮ ‬أكاذيبها وأوهامها وخرافاتها‭!‬

قطر المتطلعة للريادة‮.. ‬شعرت أن الثورات المضادة التي‮ ‬ترعاها الرياض،‮ ‬بدأت تعمل بأجندة تخرب عليها كل ما حققته في‮ ‬السنوات الثلاث الماضية،‮ ‬فكان لابد من اعتماد سياسة‮ “‬الهجوم باعتباره الوسيلة المثلى للدفاع‮”‬،‮ ‬فشاهدنا صولات وجولات بين السعودية وقطر مباشرة،‮ ‬أو بين الدوحة من جهة،‮ ‬والإمارات مع البحرين من جهة ثانية‮.‬

مسيرة‮.. ‬أخطاء كارثية و”إنجازات‮”‬‭!‬

من أبرز الأخطاء التي‮ ‬وقعت فيها الجزيرة،‮ ‬فسحها المجال لكوادر إخوانية حتى تضع سياسة القناة وكيفية تعاطيها مع الأخبار،‮ ‬ناهيك عن إطلاق‮ ‬يد عدد من الإعلاميين البارزين الذين استعملوا الجزيرة وسطوتها في‮ “‬حروبهم الشخصية‮” ‬داخل بلدانهم،‮ ‬على‮ ‬غرار المصري‮ ‬أحمد منصور،‮ ‬والسوري‮ ‬فيصل القاسم‮.‬

لكن ذلك لا‮ ‬ينكر بتاتا أنّ‮ ‬للجزيرة مريدين وأنصارا،‮ ‬مثلما لها أعداء وخصوم،‮ ‬فهي‮ ‬بحسب مؤيديها،‮ ‬وقفت إلى جانب الشرعية في‮ ‬مصر،‮ ‬ولم تبدّل أو تتبدل رغم الحروب التي‮ ‬تعرضت لها وأوصلت عددا من إعلامييها للسجون،‮ ‬على‮ ‬غرار ما تعرض له الإعلامي‮ ‬عبد الله الشامي‮ ‬من تعذيب واعتقال‮ ‬غير مبررين،‮ ‬ناهيك عن إعلاميين آخرين من الجزيرة الإنجليزية،‮ ‬وهي‮ ‬كلها صور سلبية تعكس‮ “‬تداعيات الانقلاب العسكري‮”‬،‮ ‬ومحاولة البعض تصوير الأمر على أن هنالك‮ “‬تناميا شعبيا‮”‬ّ‮ ‬وارادة جماهيرية تريد التخلص من الإخوان‮.‬

لولا قناة الجزيرة،‮ ‬لما تمكن العالم أيضا من الوقوف على ما‮ ‬يقترفه نظام بشار الأسد من جرائم بشعة ضد شعبه،‮ ‬ومن المفارقة الشديدة،‮ ‬أن هذه الجرائم،‮ ‬تعد نقطة التلاقي‮ ‬الوحيدة بين الإعلام القطري‮ ‬ممثلا في‮ ‬الجزيرة،‮ ‬والإعلام السعودي‮ ‬ممثلا في‮ ‬قناة العربية‮.. ‬بل إننا نشهد انسجاما وتناغما بين الجزيرة وقناة الميادين الموالية للنظام السوري‮.‬‭!!..‬‮ ‬علما أن ارتدادات ما وقع في‮ ‬سوريا،‮ ‬واختطاف الثورة الشعبية من طرف فصائل مسلحة،‮ ‬تعد أكثر تطرفا من النظام ذاته،‮ ‬جعل القناة القطرية في‮ ‬مأزق حرج،‮ ‬فهي‮ ‬إما مع الأسد أو ضده،‮ ‬وبالتالي‮ ‬فهي‮ ‬مع الطرف الثاني‮ “‬الأقوى‮” ‬على الميدان‮.. ‬ممثلا هذه المرة في‮ “‬داعش‮”‬،‮ ‬فشاهدنا تحالفا‮ ‬غريبا بين الطرفين‮.. ‬انبثقت صورته الأولى في‮ ‬العراق،‮ ‬حين كانت كاميرا الجزيرة أول من‮ ‬يدخل مدينة الموصل،‮ ‬بعدما سيطرت عليها ميليشيات الدولة الإسلامية في‮ ‬العراق والشام‮.‬

‭…‬إلا فلسطين‭!‬

قضية واحدة لم تفقد الجزيرة مصداقيتها بخصوصها،‮ ‬وربما ستكون سببا في‮ ‬تصحيح الكثير من الأخطاء المهنية التي‮ ‬وقعت فيها‮.. ‬وهي‮ ‬القضية الفلسطينية،‮ ‬حيث‮ ‬يلاحظ الجميع أن الجزيرة‮ ‬غيرت طواقمها الصحفية في‮ ‬كل البلدان،‮ ‬حتى داخل تلك الدول التي‮ ‬رعت ثوراتها الشعبية الأولى،‮ ‬مثل تونس وليبيا ومصر،‮ ‬لكنها لم تغيّر طاقمها الصحفي‮ ‬في‮ ‬فلسطين المحتلة‮ (‬أبرزهم وليد العمري،‮ ‬وائل الدحدوح،‮ ‬تامر المسحال،‮ ‬شيرين أبو عاقلة،‮ ‬جيفارا البديري‮…) ‬،‮ ‬فلا‮ ‬يزال كما هو،‮ ‬منذ تأسيس الجزيرة وحتى اليوم‮.. ‬ربما لأن هذا الفريق‮ ‬يدرك تماما أن الدوحة لم تغيّر موقفها من القضية المركزية للعرب والمسلمين،‮ ‬ولذلك لم تمارس تغييرا كبيرا في‮ ‬الخطاب الإعلامي‮.‬

ولعل هذا هو السبب المباشر الذي‮ ‬أغضب وزير الخارجية الإسرائيلي‮ ‬منها،‮ ‬وهدد بطرد مراسليها من‮ “‬تل أبيب‮”‬،‮ ‬ناهيك عن قصف مكتبها‮.. ‬لغة لم نسمعها منذ فترة طويلة عن الجزيرة منذ سنوات،‮ ‬ما عدا في‮ ‬صراعها مع نظامي‮ ‬سوريا ومصر،‮ ‬لكن ذلك لا‮ ‬يعد كافيا،‮ ‬بنظر البعض في‮ ‬حين‮ ‬يقول آخرون إن بوسع الجزيرة ترميم سمعتها من خلال تغطيتها الإيجابية للعدوان على‮ ‬غزة،‮ ‬حتى وإن رفض محللون ومتابعون،‮ ‬كيفية تعاطيها مع الاحتلال الصهيوني،‮ ‬وفتحه على البيوت العربية بشكل لم‮ ‬يعد سهلا‮ “‬بلعه‮”‬،‮ ‬حتى وإن برره المسؤولون على الجزيرة بمبدئها‮ “‬الرأي‮ ‬والرأي‮ ‬الآخر‮”.‬

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
179
  • ابن الجزائر مغترب

    يتبع _ ثم إنها قناة تحتقر العرب وتعضم الأجانب تخص في نشراتها الجوية إمريكا ولمذا لم تخص الحجاز مثلا مدام تحمل إسم الجزيرة ثم عندما بدأ الخريف العربي تصف الخارجين على النضام بالثوار ولكن عندما شهدة إمريكا في أحد مدنها مضهرات ذكرة العدوة وصلت لإمريكا لم تصفهم بالثوار مثل العرب وعندما تكون أزمة داخلية في الدول العربية تذكر الأمن قضى على إرهابيين وفي إفريقيا تصف المعارضين بالمتمردين ما أكرايينا مثلا تصفهم بالإنفصاليين وأحياننا تضهر صور دمار فلسطين مثلا في سوريا ماذكرة قيل من كثير

  • ابن الجزائر مغترب

    يتبع _ وعلى ذكر المخاربة لقد شهدة عندما يكون موضوع على الجزائر يتسارعون للتعليق في وقت تكون أخبار عن بلدهم المخرب أحياننا ولا معلق واحد فهي تنشر من تراه مناسبا لأخبارها وليس من يعطي رأيه وعندما أشعرة بأنها فقدت الكثير من المتبعين لها أضافة في برامجها صفحة بعنوان رأي القراء بحجة أنها تهتم بزوارها عن طريق الأنترنيت وفي الحقيقة تريد تسترجع ما فقدة وعندما أقارنها بالشروق نجد المعلقين في الشروق أكثر منها وحتى في العربية وبالأخص عندما أدخت تعديلات وأصبحت في الأترنيت بطيئة جدا تفتح صفحة تنتضر كثير وهذا إختلاس _ يتبع _

  • ابن الجزائر مغترب

    يتبع _ على رغم أنها تضع شروط في التعليق من بين ذالك لاتنشر من يسب أو يشتم أو يحرض ومأشبه ذالك ولكن لقد شهدة تعليقات فيها سب وشتم من المخاربة عندما يكون موضوع على الجزائر مثل جنرلات الحرك أليس هذا سب وشتم وتحريض على الكراهية حتى أزداد كرهي للمخاربة عن طريق الجزيرة وهناك من يصف النضام أبناء فرنسا من المخاربة يعني من يحكمونا أبناء الشارع هل صحافة لها قليل من الأخلاق تسمح بنشر مثل هذه التعليقات حتى مرة قرأة تعليق أحدهم كتب كلمة عيب كيف تنشر وعندما أرد دفاعا عن بلدي لاينشروا ردي _ يتبع _

  • ابن الجزائر مغترب

    الإعلام والصحافة من المفروض يكون محايد لايميل إلى طرف ويقف ضض طرف ثم يحاول يعالج ويصلح حتى يكون إعلام متميز بأخلاق الصحافة وبالتالي يكون مقبول وغير مطارد وهذا مالاتفعله الجزيرة التي يوميا نفتح موقعها في الأنترنيت حتى نطالع مستجدات الأخبار ومذا سوف تكتب عن بلدي الجزائر إنها قناة تحريضية لقد سبق وأن ذكرة مرة لمذا الربيع العربي في الجزائر تأخر هذا تحريض وإشعال الفتنة وحتى عندما أرد على المعلقين دفاعا عن بلدي لاينشروا تعليقاتي أما من يسب ويشتم الجزائر ينشروا تعليقاته _ يتبع _

  • hocine from sweden

    محور جديد يتكون من السعودية مصر والإمارات والديناصورات مهمتهم الإنقلاب على ثو رات الشعوب والقضاء فكرة إسمها التداول على الحكم في العالم العربي! كي لتصلهم وتنزل من على الكراسي التي هم لها مغتاصبون!

  • hocine from sweden

    حبيب راشيدين مستاوه دوكتورة في الشيتة لي النضام الفاسد الذي يحكم بلدنا من دون شرعية!

  • عيد القادر

    قتاة الجزيرة ، لها ما لها و عليها ما عليها. لكن أحكم على معالجتها لأي موضوع من خلال موقف الغرب ( الاستعماري ) و في مقدمتهم الولايات المتحدة و بريطانيا و فرنسا . فأنا مع هذه القناة في تغطيتها للابادة التي يتعرض لها اخواننا في غزة المقاومة ، غير أني أخالفها في الموقف الذي اتخذته ضد سوريا بقيادة يشار الأسد و ضد المرحوم القذافي . فبوصلتي هي معارضة موقف الغرب تجاه أي موضوع يخص المسلمين، دون أن أرهق نفسي عناء البحث . ألم يقل العلامة بن باديس : " لو قالت لي فرنسا : قل لا اله الا الله ..."

