-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن الدولة ستتصدى لعصابات الأحياء

زغماتي: الإعدام لكل مختطف قاتل

الشروق أونلاين
  • 4407
  • 17
زغماتي: الإعدام لكل مختطف قاتل
أرشيف
بلقاسم زغماتي

أكد وزير العدل بلقاسم زغماتي، الأحد، أن الدولة ستتصدى بكل حزم لظاهرة إختطاف الأشخاص، وهذا بتسليط أقصى العقوبات تصل إلى حد الإعدام .

و قال وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي لدى نزوله ضيفا في نشرة الأخبار الرئيسية للتلفزيون الجزائري ، إن ظاهرة إختطاف الأشخاص وعلى وجه الخصوص الأطفال تعد ظاهرة دخيلة على المجتمع الجزائري، مشيرا أن التشريعات القانونية الجديدة تسلط أقصى العقوبات على مرتكبي هذه الجرائم تصل إلى حد الإعدام في حالة وفاة الضحية والسجن المؤبد في حالة تعرض الضحية للأذى .

وأفاد وزير العدل حافظ الأختام ، أن مشروع القانون الخاص بظاهرة إختطاف الأشخاص والذي صادق عليه مجلس الوزراء حمل صفة الردع ، بحكم أن العقوبات المنصوص عليها كلها جنائية تتراوح بين 10 و20 سنة سجنا في حالة ما وقع الاختطاف خلال أقل من 10 أيام ولم يكون المختطف طفلا و لم يتعرض إلى الأذى أما إذا كان المختطف طفلا وتعدت عملية الخطف 10 أيام ستكون العقوبة 20 سنة سجنا وفي حالة كان الضحية بالغا فإن العقوبة ستكون بين 15 و10 سنوات.

و في ذات السياق أضاف وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي أنه إذا كان الضحية طفلا وتعرض للأذى أو أصيب بعاهة مستديمة فإن العقوبة ستكون المؤبد و إذا تسبب الخطف في وفاة الضحية فإن العقوبة ستكون الإعدام.

ولدى تشخصيه للظاهرة أضاف وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي أن ظاهرة إختطاف الأشخاص تعد أخطر الجرائم في المجتمع وأن مشروع القانون الذي صادق عليه مجلس الوزراء جاء بمقاربة شاملة، وبه شقين، الأول يتعلق بالوقاية من جريمة الاختطاف والثاني يتعلق بتجريم هذه الجريمة.

وعن ظاهرة الإعتداءات على الأشخاص والممتلكات أو ما يعرف بجرائم عصابات الأحياء، جدد وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي، الحرص الدولة على التصدي لعصابات الأحياء التي تزرع الرعب وسط المواطنين و تهدد الممتلكات الخاصة و العمومية .
نقلا عن موقع التلفزيون الجزائري

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • imazighen

    الجريمة استشرت، الردع لا ينفع، جيل خطير، الحل هو تسليح المجتمع حماية لنفسه، على العائلات امتلاك السلاح كما هو الحال في اوروبا وفي امريكا وكذا في اليمن، الخ....

  • عبد الله سطيف

    الإعدام لكل قاتل مختطفا كان أو قاتلا أمام العيان، قاتلا طفلا أو شابا أو كهلا أو عجوزا. ثم ما معنى : تصل لحد الإعدام؟
    القصاص حق لأهل المقتول وجبر لألمهم.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الاعدام الذي تقصده وزارة العدل = السجن المؤبد
    الاعدام الذي يطالب به الشعب = القصاص
    فرق بين الثرا و الثريا آ سي زغماتي

  • ثانينه

    وزير العداله اولا يجب ان يكون انسانا صالحا ..ولاينتمي الي جهه مفسده 00وان يكون نظيفا زمن هنا يبدا اصلاح العداله

  • سي احمد انتع الارشيف

    التربية والتعليم لا مفر من تكييف هذه المنظومة مع تقاليد المجتمع ردوا مواد التربية الخلقية و التربية المدنية و التربية الدينية لا خير في مجتمع حاد عن أصله