  • الحرة

    مادامت هذه القناة تزعج أمريكا و اسرائيل و السعودية و مصر اذن هي جديرة بالاحترام و رعم كل الضعوطات الممارسة ضدها مازالت المنفذ الوحيد للقضية الفلسطينية ة المصرية و نسأل مسؤولي هذه القناة أن لا ترضخ للضغوطات مع كل التشجيعات و تمنياتنا بالتوفيق.

  • omar bensad

    يكفيك فخرا لنا لما قدته من تضحيات لاينكرها الاجاحد كشفت العدو الازلي للامة

  • Ziad

    غضتني ياوليدي، روح تخدم على روحك. واش القضايا العادلة! لغة الخشب. يقتلون ابرياء في سوريا، العراق،...وربما بلاك انت يوما ما! باسم القضية العادلة

  • بلال الجزائري

    الجزيرة مع المستضعفين ؟؟ أي غباء هذا .. أكيد أن الجزيرة ليست مجرد قناة إخبارية و ان لديها اجندة أخرى فلا بوجد حيادية في نقلها الاخبار بل نجد الكثير من الكذب و الزيف في نقلها للاخبار و لا استبعد إن لم أكن أجزم أنها صناعة امريكوصهيونية مثلها مثل ما يعرف بالقاعدة أو شخصية بن لادن التي ظاهرها ينادي بالاسلام و عبارات رنانة و لكن في باطنها العذاب و كانت سببا في الوضع الذي يعيشه العالم العربي و الاسلامي اليوم ... ربي يهدينا إلى سواء السبيل و مازال ابن آدم معافى حتى يصيب دما فاللهم أبعدنا عن الفتن

  • انشر بارك الله فيك

    انتم على قناة قريب تقاتلتو . هذا يبين مستوى الوعي القياسي الذي و صل له العرب. ناس في تلفزة ايا كانت القناة صنعت توجهات اجتماعية بكاملها و لو نقوم بحساب دلالي للكلمات المفتاحية في كل التعليقات لحد الان سوف نجد ان كلمات مثل الله , اسلام , قيم , علم . نجد هذه الكلمات في المراتب الاخيرة مقارنات بالكلمات التى تعبر عن الانتماء لتيارات مختلفة . هذا عينة عن توجه الراي العام . و هذا هو بعينه الهدف المنشود و هذا هو المجتمع العربي الجديد . فتهاني الخالصة لكم على مزيد من الفرقة حتى و سط المنزل و الحي الواحد

  • gh

    لا والله ما انتصروا الا لانفسهم ودولتهم الخفية والا كيف تفسر بيعتهم المزعومة واقامة الخلافة وما هي الا امبراطورية الزيف و الخداع لان الشعوب تنخدع في كل من يرفع راية الاسلام الا انني اقول اتبعوا نبيكم وخذوا بالدليل ولا تنخدعوا لقد صدق من سمى الاخوان بخوارج العصر ولكم في التجربة عبرة ماذا حصدت الشعوب التي خرجت على حكامها الا الخراب و القتل والتشريد السوريون المساكين يتسولون بعد ما كانو في عز ما جنى لهم الخراب العبري الا الويلات والثبور اتقوا الله في هذه الشعوب

  • بدون اسم

    اساس الملك العدل.اعلم جيد الله يمهل و لايهمل عندما يريد الله لعباده الحرية والعيش الكرم لا الجزيرة ولاهم يحزنون يامغفل من قال الجزيرة من صنعت الربيع العربي بل هي مع المسطضعفين امثالك (الصنديد حر وليس عبيد الصنديد لايشتى ولا يباع) الحر مع الحق والبيد مع القوة

  • abdo

    حقد ك على بشار الاسد دليل على عمالتك فمتى اصبح الاراهابي ثوري ومتى اصبح المفاوم ارهابي نحن مع المقاومة وانتم مع من يدفع اكثر تبا لكم تتاحرون بدمائنا تبا لكم

  • نبيل

    أضن أنك لست بقارئ للنوايا ولا تعرف إذا كنت أتخذت الاسم لحاجة في نفسي أم هو اسمي الحقيقي. أنا أنطلق في تعبيري من إيماني بحرية الرأي وإعبر عن ماأراه منطقيا. أما أمرك بأن لا أناصر حزب الله، فذاك شأني، أناصر من أحب ولا أقول للناس من يجب عليكم أن تناصروا. أنها حرية الرأي والتفكير التعبير التي يظهر أنها لم تجد طريقها لقريحتك، وبالتالي تجدك تملي على الآخرين ما يجب عليهم فعله. هذا رأي ويجب أن تتعلم كيف تحترم أراء الآخرين.

  • ططططططط

    التو برواحكم قاعدين غير تعلقو الناس تخدم على روحها وتدي في لملاير ونتم غافلين . الجزيره ولاغيرها كل قنوات تكسب في ثقة الناس منهم الي نجح ومنهم الي ماقدرش والقضايا العربيه او الحرب على غزه لم تغيره اي قناة .فيقوووووووا

  • abdo

    راك راقد

  • abdo

    قناة الفتنة والمال الوسخ لماذا الثورات حلال على الجمهوريات وحرام على مماليك الخليج والركع السجود لمحمدالسادس قناة الطائفية

  • abdo

    طز في جزيرتك

  • فاطمة الزهراء

    يا سي فريد صاحب التعليق رقم 101 .. انت تنصح الاخرين بان لا يشتموا و انت تشتم غيرك... تسأل عن البراهين و البراهين امامك .. هل ترضيك تغطية العربية و القنوات المصرية التي تمتدح الاسرائيليين و تهاجم المقاومة ؟؟ .. يعني انت فقط في العالم تفهم و انت الفطن و الذكي اللي فاهم الاعلام كما تزعم؟؟ شوية تواضع و خلي الناس تعبر عن ارائها و اتحب الجزيرة و تثق فيها و انت حر .. من الصباح وحتي المساء اشتم الجزيرة..

  • abdo

    انت تدافع عن الجزيرة وتقول ان الصهاينة يسبونها وانتم تسبون حزب الله والصهاينة يسبونه الجزيرة يا اخي قناة الفتنة ووالله ان بعضا من دماء المسلمين في رقبة اعلامييها الثورات العربية هي روث عربي ووسخ لطخ الاسلام الحنيف الجزيرة والعربية قنوات يشاهدها اناس ويصدقها اغبياء

  • abdo

    نعم ان قناة الجزيرة هي المحرض الرئيسي ولها حقد دفين الله اعلم به فحزب بطل يتحول الى شيطان والبوطي عالم يتحول الى طاغية وووووو.....الخ سؤال واحد لماذا افتى القرضاوي بالجهاد في سوريا وحرمه في مصر ولماذا لم تقم الثورات في الخليج والكل يعلم ان الذل يعشعش فيها ولاكرامة لمسلم فيها والمثال في المغرب يامالكي سوف يكتب التاريخ ان سبب انبطاح الامة هو كتابها امثالكم

  • فريد من الجزائر

    من يعتبر قناة الخنزيرة امه فذاك شانه ومن يعتبرها صادقة وناجحة فمبروك له فطنته وحسن فهمه للاعلام وكيف يدار سياسيا ولكن على هؤلاء تعلم ادب الحوار تعليقا وردا على غيرهم وهناك ملاحظة مهمة وهي ان وهي ان المدافعين عن الجزيرة يفتقرون الى البراهين فتجدهم يستخدمون الشتائم ويهربون الى شخصنة الامور ويعيدون اكاذيب جزيرتهم على اعتبار انها حقائق مطلقة وعلينا نحن ايضا ان نصدقها.نحن نعتبر الخنزيرة الذراع الاعلامية لصهاينة العرب وهي اداة اعلامية في مشروع يهودا لتقسيم دول المنطقة الى كيانات طائفية وعرقية متناحرة

  • الأفكار المعتدلة

    السلام عليكم
    الجزيرة إذا أحسنت سنقول أحسنت والعكس صحيح
    أما بالنسبة لرأيي فأقول القضية الفلسطينية وقضية الإنقلاب العسكري في مصر تغطية الجزيرة أبدعت في ذلك ولها العلامة الكاملة في ذلك
    أما بالنسبة لسوريا لاربما شجعت الفتنة أكثر من بغية التغطية
    ولكن الحكام تقع عليهم كل المسؤولية في إدارة الأزمات لأنهم يتلخص فيهم الحل الوحيد وهو ياأنا أو لا أحد
    تحيا فلسطين ويحيا الإرهاب ولكن على إسرائيل

  • ahmed.s

    تنويه بسيط للجهلة ;هناك فرق بين قطر و قناة الجزيرة . الفرق بين الجزيرة و معظم الاعلام الاخر انها دائما لجانب الشعوب لا الانظمة و ان نجحت في تحريك الشعوب على انظمتها فهذا يحسب لها . و الى كل من يشتمها فقد شتمها الصهاينة و المتصهنين و ما تقولونه ما هو الا اجترار لفضلاتهم

  • nesrine

    vive la transparence à bat l'opacité .

  • dris

    الجزيرة اشرف قناة عربية لقد عرت الانظمة العربية القدرة وفضحتها لقد وقفت الى جانب الشعوب المطهدة في كل بقاع الارض ومواقفها مشرفة لقدمنعت في بلداننا المتخلفة الفاسدة لهاذا تخشاها الانظمة المستبدة الفاسدة وتطلق عليها الاشاعات للنيل منها ولكن هذا لايزيدها الا قوةا وريادةا نتمنى لها المزيد من النجاح والتالق

  • لمين

    الجزيرة منبر العرب الحر التي فضحت سياسة الانظمة الخبيثة وعلى رءسها مصر ودول الخليج المتواطئة مع الكيان الصهيوني فمصدقيتها دلالة على متابعها ونجاحها في كشف الحقائق.تحية كاملة لطاقمها.

  • بدون اسم

    على الاقل الجزيرة تعطينا الاخبار الحقيقية و خاصة ما يفعلونه بني صهيون في اخوننا في غزة اما قنواتنا تعطينا الشطيح و الغناء و الرديح
    و كان هدو الدين يموتون في غزة جزدان و ليس عباد الله

  • جزائري أصيل

    ماذا فعل لك الإخوان حتى تنعتهم بالشياطين ألا تتّق الله في نفسك هذا إن كنت مسلما....

  • قدور

    ليس تماما !!
    أن يكون للقناة خط و نهج معين فذلك طبيعي و لكن الجزيرة نجحت لأنها تتعامل باحترافية عالية مع الحدث الإعلامي و المادة الإخبارية..في سياقاتها الزمكانية و الجيو استراتيجية ..وقد تجاوزت الإبهار إلى استقطاب المشاهد إلى عمق الحدث و استشراف الأثر ليكون في مقدوره صناعة الموقف و قراءة التطورات . الجزيرة باحترافيتها راهنت أيضا على الجرأة و الجدّة و صناعة الرأي من خلال قدرتها على استوعاب التناقضات و الاختلافات ..وهو ما جعل الدغمائيين يعتقدون أنها أحدثت و غيّرت ! .إنها تفضح، تقلق و تكشف الوهم

  • mustadz

    ونقطة أيضاً أن سي قادة بن عمار واحد من ملايين مريدي الجزيرة والمتأثرين بها، بدليل تقليده الصارخ لفيصل القاسم معد برنامج الاتجاه المعاكس، وهذه حقيقة لا ينكرها أجد! أليس كذلك يا سي قادة؟

  • بدون اسم

    الإسرائليون على قلتهم هزموا الكثرة العربية الخائنة و الجزيرة على صغرها هزمت الإعلام العربي الكبير صاحب العمالة و الانبطاح

  • ابو سيد قطب الجزائري

    ياعبيد رقم3 اقراْ جيدا وثقف نفسك وعلم انك خليفة في الارض دائما مع الحق كن حرا حرا طليق

  • هشام

    ''الا فلسطين''هذا ليس حبا في فلسطين حقا و لا يعني اي شيء سوى الاستثمار في دماء الفلسطينيين كما يفعل غيرها اذا تنكرت للفلسطينيين فماذا يبقى لها لتحايل على العامة وكسب المصداقية؟حتى عند الحرب على العراق كانت لا تجرؤ على التحيز ضد الغزات لان الطائرات الامريكية كانت تنطلق من فنائها اما في سوريا فاصبحت كانها احد اطراف الصراع التنكر لفلسطين لم يجرؤ عليه احد سوى الاعلام المصري في سابقة خطيرة تذكرني بمنتهكي رمضان و حزب مهني بضربه الشيتة لاسرائيل زكارة في العرب فقط هذه هي اسلحة المومسات الفاقدات للشرف

  • ابو سيد قطب الجزائري

    الاخوان اشرف ما انجبت الامة الاسلامية في العصر الحديث هم من رفعوا لواء الاسلام (العبيد يبقى عبيد) اما قناةالجزبرة قناةالاحرار يا عبيد لان العبيد يكره الحق ويكره نور الشمس

  • محمد

    كل الاحرار والشرفاء مع قناة الجزيرة وما دام اولئك الطغاة والمجرمين ضد الجزيرة فانها على حق وانها على الطريق الصحيح حتى كاتب المقال والله لايميز بين الغث والسمين الجزيرة تضم الاخوانيين والمسيحيين والشيعة زكل الاطياف ولكن عند الشدائد يعرف الرجال ويعرف معدنهم فبنجدو عرفت حقيقته بانه شيعي يسبح لسيده سفاح سوريا، افضل الاعلاميين العرب هناك اكتساحها للساحة العربية وفضحها للانظمة الب عليها كل من على شاكلة عكاشة الفراعين وانا لا اتعجب من تعليقات هؤلاء ولقد قيل: وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة ...

  • محمد

    كل الاحرار والشرفاء مع قناة الجزيرة وما دام اولئك الطغاة والمجرمين ضد الجزيرة فانها على حق وانها على الطريق الصحيح حتى كاتب المقال والله لايميز بين الغث والسمين الجزيرة تضم الاخوانيين والمسيحيين والشيعة زكل الاطياف ولكن عند الشدائد يعرف الرجال ويعرف معدنهم فبنجدو عرفت حقيقته بانه شيعي يسبح لسيده سفاح سوريا، افضل الاعلاميين العرب هناك اكتساحها للساحة العربية وفضحها للانظمة الب عليها كل من على شاكلة عكاشة الفراعين وانا لا اتعجب من تعليقات هؤلاء ولقد قيل: وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة ...

  • ابو سيد قطب الجزائري

    اي جريمة يا مغفل لانها وقفت مع الشعب السوري اقراْ التاريخ ما فعل حافظ الاسد المجرم وابنه الذي نسف سوريا ( الحر مع الحق و العبيد مع القوة)

  • هشام

    الاعلام المستقل ليس سوى اسطورة في مخيلة العامة و لا توجد قنوات او صحف دولية كبيرة لا تعمل و فق اجندة سياسية معينة الفوكس و السي ان ان لا تخرج عن سلطة البيت الابيض و لا تعدو ان تكون سوى احد ابواقه و ابواف اسرائيل تخذر بها الرأي العام الامريكي و نفس الامر بالنسبة لروسيا اليوم التي تسوق لمنتوج الكرملين و الجزيرة للامارة موزة و الاعلام المصري المعفن الذي فاق كل الحدود الى ان وصل الى الاشادة باسرائيل عيناني و العربية ل ال سعود و هلم جرا الى ان تصل الى الاعلام المحلي لكل دولة

  • بائع دواء البق

    نعم يا اخي ستحشر معهم ان شاء الله لانها قالت ا “كتر خيرك يا نتنياهو ربنا يكتّر من أمثالك للقضاء على حماس″عقبالي توفيق عكاشة

  • ابو سيد قطب الجزائري

    الحقيقة و قول الحق صعب جدا جدا قناة الجزيرة قناة الاحرار قناة المسضعفين في الارض لماذ اعلام الجزائر يحقدون على الجزيرة لانها تنقل الحقيقة و الواقع المر هي التي وقفت الى جانب الشعوب التي قهرها المستبدين في الارض هل الجزيرة تقف مع الطاغية بشار هل تقف مع الذين استعبدوا شعوبهم وينظرون اليهم مثل قطيع الاغنام اعلموا جيدا اننا الاحرار نعيش في بلاد العبيد وقناة الجزيرة حرة في بلاد الاعلام العبيد العبيد العبيد (اين انت يا مرسي يا كامل الرجولة )

  • مبيد الخونة

    وقوفها في صف غزة يسكت كل الأفواه ويلجمها.
    ماذا فعلت أنظمتكم وقنواتكم غير أنها تستقي أخبارها من أخبار النظام الصهيوني.
    الجزيرة لها وعليها لكن أبدا لن تكون في مستوى جبن ونفاق وكذب وتحريض القنوات الرسمية العربية. كما لن تكون أبدا في مستوى القنوات السعودية الماجنة والعميلة.

  • صريح

    انجز حصص تقدم في ا افكار و مفكرين لا فوضىافكار،ساهم في بناء الفكر مثلما بفعل حبيب راشدين في جريدتكم،او مالك بن نبي بن باديس لا اتصورهم ابدا انهم كانو هكذا .نجومية اليوم ستحاسب عليها عند الله يااخي،احبك في الله لاني ارى فيك القدرة علي ذلك اقترب من الراشدين فولله كلما اقرأ له مقال ادعى له حتى وان خالفنى هواى ،فمااضاعنا الا الهوىك

  • مبيد الخونة

    ههههههههههههه
    وهل يوجد شيء إيجابي في الجزائر
    أسكت بهدلتونا
    جمع أموال لغزة وأكلها نظامك المهترئ اهتراء طريق استنزف ميزانيات بلدان ومازال مهترئ ولصوص يحكمونك وحركى يرهنون مصيرك.
    اسكت بهدلتونا

  • هشام

    الجزيرة منذ الربيع العربي و بالخصوص احداث ليبيا و سوريا سقطت سقوط حرا اخلاقيا و مهنيا او بالاحرى تعرت و اصبحت احد اطراف النزاع و احدى فيالق امير قطر اصبح الكذب عيناني و التحيز لا نزكي بشار الاسد لكن اخبار سورية كلها كذب كل يوم على مدار3سنين جيش الحر ناس ملاح و يتقدم و يحرر بشار قصف الاطفال اصبحت ارخص من قناة اخبارية بدائية في التعامل مع الاخبار و فاقدة للمصداقية و كاتب المقال اصاب بدقة عندما قال لا يمكن فهمها بعيدا عن سياسة امير قطر فغالبية الشعوب لا تعرف انها ليست فناة مستقلة بل هو من يمولها

  • أبو عماد

    تحية إكبار للجزيرة التي عرّت الأنظمة العروبية الفاسدة...
    لك منا كل الإجلال و الإكبار يا جزيرة...
    وموتوا بغيظكم يا.... الأنظمة التالفة

  • تكلم باسمك من فضلك

    اخي لقب صريح اخذته لحاجتك في نفسك و انت حر في ذلك لكن الرجاء لا تناصر حزب الله بهوتي الرقمية و الا اضف اسم اخر للقب صريح .
    انشر يا المراقب الله يجازيك

  • صريح

    اسف عندما اقول بان اعلامنا المستقل الذ ى عولت عليه اصاباني بالاحباط لا يختلف كثيرا عن االضحالة العربية .مكنتم تسمونها اليتيمة كانت اروع مما وعدوتنا فهي الان تختار مشاهيديها من وليس العكس تلم الكل .االوقوف مع غزة في مستقلتنا كان بشعار جانبي و thai thai التايلندية و الجن الخرافي وحفلة الشاب الفلاني والقوسطو المزطول والكمرات الخفية البدائية،اين البرامج التى تبني الفكر لربما نصنع جيل ىفكر اما نحن لنا الله.لك يا بن عمار لك ان تراجع حصتك اتجاه معاكس الشروقي :بخلاف الشو للعوام فلا هدف ساهم يتبع

  • شمشوم

    وكيعادت اليتيمة مدرسة اعلامية اعلاش هربو اعلامييها لذكرتهم

  • مؤمن - الخروب

    تصويب لبداية التعقيب : الجنود المصريون راحوا ضحية التدخل المصري في الصراع الدامي في ليبيا . ..... فأنا أقصد الصراع الدامي في ليبيا و التدخل المصري العسكري جنبا الى جنب مع اللواء حفتر ...

  • صريح

    يا اخ بن عمار مع احتراماتي لك .اود ان اوجه لك انتقاد لا اراه الا مفيد لا الجزيرة و لا العربية يمثلون الكلمة الحرة من يدعم الخراب في الدول العربية بدون ان يقدموا بديلا لمن قالوا بانهم طغاة وهم حقا اقرب لذلك ،فهم ليسوا الا ادوات هدم فلا يمكن لفاس ان يبني هدمت العراق بايادي عربية:اباد شعبه ايضا مثلما فعل الاسد تماما لكننا كنا معه لاننا كنا نعلم بان صدام راحل لا محال وان العراق باق وان اتغير ات لا محال ، و لكن استعجله البعض فهاهو العراق خارج الامة نفس الشئ في كل الدول .يتبع

  • Nabil

    تابع...ومع الشعب المصري عوض عملاء إسرائيل، ومع الشعب اليمني عوض علي طالح، ومع الشعب السوري عوض بشار، ومع حزب الله وشعب فلسطين عوض إسرائيل. لو كان موقفها غير ذلك لما نظرنا إليه بريبة وشك. ما تتعرض له قناة الجزيرة من تشكيك وريبة في مصداقيتها هو من تدبير مخابر الأنظمة في البلدان العربية التي تخاف من الجزيرة.

  • Nabil

    الجزيرة قناة ديمقراطية يعمل فيها المتدين والملحد والعلماني، لا تجبر مذيعاتها على نزع حجابهن أو الملتحين على حلق ذقونهم. الجزيرة تعمل وفق منطق الرأي والرأي الآخر، تريد تنوير عقول مشاهديها وإخراجها من بوتقة الرنين المغناطيسي. وهذا مايخيف السلطات في الدول العربية التي تعودت على تغذية شعوبها من الأذن، وزرع نفس البطاطة في عقولها بعد تدسيمها بزيوت الوطنية. وعليه كانت مواقف الجزيرة متناغمة مع عقل العربي الحر العاقل. وقفت مع شعب تونس عوض الدكتاتور بن علي، ومع الشعب الليبي عوض المجنون القذافي ومع... يتبع

  • بدون اسم

    قناة صفوية خبيثة.

  • شمشوم

    هي تهنات منك

  • Nabil

    قطرة قطر أحدثت أمواج مترددة في المستنقعات الراكدة وأزعجت الكثير ممن إعتادوا على الصمت في وسط التعفن. مفهوم التحامل، ومفهوم حال المتحاملين، لأن الدافع إعتاد على تنويم الناس وبنج العقول في محيط هادئ لا يرضى إلا بالإنبطاح والصمت، ويستعمل إعلاما يتيما لإظهار نهر الغانج مقدسا رغم جثث الموتى الطافية التي تسبح في أبشع صورة.