  • Kamel mallorca

    Sí señor bravo

  • Shaft

    يجب تسليط اقصى العقوبات و التنفيذ الفعلي ... اصبح الواحد يوجعو قلبو من واش راه يسمع و يشوف .... اذا ما لقيت لقيتوش شكون يعدمهم عيطولي برك ... هذو اشباه البشر ما عندهمش حق يعيشو ثانية وحدة ... واش من قلب لي يعطيهم الكوراج باش يقتلو ازهار صغار ... والله عيني تدمع لما اسمع مثل هاذي الاخبار

  • بوكوحرام

    الاعدام هو الحل اما السجن فانه بمثابة نزل 5 نجوم ... الاعدام الاعدام الاعدام

  • عنقوري سعيد

    كثرة الكلام وقلة العمل ... كلكم تتحدثون عن الإعدام وهو حد من حدود الله ولكنكم تخافون الغرب أن تنفذوه بالواقع فقد علقتموه منذ 1993 إرضاء للغرب والغريب أنه حتى أمريكا لم تعلقه بل تنفذه لليوم وأنتم مسلمين ولا تطيعون الله سبحانه بتعطيل حد من حدوده وقد نبه الله رسوله صلى الله عليه وسلم بقوله "وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ ۖ " فاتقوا الله في رفض تطبيق حدوده ولا تنظروا لرأي المخلوق وتخافون ردة فعله وتنسون أمر الخالق من فوق سبع سماوات ولا تخافون نقمته بالدارين.

  • احمد

    حرام عليكم طبقو الاعدام على كل مجررم قاتل

  • Djamel

    الإعدام بتطبيق ام لا. الإعدام بدون تطبيق يسمى مءبد هذا معناه مكانش الإعدام. ههههههه.

  • mohamed

    لن يعدم مجرم واحد والله لن يعدم طريقة كلام الوزير ماهي الى كلام للاستهلاك فقط عندما يفرق بين الضحايا هذا طفل وهذا شاب وهذا وهذا كهل ووووو ويقول قد يصل الحكم الى الاعدام اليست هذه كارثة .الوزير يقول بوضوح للقتلة اتركوا الاطفا واقتلوا من تشاؤوا ولن تعدموا .رسالة واضحة لكل مجرم لا يريد سماع النطق بحكم الاعدام اما التنفيذ فلن ينفذ في اي مجرم والله لن تعدم السلطة مجرما واحدا .اما النطق بهذا الحكم فسينطق به لتهدئة الغاشي المغشى عليه .اعود واطرح نفس سؤالي ككل مرة هل الشعب الجزائري بطل فعلا؟

  • العربي

    لقد سئمنا من قوانينكم التافهة لو أنكم طبقتم ما جاء به القرٱن الكريم من عقوبات علاجية لما حدث أي شخص نفسه بالاعتداء على أرواح الناس وأموالهم وأعراضهم. المشكل فيكم يا سيادة الوزير. أما أحدوثة الانضمام للاتفاقات الدولية تمنعنا من الحكم بما أنزل الله فهي ذريعة واهية خاصة إذا كان العمل بها يهدد أركان دولتنا وأمننا واستقرارنا.

  • غيور على الجزائر

    شددو الغرامات المالية

  • عمر

    "الإعدام لكل مختطف قاتل"، لا يمكن تصديقكم. ومجاني لمن قتل دون اختطاف ؟ لا ثقة في كلامكم الموجه للاستهلاك العام لأن من اتخذ قرار تعليق الإعدام لا يبالي بما جاء في الشرع الإسلامي وهو أكبر منكم له روابط أجنبية لا تؤمن بالخالق, فلا يمكن عندهم الرجوع إلى ما قبل 27 سنة ولا يسمحون بذلك والشعوب عندهم مجرد "خضرة فوق عشاء" . الله يستر بلادنا من مكائد عصابات القوانين

  • Mohdz

    نريد أفعال و ليس أقوال .. و لازم نعمل الفرق بين تطبيق و تنفيذ حكم الإعدام . الشعب يطلب التنفيذ نطلب القصاص .

  • كلمة انصاف

    اهدر طبق خلاص بلا بلا يخطف يقتل يموت مكاش, بلا الهدرة الزايدة.