  • رانيا

    دليل قوة تاثير الجزيرة و خطورتها علي الانظمة انها تتعرض لحملات التشويه و الغلق و مطاردة صحافييها..
    انا لا اعرف قناة ضعيفة و غير مؤثرة و غير مشاهدة تتعرض لمضايقات الانظمة و الحكومات! و الله و الله و الله لو ان الجزيرة قبلت بان تكون ككل القنوات الاخري لفتحت الانظمة العربية الفاسدة لصحافييها كل الابواب و اهدتهم الاقامة في فيلات فاخرة و لوضعت تحي اقدامهم السجاد الاحمر و زرعت الورود في طريقهم.
    و في النهاية اللي ما تعجبوش الجزيرة اروح اشوف القنوات الاخري و الشاي من عندي .. و صح عيدكم.

  • boualem

    نعم هي‮ ‬منارة الديمقراطية في‮ ‬العالم العربي،‮ ‬وهي‮ ‬تستحق مليون شكر وتحية،وهي مكسب قومي لكل الاحرار في العالم العربي والله اني لا اثق في اي قنات اخرى عندما اريد معرفة الاخبار وهي اول قنات اشاهدها عندى جلوسي امام التلفاز و رمضان كريم

  • نجيب

    قناة الجزيرة تنقل الحدث من قلب الحدث وتأتى بالرأي و الرأي الاخر ,هي قناة تقدمت فى الكل المجالات وواكبت العصر عصر المعلوماتية و اخرجت العرب من الجهل ،سواء كرهنا او أحببنا هي اول قناة رفعت من الفكر العربي و أصبحت تضاهي اكبر قنوات العالم ،اذا كان اكبر خطا للجزيرة هو انها لم تعتم على الأخبار فى العالم و زلزلت عروش الحكام العرب فأصبحت عندهم من دعاة الفتنة و اصبح يعاديها كل من كشفته على حقيقته فهذا صحيح اذا كُنْتُمْ تريدون ان تبقوا مغيبين فهذا شأنكم اما الجزيرة فهي تقوم بالدور الذى وجدت من اجله أ

  • hocine from sweden

    كم أنت مسكين ؟! وكل هاذه الخورفات في رأسك! كل مافي الأمر الجزيرة فضحت فساد الحكام العرب المالي السياسي والأخلاقي. فهم يشتمنوها والمستفيدون من الفساد وقليل من الأغبياء ! ولايستطعون مونفستها بقناة أوخرى لأن مافي جعبتهم سوى الكذب والتزوير الذي رددوه على مسامعنا أكثر من نصف قرن! والأن هم في ورطة أكاذيبهم صارت لاتجدي نفع بعد تعدد وسائل الإعلام وعلى رأسهالجزيرة القناة الجزيرةالموفضلة في العالم العربي !

  • مؤمن - الخروب

    الجنود المصريون راحوا ضحية التدخل المصري في الصراع الدامي في مصر و إذا لم تكن قد علمت فهاك هذه المعلومة : القيادة المصرية الحالية تدفع بمساعدات عسكرية كثيرة من جنود و عتاد لمساعدة اللواء حفتر على الاطاحة بالمجلس الوطني الليبي لأن السيسي يحاول الحفاظ على ملكه بتأمين الجهة الغربية لمصر و منها يمكنك معرفة هذا الحب القيسي الذي جعل المصريين يحجون الى الجزائر منذ نهاية ماي 2013 و على رأسها زيارة السيسي للمرادية في الأيام القليلة الماضية ثم لاحظ الكم الهائل من برقيات التهاني بين البلدين.. افهمت الآن

  • بدون اسم

    تحية الي قناة الجزيرة واطال الله عمرها ما بقيت علي هذا الخط

  • hocine from sweden

    إنها ليست قاناة تافهة! الذي دمر العرب هي أنضمتها وجيوش الأنضمة والكل يعرف أن حجم الفساد في الدول العربية والخيانة صار لايوطاق ! ومن فسدهم كذلك وعمالتهم الحرب على غزة ودفع تكاليف الحرب لي بنو صهيونئ! وأخيرا التافه هو من يوريد لصوة الحق أن يصمت!

  • عبد الله

    أنا لا يهمني من يحب أو يكره الجزيرة لكن توجد قناة لدى العرب تضاهيهها من غير اليتيمة؟؟؟؟؟؟

  • نبيل

    أنتي خطر ياقطر

  • amira hamdi

    الجزيرة احسن قناة عربية في العالم .يكفي انها تغطي الاحداث في غزة العزة بالصوت و الصورة حتى ان صحافيها يتعرضون الى الخطر رغم دلك تنقل ماترتكبة اسرائيل في غزة من جرائم نفس الشيء ماحدث في مصر من قتل رابعة والاعتقالات والضلم .وسوريا والعراق .تجد لما يحدث اي حدث في دولة عربية تجد حكومة تلك الدولة تتكتم على الامر او تغيبه وتاتي الجزيرة تفضحه ونعرف مايحدث في بلادنا او بلدان العربية المتكتمة و التي تقلب الحقائق.انها احسن قناة.تحياتي للجزيرة.

  • مالك

    المتابع لقناة الجزيرة بالمنطق و العقل يرى بوضوح انها قناة الراي والراي الاخر فهي الوحيدة التي تستضيف ضيوف من الجانبين وكم من ضيف يشتم الجزيرة وتدعه الجزيرة يتكلم بحرية. القناة تعجبني لانها تخاطب المنطق رغم وجود بعض الاخطاء القليلة. فانظروا مثلا لاعلام مصر الانقلابي هل يخاطب المنطق والعقل....

  • ابراهيم

    يا اخي فريد يا ابن بلدي العزيز .. ارجو الا تخلط لونة شبل و جومانه ومن ذكرت من المذيعات الاربعة قدمن استقلتهن بسبب ما وصف بتعليمات اصدرها احد المدراء بشان احترام اللباس المحتشم ..و لمعلوماتك طالع الاخبار التي كانت ذكرت ان ثلاث مذيعات بينهم جومانة طلبن العودة الي القناة بعد ذهاب وضاح خنفر و رفضت الجزيرة طلبهن بالعودة .. ارجع الي الموضوع فهو متداول في كل الجرائد .. فارجو منك انت الا تخلط.
    مسبقا اتمني لك و لقراء جريدتنا الغراء الشروق عيد فطر مبارك.

  • majnoun

    هناك سفارات لدول عربية في اسراءيل

  • bouzid

    قطر وذراعها الاعلامية الضاربة الجزير ما هي الا ذراع لضرب استقرار الامة وخدمتا لأجندة معينة واقول دماء الاف المسلمين والعرب في رقبة اعلامي و مفتي الجزيرة وغيرها من قنوات الفتن.

  • bouzid

    قطر وذراعها الاعلامية الضاربة الجزير ما هي الا ذراع لضرب استقرار الامة وخدمتا لأجندة معينة واقول دماء الاف المسلمين والعرب في رقبة اعلامي و مفتي الجزيرة وغيرها من قنوات الفتن

  • رامي

    ـ نعم هكذا حرج الشعب الجزائري وانتخب بوتفليقة بعفوية وبنسبة
    عالية , حينما يقرر الحاكم العربي أن يدوس على شعبه يأمر قنواته
    وبيادقه ليطبلوا له

  • يحياوي سلفي جزائري

    قناة الربيع العبري الذي خرج فيه الثوار المبرمجون وحررو الناس من الامن و من الدين و من التاخي و من المكتسبات و بدلوها بالخوف و حرية الكفر و الفرقة و التضييع قناة استغرب لما ارى قناة تنقل الحدث ثم تقول لك نحن نصنع الحدث لم نفهم حينها لكن اليوم فضح امر هذه القناة صناعة احداث الدمار و الهلاك

  • عاشق حبات رمال الوطن

    حل المعادلة الجزيرة+العربية +الحرة=غسل العقول العربية وقتل الحمية والنخوة العربية للحروب الحديثة وتحقيق مشروع الشرق الاوسط الكبير وجعل اسرائيل القوة الوحيدة في المنطقة

  • نوال

    يعطيك الصحة خويا .....راك مبردلي على قلبي

  • بدون اسم

    الجزيرة نعمة و هي منة من الله على العقل العربي المعطوب. أعداؤها في الغالب هم من أنصار الدكتاتوريات من أتباع التيار الوهابي أو السلقي و من أتباع التيار البعثي العبثي. و للأسف الشارع العربي مليئ بهذا النوع من الناس.

  • عبد الصادق

    الجزيرة يااخواني ماهي الاعبارة على مجموعة من المتطرفين وضعوا انفسهم تحت تصرق الامراء والملوك لتصفية حسابات مع انظمتهم ولاان العدو واحدومشترك بين الدوحة وهؤلاء الاعلامين المرتزقة قررة هي ان توفر الملاز والاموال والغطاء السياسي وهم الاكاذيب والفبركة والظهور اولا بمظهر يجلب لها المشاهدين ولكن الفتن وحرب العراق وسوريا فضحتهم ولم يعد احد بثق بهم ولا يشاهدهم احد

  • بدون اسم

    لكن ما حدث معه مؤامرة كونية معمر القدافي لم يكن يوما يحبنا لكن ما وقع معه مؤامرة ومن دمر ليبيا بحجة حماية المدنيين لا يلقي بالا اليوم للاقتتال الدائر في ليبيا والعديب في سجون مصراتة الجزيرة جزء من المخطط العالمي الصهيوني الغريب ان الغرب يقول اننا نخطط لكدا وكدا والجزيرة تحاول اقناعنا العكس الوقود التي تطير به طائرات الصهائنة من تركيا وقطر باختصار الجزيرة حقير ة طالعو ا في المواقع كيف تعاملت مع مجازر الناتو في ليبيا وخاصة مجزرة ماجر القناصة الدين الهبو الربيع العبري كلهم من الغرب ماجورون

  • بدون اسم

    يا شروق عندما تخطاون نهاجمكي عندما تصيبين نمتدحك مقال رائع مع انكم انتم ايضا هللتم الى الربيع ىواتضح في الاخير انه خريف وصناعو برنار ليفي دون انكار استبداد الانظمة وفشلها لكن تغافلتم على شىء كيفية تغطية الجزيرة لعدوان اليهود على غزة من تكلمت معهم من يهود داخل الاراضي المحتلة اكثر من الفلسطينيين نوع الاسئلة المطروحة على اهل غزة اليوم مع مدير مدرسة الانروا لكن الاسرائليين يقولون ان المدرسة قصفت من غزة هل هدا سؤال بريء عزمي بشارة فضائحه في اليوتوب شاهدة على مكره وتسييره من طرف القناه نختلف مع بشار

  • محمد وليس( محند)

    الله أعلم هؤلاء الحفنة من الأشخاص الذين أصبحوا لا يحبون الجزيرة، ببساطة عندهم إنفصام في الشخصية لأنّ في علم النفس يصبح الشخص عدو نفسه ويصبح موالي للطرف الآخر!!؟، أعلم يا هاذا أن الجزيرة رفعت رأسك بعد أن كان في التراب..

  • Algerien

    السلام عليكم،
    يأسفني بأن أغلب المعلقين سُدَّج (نية). سأعطيكم تمرين منزلي سهل خذوا تلفازين،واحد مظبوط على الجزيرة باللغة العربية(أي الموجهة للهشاهد العربي)، و الآخر مظبوط على الج باللغة الإنجليزية،
    فالقنات الإنجليزية المفروض أنها للتعبير و لإيصال الإعلام العربي و القضايا العربية للعالم الغربي قصد التأثير و توجيه الرأي العام كما تفعل البي بي سي عربي، و سكاي 24,و أورونيوز و غيرها،إلا ان الجزيرة eng بعيدة كل البعد عن أختها(ضرتها) العربية.
    على فكر التمرين لقد قمت به فمند 16 يوم و هما تحت رقابتي

  • محمد وليس محند

    الله أعلم يا فريد عندك إنفصام شخصية، فكثرة الضّغط من العدوّ يصبح الإنسان عدو نفسه ولإخوانه...كن عاقلا ، الجزيرة أمك التي تدافع عنك.

  • جميلة

    المعادون للجزيرة معروفون : هم من يدافعون عن أنظمة مهترئة ديكتاتورية يخافون أن تُنزع أتوابهم ويظهروا على حقيقتهم :
    كم من نظام عربي يخشى الحقيقة و يحارب قطر والجزيرة :
    وأولهم آل ... وإمارة دبي والبحرين ومصر .... وهاهو بوش آنذاك يريد قصفها واليوم ليبرمان يحرّض على ضربها.

  • بدون اسم

    قناة تقول الحق كي يراد به الباطل
    مند مدة طويلة حدفتها من قائمة القنوات

  • زليخة

    يكفيها فخرا أن(ليبرمان) يحرض على ضربها , والسيسي يمنعها ويسجن صحافييها , فهات ما عندك أنت !!! أو عليك بقنوات عكّاشة فهي ربما تقول الحقّ في نظرك!!!!

  • oussama

    إذا كانت قناة تستطيع تخريب دولة فالعيب ليس في القناة بل العيب في هذه الدولة الكارتونية إذا أنت تعترف أن هؤلاء الحكام بنوا دولا كارتونية تستطيع قناة تلفزيونية أن تعصف بها

  • اسامة

    كم مرة لاحظت ان الجزيرة لا تتكلم عن اخبار الجزائر وادا تكلمت لا تتكلم الا بشيء سلبي لاحظوها بانفسكم في المرات القادمة فمرة كنت اتابعها فجاة جاءت بخبر عن الجزائر عن مادا في رايكم ؟؟؟ تكلمت عن انبوب لصرف المياه قد انكسر وان الحكومة لم تصلحه بعد وان السكان ساخطون و يعانون معاناة ضخمة ولا ادري مادا المهم انها جاءت بخبر سيء عن الجزائر مهما كان فتشويه الصورة امام الداخل والخارج هو الاهم مع ان الامر لا يعنيها

  • اسامة

    لو كانت قناة الجزيرة (قطر) والسعودية والامارات بالفعل يريدون خيرا للشعوب التي ثارت لما شحنتهم للخروج على حكامهم ومنعت الخروج في بلدانها باستخدام الدين

  • اسامة

    لمادا جزيرتك لم تتكلم عن اميرها الدي انقلب على ابيه من اجل الحكم ؟؟ لمادا لا تدكر بلادها بسوء ابدا ؟؟ لمادا الجزيرة دائما تاتي باخبار سيئة عن الجزائر حتى لو كانت اخبار تافهة؟
    اما بالنسبة لباقي الثورات فهي السبب في تاجيجها بالله عليكم مادا جنيتم من هده الثورات؟ الموت والدمار والخراب الضعف وميليشيات تتناحر وقطر ودول الخليج هم المستفيدين مع امريكا واسرائيل فتبا لجزيرتك وتبا لهده الثورات الملطخة بدماء الشعوب كل من يدعو الى ثورة فهو همجي وجاهل لا يعرف كيف يحل مشاكله مع الانظمة الفاسدة

  • الوساري

    ليست خنزيرة و ليست صوت الامة و لكن افضل القنوات العربية و الدليل انها تجمع افضل الصحفيين مهنية و ربما يكون الموقف غامضا احيانا مثل موقف قطر ..و لكن هل موقف دولة الجزائر واضحا في كثير من المواقف و قضايا الامة ..هل موقف الجزائر واضحا في نصرة الشعوب العربية ام هي مع الدكتاتوريات ظالمة او مظلومة مصر سوريا فلسطين ....

  • متأسف

    سبب بلاء الدول العربية هم الاغبياء مثلك الذين لا يتحملون المسؤولية و لا يحاولون تحسين اوضاع بلادهم بل يلقون التهم على قناة كانها هي الشيطان انا لا اتابعها لانه لا وقت لي لتتبع التفاهات و التافهين

  • بدون اسم

    الميزان هو محاربة الخونة أمثالك أينما كانو

  • مراقب جزائري

    با اختصار الجزيرة هي شر مطلق و لا تنسى يا سي قادة ان حديث تمميم الداري رضي الله عنه عندما حدث الحبيب رسول الله على التقائه با الاعور الدجال في جزيرة مكبل بسلاسل حديدية ودار بينه وبين الدجال حديث . ابحث عنه وراجع الحديث .
    الحمد لله حبان الله في عز الاهوال بقناة اخبارية شريفة اسمها
    قناة الميادين الحضارية مزينة اليوم شعارها بكوفية فلسطين زادها نور على نور وبهاء على بهاء حيى الله من انشئها و من مولها ونخص بذكر المجاهدين غسان بن جدو وسامي كليب وجميع اطقمها و جنودها المخفين و الظاهرين .

  • مراقب جزائري

    الخنزيرة يا سي قادة هي من كرست الانقسام الفلسطيني
    الخنزيرة هي من كرست الانقسام العربي و الاسلامي وهي من ارادت ان تقسم المملكة العربية السعودية بحجة عمالتها للامريكان
    الخنزيرة هي من كرست الانقسام الطائفي بين السنة و الشيعة بعدم تغطيتها حراك الشعب البحريني
    الخنزيرة هي من كرست الانقسام في اليمن
    الخنزيرة هي من روجت للاخوان الشياطين .
    الخنزيرة هي من روجت ان في سوريا هي حرب على العلوية
    الخنزيرة هي من روجت الاباحية الاعلامية بنشر ضحايا الفوضى العربية مدرجة بدماء و مقطعة دون مرعات اخلاقية .

  • Pirates Dz

    لمن يدافع عن الجزيرة تذكر في التسعينات لما حطو على موقعهم هل تؤيدقتل جزائريين

  • Pirates Dz

    الجزيرة خربت ليبيا وسوريا ولم تنجح في مصر

  • مراقب جزائري

    و في المرة الثانية استمعت الى قناة الجزيرة وعلى شاشتها ارهابي مصري يتهم الجيش المصري بقتل الجنود المصرين في مجزرة واد الجديد الاخيرة التي نفذها الارهاب الاسود في مصر ويدعو من الخنزيرة الشعب المصري الى الانشقاق من الجيش المصري لانه حسب انه جيش السيسي .
    يا سي قادة الجزيرة حصان طروادة استخدمه الممهدين لدجال الاعور لضرب المجتمعات وتقسيمها و تحطيم الدول الوطنية
    الجزيرة هي من روجت لنظرية من يقتل من لبلادي و بلادك الجزائر و ارادت ان تلطخ سمعت الجيش الوطني الشعبي و رجاله الوطنين .

  • نبيل

    لمن يتحدث عن المتشيع عميل ايران غسان بنجدوا وقناته الميادين التي تنقل كل الميادين الثورة الا الميادين الثورة السورية بنجدوا لم يستقل عن التغطية الجزيرة للثورة التونسية لم يستقل عند تغطية الثورة المصرية الليبية اليمنية هده كلها يعتبرها بنجدوا الثورات العظيمة ملهمة الا الثورة السورية مظلومة اعتبرها المؤامرة واستقال من الجزيرة رغم القناة قامت بتغطية السورية بنفس طريقة التغطية الثورات الاخرىلو كان النظام السوري سمح بتظاهر السلمي ولم يطلق الرصاص كنت سوف تجد ملايين السوريين يعتصمون متل التحرير

  • مراقب جزائري

    قناة الجزيرة الحمد لله قاطعتها منذ ثلاث سنوات الا نادرا متطفلا على مخططاتهم شهدتها في رمضان مرتين لرصد مخططاتهم بثت خلالها شريط وثائقي سمته ايتام الصحراء تتكلم على التوارق في جنوب الجزائر
    مخترقتا قوانين العرف الدولي بدعم انفصال و تقسيم الاوطان و الحدود الموروثة عن الاستعمار الذي قسمنا اصلا فكان المضمون استنساخ تجربة الاكراد و استغلال مظلوميتهم التاريخية و تفريخ فكر التكفير الوهابي في مجتمعم المتسامح المتدين .

  • نفاق

    يحشر المرء مع من احب .. احبت اليهود فستحشر معهم ..

  • فؤاد

    هذه القناة تهتم فقط بإثارة الفتن في الدول العربية غير الملكية بهدف زعزعة النظام فيها و اضعاف الجيوش العربية خدمة للكيان الصهيوني ولا يجب الانخداع بها عندما تتاجر بالقضية الفلسطينية ..تحيا الجزائر.

  • علي

    قناة الدجال

  • azza

    انها احسن قناة اخبارية ومن يكرهونها هم فقط ممن يحبد الفساد ويحب اسرائيل وامريكا. هل من قناة تعرضت للضيم والمؤامرات من بعض العرب المتصهيننن ومن الغرب غيرها؟ اي قناة فقدت بالموت مراسليها؟ واي قناة هددها وزير الخارجية الاسرائيلي منذ يومين ومن ومن؟ الجزيرة تبقى الاكثر تأثير ومشاهذة والغرب بقنواته العربية الموجهة لنا عجز عن الحط منها. تحيا الجزيرة والموت بالغيض للحاقدين الذين يكرهونها لاتجاهها الاسلامي.

  • خميسي

    أنت نفسك يا نور الدين المالكي صنيعة لإعلام الهف -الجزيرة و العبرية

  • مناصرمتطرف

    ﻻشكر على واجب خويا لقد واجهنا كل المحاوﻻت التي كانت قادمة من الخارج-

    في تسعينات لم يعزينا وﻻ واحد ولم يهتم لنا وﻻ احد بل اقفلو حدودهم في وجهنا وكان ﻻيهمهم كم قتل من الجزائريين ولم نشاهد وﻻ مسيرة او مظاهرة تندد بما كان يحدث في الجزائر بل كان يفتحو نشرة الاخبار على عدد المقتولين ارقام فقط لقد قتل 50 جزائري لقد قتل 200 جزائري- هذو هم الذين كانو يريدون المزيد من الدم والدموع 200 الف ولم يكتفو من دمنا اصبحو مثل جهنم هل من مزيد ياجزائريين! اما قناة الميادين في الحقيقة انا من متابعي قناة الشروق نيوز

  • gh

    اني اشك انها اي قطر وقناة الجزيرة هي من اشعلت الحرب في غزة لتحفظ ماء وجهها بعدما جاءت بالربيع العبري و الخراب العربي كل يتاجر بدماء الابرياء في فلسطين وو الله لن يحرر فلسطين الا جند الله وهذا لا يتم الا اذا رجعت الامة الى دينها و تجعله منهاجا في حياتها كما تربى عليه الصحابة والتابعون باحسان وطاعة حكامها في غير معصية الله ماذا ربحت سوريا العراق ليبيا افغانستان و كادت االجزائر ان تهلك لولا ان تدااركتها رحمة الله و الله يحفظ مصر وتونس من هذا الخراب و الربيع العبري

  • التهامي

    شكرا فريد رقم 29 على تنبيه العديد من الاغبياء ..
    لولا الجزيرة لكنا مازلنا ننتظر نشرة اخبار تحكي لنا عن الثورة الزراعية و الفلاح الدي يحرث بالمحراث ..
    هل نحن في الجزائر نملك و لو قناة بمستوى بساوي 1/10 من مستوى الجزيرة و ااطاراتها
    و هل يمكننا التأثير في الرأي العام الدولي باليتيمة و أخواتها كما تفعل الجزيرة حتى اصبح الاعداء يتهافتون عليها لتبييض وجوههم المسودة .

    200 مليار دولار و لا نملك قناة تحمر الوجه ...
    الرداءة هي عدو الجزائر .

  • ادريس-تمنراست

    لطالما طرح هذا الموضوع, و بغض النظر موافقتي لسياسة القناة او رفضي لها, استطاعت قطر الصغيرة مساحة, و صاحبة التعداد السكاني الذي لا يتعدى بضعة آلاف ان تكون في الواجهة وتمرر سياستها من خلال الاعلام, لكن لننظر الى واقعنا في الجزائر, بالرغم من البحبوحة المالية التي تعيشها الجزائر, وتوفر الكوادر الاعلامية,,,,,,,, لا تمتلك الجزائر قناه اعلامية عالمية تعبر بها عن وزنها في المنطقة وتمرر من خلالها سياستها, وووووو وفي انتظار "حل هذا المشكل" اذكر ان للاعلام دور كبير في كل شئ........

  • التهامي

    لم تحكي لنا عن أل سعود بعد ..؟؟

    كن صادقا و منصفا فقط ..
    في عالم اليوم الكل يدافع عن مصالحه و هدا مشروع و منطقي بالنسبة اليه من وجهة نظره ..
    ليست لدينا حتى و لو قناة تحمر الوجه.. لتغطية الحرب على غزة كما تفعل الجزيرة ..احنا عندنا اليتيمة باطاراتها الرديئة و برامجها المقززة مند 1963..
    فرق كبيير يا بن عمي

  • جزائري أصيل

    أنا أشمئز عندما تسمونه حزب الله لأنّه حزب الشياطين وليس شيطان واحد. هل الشيعة حزب لله ؟ أمّا فيما يخص الجزيرة فهي قناة غطّت الفراغ أنظروا إلى قنواتنا اليتيمة فهي دائما تهتم بالنكت لتضحكنا على حالنا .....

  • ابو الوفاء

    "‬بل هي‮ ‬منارة الديمقراطية في‮ ‬العالم العربي،‮ ‬وهي‮ ‬تستحق مليون شكر وتحية،‮ ‬على ما قامت به في‮ ‬السابق،‮ ‬وعلى ما تقوم به في‮ ‬الظرف الحالي‮ ‬من تأييد لسكان‮ ‬غزة‭
    ‬‭.‬ قناة الجزيرة نجم يتلالؤ في سماء غزة الحزينة

  • فريد من الجزائر

    الى السيد ابراهيم اقول ..لا يعرف قدر الرجال الا الرجل..كلامك عن السيد غسان هو قمة الظلم والتضليل ولا عجب فانت مغرم بالجزيرة ..السيد غسان بن جدو ليس وحده من ترك قناة العار بل هناك مجموعة من الشرفاء والشريفات بلغ عددهم حوالي 40 بين مذيع ومراسل واشهرهن السورية لونا الشبل واللبنانيات جمانة نمور ولينا زهر الدين وجلنارموسى فهل تستطيع ان تفبرك لكل هؤلاء ما فبركته للسيد غسان بن جدو..هؤلاء استقالوا لانهم رفضوا العمل في قناة تحولت الى اداة تخريب وتحريض ولا علاقةلها بالاعلام.فاتقي الله فنحن في شهر العبادة

  • ghegad

    انا مع الجزيرة ضالمة او مضلومة .لانا كل القنوات في العالم ليسة ديمقراطية 100%

  • baker

    على الجزيرة التي خربت الوطن العربي وجاءت الان لتكفر عن دنبها

  • ياسين

    السلام عليكم
    اريد فقط ان اختصر كلامي و اقول تحية لقناة الجزيرة رغم ما رايتم انتم الاعلاميين من السلبيات فالجزيرة مادة اعلامية فعلت ما لم يفعله مليار و نصف مسلم ساندت كشفت عيوب العرب و ليس الحكام لانها فقدناهم مند زمن لكن الشعوب ؟؟؟اصبج همها الاكل و الشرب و الزواج ....نسينا لما خلقنا يااااااناس فو الله خلقنا لهدف لنصرة هذا الذين اين انتم الم تسمعوا بكاء ام و حرقتها على اطفالها قاااااالت لن اسامحكم يا مسلمييين امام الله فهل من واع الآن ما قرأ و سمع هذا لا حولة ولا قوة الا بالله ..احيي الجزيرة

  • بدون اسم

    بل كشفت صهاينة العرب,ونفاق الحكام بما لا يدع مجالا للشك.
    ليميز الله الخبيث من الطيب.يكفيها فخرا و عزا انها مع حماس وغيرما مع السيسي المجرم .قل موتوا بغيضكم ان الله مخرج ما تكتمون.
    و اخيرا لولا الجزيرة لبقيت هذه الشعوب تحت استعمار العملاء قرونا اخرى ولكن الحمد لله لا اشاهد الا هذه القناة العزيزة و اقسم لكم بالله انني لا اشاهد اليتمة منذ اكثر من 20 سنة حفظا لوقتي وصحة عقلي

  • عاشقة الوطن

    الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجر وكذلك الجزيرة الاخبارية مهما قيل في حقها فستبقى هي الرائدة من غير منازع في المنطقة العربية فحتى من يكيلون لها السباب صباح مساء لا يتوانون ابدا في متابعتها و اخذ الاخبار عنها لانهم في اعماقهم يؤمنون بحرفيتها العالية كشقيقتها الرياضية تماما لا احد شغوف بالرياضة الا و تجده يتابع المباريات و التحليلات من على شاشاتها حتى ولو كانت نفس المباريات منقولة على قنوات اخرى

  • ;وليد

    قناة الميادين قناة باطنيها شيعية وظاهرها قومية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أعد قراءة القناة من جديد

  • بدون اسم

    نحن العرب لا نملك نووي ولا تص تصنيع طائرات لكن عندنا قنات اسمها الجزيرة عوضتنا عن كل شبئ فتحت عيوننا واسماعنا وعقولنا
    ششششششكرا الجزيرة

  • جزائري حر

    الجزيرة رائدة بلا منازع وهذا تقوله الارقام. تعرضها للقصف وقتل مراسليها دليل على ذلك. قطر دولة ولا كل الدول العربية فرغم صغر حجمها ارضا وشعبا لكنها تقف إلى جانب الشعوب المضطهدة. رغم ان اي دلوة يمكن ات تقضي عليها في اقل من ساعه. وانا واله اصبحت احب قطر وادعو لها لاسباب عدة:1-مقاطعة دول الخليج لها بسب مصر-2- اتهام الصهاينة لها بدعم الارهاب- موقفها من حكم مبارك والقذافي وبن علي وغيرهم لانهم كانوا شر خلق الله وموقفها من بشار امر مفروغ منه لانه وببساطة عجز عن تحرير الجولان في حين يقت ابناء شعبه.

  • بدون اسم

    كلامك صحيح الجزائر بتاريخها ونضالها ومبادئها وأموالها لا تفتح المجال السمعي البصري أو حتى تخلق قناة محترمة ولكن لا تستطيع بسبب الفساد المنتشر في نظام الدولة! قطر فرضت نفسها وعرفت كيف تزين صورتها وتظهر للعالم بأنها دولة قوية ولها المال, فأنشأت قناة الجزيرة وصحيح بدأت تنحاز وتخلق مشاكل لتغيير صورة الشرق الأوسط الكبير ولكن لا تدري بأن النار لما تنتشر ستأتي على الجميع ولن يسلم العرب ,والغرب يستغلونها لتغيير الأنظمة وخلق البلبلة ورجوع الشعوب لحنين حكم العسكر ونبذ الثورات وهذه خطة الغرب للأسف!!

  • عادل

    الجزيرة أشرف من أن يطعن فيها أحد،ولو انها وقفت مع اسرائيل لما رحمتموها )

  • فريد من الجزائر

    قناة الجزيرة انشئت لمهام قذرة جدا وهي الذراع الاعلامي للمشاريع الصهيونية في المنطقة فعلى شاشتها ادخلتم الى بيوتكم كبار مجرمي الارهاب الصهيوني من خلال استضافتها لهم ..انها سياسة تقريب المسافات او بالمعنى الصحيح التطبيع الاعلامي مع المجرمين الصهاينة ..وعبر برامجها الفتنوية اشبعتكم نعرات مذهبية وطائفية ..انها سياسة تفتيت نسيج المجتمع الاسلامي ودك اسفين بين مكوناته واختراع عدو جديد اسمه ايران وبالمقابل تحويل العدو الابدي الى صديق ...انه زمن الصهينة عبر الجزيرة والعربية فتصهينوا كما تريدون ..

  • بدون اسم

    بالنسبة في ليبيا قناة الجزيرة أخطأت واعترفت بنقلها أكاذيب من ليبيين بأن القذافي كان يقصف طرابلس بالطائرات ويقتل شعبه لإسكاتهم وللأسف الليبيين في بنغازي خصوصا والذين يكنون الحقد للقذافي طالبوا الناتو للتدخل والمصيبة وعدوا الناتو بالنفط!! والجزيرة كررت نفس الأخطاء في سوريا مصرة على أنها مع الشعوب المضطهدة من طرف حكامها ولا أحد يحب الديكتاتورية ولكن فيه شعوب تحتاج الصرامة والحزم والعصا في بعض الأحيان! الغرب إستغل الربيع العربي وعرف كيف يستثمر في محن الشعوب كالذئب يمنح مساعدة للغنم وهو يريد لحمها!!

  • ابراهيم

    للاخ الذي يعتقد ان قناة ميادين فيها الشرفاء و خاصة بن جدو اقول له لماذا عندما كانت تغطية الجزيرة رائعة في تونس و مصر و تونس و عندما غطت الجزيرة الثورة السورية ضد النظام العلوي الموالي للملالي في ايران لم تعد تعجبه تغطية الجزيرة؟ الاجابة ببساطة لان اسياده في حزب الله و ايران حيث كان مراسلا للجزيرة و ارتبط بالمخابرات الايرانية ضغطوا عليه بملفات اخلاقية لكي يضرب مصدقية الجزيرة لانها اصبحت خطرا علي سوريا و حزب الله الذي كشفت الجزيرة زيقه القومجي و اذا كان رجلا كما يدعي فليضرب الان اسرائيل.

  • فريد من الجزائر

    لا يوجد مجنون في هذا العالم يصدق بان كل تلك الجحافل الارهابية الشيشانية والتركية والسعودية والافغانية والتونسية والمسلحة ذات التوجه التكفيري المجرم والممولة من انظمة عفنة وفاسدة كالسعودية وقطر تريد ان تقدم الى سوريا الديمقراطية الراقية ...القاتل والمجرم والمغتصب لا يمكنه ان يكون ديمقراطيا الارهاب هو الارهاب لا مبرر له..وعليه فقناة قطر كانت ولازالت مع الارهاب التكفيري وتدعمه وتبرره ..فكيف بربكم تدافعون عنها بل كيف طاوعتكم انفسكم على الاستمرار في مشاهدتها..انها احد ابواق الارهاب والتضليل الاعلامي

  • hmida

    انا اكره دول الخليج واسميها امارات الولايات المتحدة
    اما عن قناة الجزيرة فلها مصداقية لا تصلها وسائل الاعلام العربجية مجتمعة ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا

  • فريد من الجزائر

    ان كان هناك من مازال مخدرا باكاذيب الجزيرة فليمتع نفسه بفبركاتها ومغالاطاتها ولكن ليس من حق اي كان ان يدافع عن الكذاب مهما كانت صفته ..كل العالم عرف وتاكد بان هناك مشروع صهيوني لتفتيت المنطقة الى مجرد قبائل متناحرة مذهبيا وعرقيا ..فما عجزت عنه اسرائيل عسكريا تريد ان تحققه بالفتن المتنقلة وليس هناك احسن من اثارة النعرات المذهبية والعرقية بين شعوب منطقتنا ..قالها كسينجر كبير الساسة الامريكيين قبل اكثر من سنة .قال* اغبياء العرب ان ظنوا باننا نهتم بالديمقراطية عندهم لقد بدانا بتونس لنصل الى سوريا *

  • نصرو الجزائري

    ويبقى الامل

  • نصرو الجزائري

    شكرا على التنويه وصح فطورك

  • نصرو الجزائري

    لم تكن يتيمة بل كانت مدرسة الاعلام والحرفية بكل المقاييس ومدرسة الراي والراي الاخر ومضرب الامثال بل ان الجزيرة الصهيونية ابنة اليوم ماكانت لتجد لها مكانا رغم البذخ والامكانيات الهائلة لولا مهارة الاعلاميين الجزائريين وحضورهم من مريم اوباييش وعبد القادر دعميش وعبد الحق صداح وبريش ودراجي وغيرهم ومن هم خلف الكميرات وجنود الخفاء ...الخ اي باختصار التجربة الاعلامية الجزائرية نقلها الجزائريون الى قناة الجزيرة والفارق في الامكانيات فقط

  • متابع

    الحرية الأعلامية الحقيقية كانت في وقت الشاذلي بن جديد رحمه الله
    وبعد مغادرته زال كل شيء

  • صحفي مرتزق

    منذ أن وجدت الصدق و المصداقية و الموضوعية و النية الصادقة في خدمة القضايا العربية في قناة الميادين أدرت وجهي الى تلك الخنزيرة و قلت لها : أنت طالق طالق طالق ... !!!
    لا أدري لماذا تذكرني قناة الجزيرة ببوب دينار و مرتزقته

  • farid

    لولا الجزيرة لما تعرف العالم بمجازر اسرائيل بقلب الحدث. لن تستطيع اي قناة اللحاق بالجزيرة. لا يوجد اي شخص في العالم لا يعرف الجزيرة مند حرب الخليج الاولى. لو نعطي للشروق الق سنة . فلن تصل حتى عشر ما وصلت اليه الجزيرة. فلا مجال للمقارنة.

  • بدون اسم

    قناة الجزيرة حتى بمقاييس الصورة بعيدة جدا يجيبو 5 دقائق صور و24 ساعة غير هدرة في بلاتو مغلق كالعلبة

    قناة بشعة كذابة حقيرة , تضحكني حقارة وتكبر العاملين فيها مثل خديجة بن خنة اللي صارت تتكلم على بلادها بكل تكبر وعنجهية ورافعه نيفها صاحبة ابشع صوت المصطنعة المتبلدة البليدة

  • بدون اسم

    الاخوان يركبون السلفية والسلفية يركبون الاخوان قطر تركب السعودية السعودية تركب قطر ,الخاسر هو الدول العربية التي ترضى بالمتخلفين رعاة الابل يقودونها

  • بدون اسم

    كان لا يعلم حقيقة الثورات العربية ولما اتت لسوريا عرف حقيقتها

    الحمد لله الجزائريين يعرفون حقيقة الربيع العربي من البداية ولو لم يكونو يعلموا وقامو به لكانو من النادمين الآن

  • بدون اسم

    بشار بقي لان جيشه الذي فيه كل اطياف الشعب يقاتل معه وشعبه يدعمه والدليل الانتخابات الاخيرة عكس السابقين الذين تخلى عنهم جيشهم وشعبهم

  • فريد

    خيالك واسع..اليتيمة المسكينة تحرج الجزيرة العتيدة

  • مينوش

    انا ايضا احب قناة فلسطين

  • $£€/¥

    الامور تقاس بنتائجها
    مند ان وجهت قطر ( الجزيرة ) وجهتها للشان العربي باستثناء الشان القطري ...........النتيجة =........اصبحت الامة اضعف مما كانت عليه قبل
    5 سنوات ...................... لا ابالغ ان قلت ان الجزيرة اداة من ادوات السيطرة القطرية لصنع نفود في العالم العربي عن طريق دعم من هو ضد من هم ضد مصالحها في تلك الدول العربية (تشبه الاسترايجية الامريكية للسيطرة )... اما عن ولائها للصهاينة و الغرب .... فلا اظن دلك فالغرب لا يحتاج لتابع ...بل يامر .
    و الغبي يخرب بيته بيده .

  • مؤمن - الخروب

    الجزيرة لا تمسح الغبار عن أحذية الملوك و الزعماء و أصحاب الفخامة و عبيد الأنظمة لا يسرهم أن يتنفس العربي هواء حرية التعبير و فضح مصاصي الدماء من دكتاتوريين و عسكريين يجهدون ظهر الانسان العربي بأقدامهم الثقيلة ...

  • بدون اسم

    شحال راك غالط يا خويا

  • نبيل

    قناة الجزيرة دائما في المقدمة وقناة اولى عند المشاهد العربي واصبحت من القنوات التي يتابعها المشاهد الغربي تنافس اكبر القنوات العالمية مدعومة صهيونيا سي ان ان بي بي سي فوكس نيوز وهدا بي اعتراف وزراة الخارجية الاميراكية التي اعترفت بان الجزيرة تفوقت على قناة سي ان ان الاميراكية في نسبة المشاهدة في امريكا والغرب من يرفض مشاهده ماتقدمه الجزيرة وخطها التحريري دلك حقه بي امكانه مشاهدة اليتيمة او قناة المهرج توفيق عكاشة او قناة الدنيا السورية او قناة العبرية السعودية قناة التصهين العربية

  • الفايق

    بارك الله فيك والله تحليل في الصميم وكله حقيقة -قناة الخنزيرة -وتحيا قناة الميادين شرف العرب الاحرار والمقامة

  • جميلة

    كان ياما كان في قديم الزمان قناة اسمها الجزائرية وبلد اسمه الجزائر يصنع العطاء والنجاح يبهر كل من يقف على تجاربه الرائدة في كل المجالات وينبهر لشخصية وعزة شعبه ومكانته

  • سليم

    شكرا للاخ نصرو والحصة اتذكرها جيدا كانت مع الاعلامية القديرة صورية بوعمامة ويومها كان التلفزيون الجزائري سيد التلفزيونات العربية وسيد الديمقراطية واليوم كيف حاله في الوقت الذي كانت القناة القطرية تفتح لساعات معدودة فقط وانظر اليوم كيف اصبحت تحتكر كل شيء

  • جزائري حتى النخاع

    قبل أن تنتقدوا الجزيرة التي يشاهدها عشرات الملايين من البشر ماذا قدمت القنوات الجزائرية و القنوات العربية التافهة التي ملئت السماء و لا أحد يتابعها و كلنا نعرف أن الجزيرة قناة ذات مصداقية و تمارس إعلام احترافي و تنافس قنوات عالمية مثل سي أن أن و الفوكس نيوز و البي بي سي و غيرها و غطت معظم الأحداث في الوطن العربي و وقفت مع قضايا الشعوب و فضحت زيف الأنظمة العربية الديكتاتورية و كشفت الكثير من الحقائق التي غيبها الإعلام الرسمي الكاذب المضلل ألف تحية لصحافي الجزيرة .............................ا

  • أنور

    هههههههههههه أى مقاومة تلك و اى ممانعة .. بنفس هذا المنطق .. فالمصريون فى امواج مليونية ذهبوا و أنتخبوا زعيم الانقلاب السيد السيسي و رقصوا ليل نهار .. كيف لامة تنتخب جزارها و الاكثر من ذلك أقاموا الحفلات و الرقص ليل نهار على مدار اسبوع أحتفالا بفوز رئيسها لتلك الانتخابات .. هل هناك من اجبرهم على الاحتفال ؟؟ .. ما تتحدث به منطق أعوج .. اللهم إلا إذا كانت الانتخابات السورية والمصرية مزورة ..

  • نصرو الجزائري

    في سنة 98والجزيرة كانت في بدايتها قدمت الاعلامية المخضرمة صورية بوعمامة برنامجا امتد الى اكثر من ساعتين ناقشت من خلاله التعاطي الاعلامي الخارجي مع الشان الجزائري وملف الارهاب وفضحت ممارسات الجزيرة القطرية بالدليل والبرهان مستضيفة المذيعين جميل عازر ومحمد كريشان عبر الاقمار الاصطناعية الذين لم يستجيبا لاسئلة الاعلامية القديرة بوعمامة مدعيان بانهما لايسمعانها بعد ان اوقعتهما في حرج شديد لم يجدا الا التهرب من اسئلتها الصريحة والواضحة وقد كشفت يومها حتى عن الشعار الصهيوني الذي تستخدمه القناة

  • بدون اسم

    افكارك تحتاج إلى القليل من إعادت الترتيب
    كل ما ذكرت و غير ذلك تم إستغلاله لصالح جهة ما ربما بإيعاز
    و أنت مطالب بالفرز بين ما هو في صالح الشعوب على المديين القريب و البعيد و بين ما هو يؤثر فقط على القريب العاجل
    ماذا بعد 88 و ماذا بعد سقوط القذافي و ماذا بعد الحرب في سوريا و من المستفيد ؟؟

  • مناصرمتطرف

    الجزيرة عجزت امام الجزائريين صناديد الذين علقوها وقرصنوها وهنا بدأ الانهيار لربيع العربي من حطم الربيع العربي هم الشباب الجزائري الذي وقف في وجه كل القنوات الخلجية المتصهينة التي كانت تدفع دفع لحدوث الربيع العبري في الجزائر لقد افشلناه

    متنسوش اننا اكبر ثاني دولة عربية من حيث العدد ولهاذا كنا منتشرين على كل المواقع ودافعنا على بلدنا ضد الجزيرة والعربية الذين لم يدخرو جهد في إشعال حرب اهلية في الجزائر والحمدلله تحيا الشباب الجزائري الذي بفضله بعد الله افشل المخطط الجهنمي الذي كان ومزال يستهدفنا

  • مناصرمتطرف

    سؤال لقناة الجزيرة لماذا عندما يكون حدث في الجزائر تستظيف زيطوط الذي ﻻيعيش في الجزائر وﻻ يعلم عنها حاجة.سؤال الثاني لماذا ﻻنشاهد معارض واحد لنظام المغربي في تلك القناة على كثرتهم.سؤال ثالث اين مصدقية الجزيرة في صحراء الغربية لقد شاهدنا حصص وحوارات مع زعماء الصحراء الغربية والخريطة كانت مفصولة طبيعي ومن يدخل على جوجل هرث يجد الخريطة فاصلة بين الدولتين فلماذا قناة الجزيرة تمسح الخط الفاصل!!=وهنا سؤال الكبير ماذا اعطاكي وماهو ثمن الذي قدمه لكي النظام المغربي ياجزيرة يامن تدافعي على الشعوب المظلومة!

  • العربي بن مهيدي

    أصبح البعض يبرر فشله سواء صحفيين أو قنوات أو دول... فقطر بمساحة تصغر5 مرات ولاية الجلفة استطاعت أن تكون منبر للاعلام العربي الحر و تنقل الرأي و الرأي الأخر و تنافس قنوات أوربية كرويترز فمن يقول أنها صهيونية أقول له اسع ما قاله ليبرمان الصهيوني أن قطر تدعم الارهاب و أن قناة الجزيرة تغسل عقول المشاهدين و تروج للارهاب الكل يعرف أن الجزيرة هي أكثر القنوات مصداقية و هي من تتجرأ على الى الدخول الى أصعب المناطق و غيرها خصوصا في الحرب على غزة و تنقل الصورة بكل مصداقية و هذا ما جعل البعض يغلق القناة

  • فريد من الجزائر

    قناة الميادين شريفة وكل صحافييها شرفاء لانهم ينقلون الحقيقة كاملة كما هي دون زيف ولا مواربة ولا مذهبة..قناة الميادين تقدم المعلومة الصادقة ومن خلال نشراتها عرفنا جرائم الارهابين في سوريا وفي غيرها ولذلك يحاربها اعوان القتل والقتل الاخر ..قناة الميادين كانت مع المقاومة من زمان ولم تنتظر غزة لتبين ذلك هي مع المقاومة وضد الارهاب ..المقاومة لا مذهب لها فهي كفاح من اجل التحرر والتحرير اما قناتك الجزيرة فهي مع الارهاب وتسميه ثورة حين يخدم توجاهت رعاتها ومع المقاومة اذا كان زعيمها في كفالة تميم بن حمد

  • بدون اسم

    قناة خربت الدول العربية و أول قناة من بدأت سياسة الاتصال بسياسيين اسرائيليين و مقابلتهم على أجواء القناة حتى يصبح هذا بديهي في أذهان العرب و المسلمين.
    و قناة استغلت في الأول عاطفة العرب و المسلمين حتي يصدقوها ثم انقضت على الدول العربية و خربتهم واجد تلو الآخر.
    أنشروا من فضلكم

  • بائع دواء البق

    عزة سامي نائبة رئيس تحرير الأهرام التي شكرت نتانياهو على ضرب حماس ، يتم إستدعاؤها للوقوف بين يدي الله!
    الموت المفاجئ لصحفية الاهرام

    اللهم ارزقنا حسن الخاتمة

  • فريد من الجزائر

    السيد قادة يفترض ظلما بان قناة الميادين تابعة للنظام السوري فقط لانها ضد الارهاب وغير مسؤولة عن سفك الدم السوري كما تفعل قناته الجزيرة ..يا اخي حتى اعلام دولتك ضد الارهاب وشعبنا ايضا ضد الارهاب فهل كلنا تابعين للنظام السوري ..قناة الميادين اسسها مجموعة من شرفاء الاعلام في عالمنا العربي وعلى راسهم السيد غسان بن جدو وهو صحفي تونسي كان يعمل بقناة الجزيرة قبل انحرافها ..المعايير التي تستعملونها في تصنيف القنوات الاعلامية غريبة وغير احترافية تماما ..فالبنسبة لكم اما معنا او ضدنا على طريقةالمجرم بوش

  • فريد من الجزائر

    حتى فيما يخص قضية الحرب الارهابية على غزة فقناة الجزيرة لم تكتشف البارود ولا يمكن ان نعتبر تغطيتها تلك صك براءة من جريمتها الاعلامية الاخرى في سوريا وغيرها ..وهذا اكبر دليل على انها في سوريا كانت ولازالت جزءا من مشروع تقسم سوريا وهي تترجم عمالة حكام قطر ليس اكثر والمتورطين بدورهم في ذلك المشروع اما في غزة فهي وسيلة اعلام كغيرها وربما ظن من يديرها بان فرصتهم جاءت لتبييض صورتها المسودة بل المحمرة بكل تلك الدماء التي سالت من وراء الفتاوي الشيطانية التي تعرضها لمجموعة من شيوخ الارهاب والدولار

  • بدون اسم

    السعودية هي ام المعارضة السورية لدا نصر الله ضد المعارضة السورية القضية ليست مدهبية بل هي حرب جيوستراتيجية اريد لها ان تكون مدهبية وسياتي يوم وينكشف المستور.

  • فريد من الجزائر

    هل تعلم يا سي قادة ان الارهبيين الذين تتعاطفون معهم كانوا يفجرون عمارات بكاملها وبسكانها فقط لتصويرتلك المشاهد المرعبة وارسالها الى قناة الجزيرة على انها جريمة ارتكبها النظام ..تماما مثلما كانوا يفعلون عشية كل اجتماع لمجلس الامن حين يهاجمون القرى الامنة ويقتلون ويذبحون اطفالها ونساءها ثم يصورون ذلك ويرسلونه الى قناتهم العزيزة والتهمة جاهزة للنظام ..حتى غاز السارين الذي اتهمتم به النظام اعترفت الامم المتحدة بمسؤلية الارهابين عنه ..والغريب انكم لم تذكروا ذلك بجريدتكم ..

  • عبد الله بن موسى

    بارك الله فيك قادة بن عمار لعلنا نختلف حول أداء الجزيرة لكننا لا نختلف أنها قناة ناجحة عرفت كيف توصل صوت العرب إلى الغرب، والجزيرة بقت دائما في الريادة لجودة الصورة وجودة الصوت وطريقة التعامل مع الأخبار والقيمة الإعلامية لصحفيها خاصة فيصل القاسم وخديجة بن قنة، وأحمد منصور

  • منير الجزائري

    يا اخي نواللدين املكي
    صحيح انا اعارض النظام الحالي
    لكن ارفع قبعتي لشغلة واحدة اعجبتني في بوتفليقة هو طرد القناة من الجزائر0

  • عبد القتاح

    وصَّلت الباحثة الإعلامية، سوزان شينك في كتابها الجديد "صورة الإسلام في قنوات التلفزة الدولية" إلى نتيجة مدهشة، تفيد أنَّ تغطية الموضوعات الإسلامية لا تكاد تختلف في قناة الجزيرة الإنجليزية عمَّا هي عليه في القنوات الإخبارية الدولية، مثل قناة "سي إن إن الدولية" وقناة "بي بي سي وورلد". لؤي المدهون في حوار مع سوزان شينك حول صورة الإسلام في قناة الجزيرة الإنجليزية.

    في الغرب لا يعرفون من القنوات العربية إلا الجزيرةـ، أما القنوات الأخرى غير معروفة ولا يسمعون بها أصلا، هذا هو الفرق بين الجزيرة والباقي

  • Solo

    و لماذا المكتب العام لقناتك المفضلة يتواجد في تل ابيب ؟

  • جزائري حر

    أنا كنت نكره الجزيرة لكن لما رأيتها تساند القضايا العادلة صرت أحبها وأشاهدها وهي القناة الأولى عندي

  • أبو محمد السلفي

    شكرا قناة الجزيرة على فضح المخطط الرافضي في المنطقة، قناة الجزيرة باقية وموتوا بغيضكم

  • عبد الله بن موسى

    شكرا قناة الجزيرة على فضج السفاحين المجرمين (بن علي، القذافي، بشار الأسد، المالكي، عبد الله صالح، مبارك، السيسي، شارون، نتنايو)

  • فريد من الجزائر

    *تتمة..فلوكان كلامك صحيحا يا سي قادة لما تدفقت كل تلك الامواج المليونية على صناديق الانتخابات ولما انتخبت السيد بشار الاسد رئيسا ..كيف لامة تنتخب جزارها والاكثر من ذلك تقيم حفلات الرقص ليل نهار احتفالا بفوز رئيسها بتلك الانتخابات هل هناك من اجبرهم على الاحتفال ايضا ..الا يؤشر هذا الى انقلاب في المزاج الشعبي بعد ان تاكد السوريون من زيف ماتنقله الجزيرة وغيرها وبان قادة سوريا وجيشه الوطني هم خلاصه من اولئك القتلة والمجرمين القادمين من كل بقاع الارض فقط لتنفيذ مخطط تدمير سوريا لانها قلب المقاومة ..

  • نورالدين المالكي

    كيف تعامل حسن نصر الله مع الربيع العربي ؟

    • 15-01-2011 : الثورة التونسية ضد بن علي / مؤيد
    • 25-01-2011 : الثورة الـمـصرية ضد مـــبــارك / مؤيد
    • 03-02-2011 : الثورة الـيـمـنـية ضد صــالـــح / مؤيد
    • 14-02-2011 : أحداث الشيعة في البـحريـن / مؤيد
    • 17-02-2011 : الثورة اللـيـبـيـة ضد الـقدافي / مؤيد
    • 15-03-2011 : الثورة السوريـة ضد الأسد / معارض

    •• ما هو الميزان عند نصر الله في دعم الثورات ؟؟؟؟

    خامنئي وتابعه حسن نصر الله ممكن يضحون بكل المصالح السياسية والإقتصادية إن تعارضت مع مصلحة الشيعة

  • نورالدين المالكي

    الفرق بين أنظمة الحكم في سوريا ومصر واليمن وتونس :

    • تونس قرر (زين العابدين) الانسحاب لأن شعبه طالبه بالرحيل عن الحكم
    • مصر قرر (حسني مبارك) الانسحاب لأن شعبه طالبه بالرحيل عن الحكم
    • اليمن قرر (علي صالح) الانسحاب لأن شعبه طالبه بالرحيل عن الحكم

    • سوريا قرر (بشار الأسد) قتل الشعب السوري حتى يبقى حاكما عليهم رغم أنف الشعب السوري
    _________________________
    هذا ما يخافه أنصار المجرمين من قناة الجزيرة

  • ²مينــوشة وهرانيــة²

    انا اتابع قنوات فلسطين و الاقصى و mix تنقل الخقيقي كما هي و ليست كالجزيرة التي سقط قناعها.

  • نورالدين المالكي

    قناة (#الجزيرة) لم تحد عن خطها التحريري من البداية
    كانت ضد أمريكا في (ظلمها) للشعب العراقي وإحتلاله.
    كانت ضد الصهاينة في (ظلم) الفلسطينين ضد الإحتلال
    كانت ضد القذافـي في (ظلم) الشعب الليبي وإحتقاره.
    كانت ضد الأســــد في (ظلم) الشعب السوري وإرهابه.
    كانت ضد السيسي في (ظلم) الشعب المصري وقتله.

  • بدون اسم

    قناة خربت الدول العربية و أول قناة من بدأت سياسة الاتصال بسياسيين اسرائيليين و مقابلتهم على أجواء القناة حتى يصبح هذا بديهي في أذهان العرب و المسلمين.
    و قناة استغلت في الأول عاطفة العرب و المسلمين حتي يصدقوها ثم انقضت على الدول العربية و خربتهم واجد تلو الآخر.

  • محمد

    هدة القناة الحقيرة هي سبب بلاء الدول العربية وتخدم اجندات مختلفة . حتي كل من يعمل بها مجندون للعمل الحقير .

  • نورالدين المالكي

    • بعضهم يتهم دولة قطر و قناة الجزيرة بإشعال شرارة الربيع العربي :

    - هل كانت الشعوب تعيش في ديمقراطية ثم ثـارت عـلى حكامها ؟
    - هل الجزيرة أو قطر من أشعلت احتجاجات 5 أكتوبر 1988 بـالجزائر ؟
    - هل الجزيرة أو قطر من قتلوا أربعين ألف سوري بحماه سنة 1982 ؟
    - هل الجزيرة أو قطر من دفعوا القذافي للإستلاء على الحكم بليبيا ؟
    - هل الجزيرة أو قطر من صـادر إرادة الشعوب في دول الربيع العربي ؟

    أخيرا : لو أن حكام دول الربيع احترموا حق الشعوب لما ثارت عليهم.

  • Algerian Man

    ما عدى المصطلحات القوية و المؤثرة (شهيد احتلال مجاهدين..الخ) التي تستعملها قناة الجزيرة في اخبارها خصوصا في القضية الفلسطينية من اجل "استكلاخ" المشاهد العربي و الشرق اوسطي و الفلسطيني بشكل خاص فما عدى تلك المصطلحات كلنا يعرف بأن قناة الجزيرة هي قناة صهيوامريكية توجهها العام هو في خدمة المصالح الإسرائيلية خاصة و هي قاعدة اعلامية لا تختلف كثيرا عن قاعدة عيديد العسكرية الامريكية المتواجدة على بعد امتار من قناة الجزيرة فوق الأراضي القطرية و اليوم تسعى الجزيرة لاستعادة المشاهد العربي الذي تفطن لها !