-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب مساحة الشقة والمناطق الجغرافية

سكنات “LPA” ما بين 220 و540 مليون سنتيم

حسان حويشة
  • 45181
  • 7
سكنات “LPA” ما بين 220 و540 مليون سنتيم
ح.م

حددت الحكومة الشروط والكيفيات المالية وآليات تمويل وانجاز السكن الترقوي المدعم (LPA)، والتي سيتم احتسابها (القيمة المالية) حسب الولايات وستكون محصورة ما بين 220 مليون إلى 540 مليون.
وحسب آخر عدد للجريدة الرسمية (رقم 39)، فإنه تم تحديد الشروط والكيفيات المالية وكذا آليات تمويل انجاز السكن الترقوي المدعم (LPA)، من خلال قرار وزاري مشترك جاء ليكمل قرارا وزاريا مشتركا آخر صدر في مارس 2018 يخص سكنات “LPA”.
وسيكون التمويل لسكن جماعي في بلديات ولايات كل من العاصمة ووهران وعنابة وقسنطينة محصورا ما بين 250 مليون سنتيم لسكن من غرفتين، و350 مليون سكن من ثلاث غرف و440 مليون للسكن من أربع غرف، و540 مليون سنتيم للسكن من خمس غرف.
أما التمويل للسكن الجماعي أو شبه الجماعي في بلديات ولايات الهضاب العليا ومقر ولايات الجنوب فستكون محصورة ما بين 220 مليون سنتيم لسكن من غرفتين، و210 مليون سكن من 3 غرف، و390 مليون للسكن من 4 غرف، و480 مليون سنتيم لخمس غرف.
أما بالبلديات الأخرى التابعة لولايات جنوبية فسيكون التمويل لمسكن فردي مع مساحة وسطح سهل المنفذ مغلق أو مغطى، وتكون عملية التمويل محصورة ما بين 260 مليون و350 مليون.
وبخصوص باقي بلديات التراب الوطني (الولايات التي لم تذكر سابقا) فسيكون التمويل لسكن من غرفتين في حدود 230 مليون سنتيم، و330 مليون سنتيم للسكن من ثلاث غرف، و410 مليون سنتيم للسكن من 4 غرف، وأخيرا 510 مليون لسكن مكون من 5 غرف.
أما بخصوص نسبة الإسهام الأولى من طرف المستفيد فسيكون في حدود 20 بالمائة كأقصى حد بالنسبة للسكنات من غرفتين بمساحة 50 مترا مربعا، و50 بالمائة للسكنات من 3 غرف (مساحة 70 مترا مربعا)، و30 بالمائة للسكنات من 4 غرف بمساحة 85 مترا مربعا أو السكنات من 5 غرف بمساحة 105 متر مربع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • غيور على الجزائر

    المشكل القيقي بالنسبة للشباب هو الدفعة الأولى لماذا لاتكون 1 بالمئة والباقي شهريا ثم لابدا من جعل الطاق الأؤضي كمحلات تجارية لخلق مناصب شغل وتقريب المحلات التجارية من المواطن

  • حمالولو

    هادو ليسو سكنات بل غرف دجاج،لقد افسدتم منظر الجزائر الى الابد،ما اقترف في حق الطبيعة لا يمكن اصلاحه و نتائجه ستكون وخيمة بعد خمس سنوات،لقد دمرتم البلد،تشبه روسيا في السبعينات

  • ش ا ك

    سكن 50 متر مربع ب 250 مليون و 70 متر مربع ب 310 مليون لاحول ولا قوة الا بالله. اعطيني 70 متر مربع نطلعها ب 100 مليون.

  • Brahim

    IL FAUT TROUVER UNE SOLUTION POUR FAIRE CHUTER LES PRIX DES APPARTEMENTS MIS EN VENTE PAR LES PARTICULIERS !!!!!!!!! CAR LES PRIX DES PARTICULIERS SONT 1 MILLIARD PLUS GRAND QUE LES PRIX DE L'ETAT , MATHÉMATIQUEMENT PARLANT : PRIX DU LOGEMENT PARTICULIER = PRIX DU LOGEMENT DE L'ÉTAT + MILLIARDS CT.

  • فتحي

    حنا كالينا الدود و انتوما تهدروا بالملاين منين نجيبولكم 220 مليون وحنا انخير فينا يخلص 3 ملاين باش تعطونا 2 ميترات تسكن انت ولا يسكن فيها قشك

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    رشوة للشعب...لا افهم هناك صحيح من لم يكن يملك سكن لكن لا يستلم سكنه حتى تجده انه صار بسكنين بطريقة او باخرى و يباع السكن باثمان بخسة ليعاد بيعه و يربح الناس الضعف...لا اعرف ما هو القانون الساري الان..في البداية كان يمنع البيع لعشر سنوات لكن تم الغائه بحجج واهية...لذلك يجب على الدولة ان تغير من طريقتها في ملف السكن..بدل من ان نحل مشكل السكن اسسنا لمافيا العقار و الربح السريع الدولة لن تتقدم يذهب بوتفليقة و لياتي من ياتي لن تذهب خطوة الى الامام....مشكلة الجزائر ليست الحكومة كان هذا في السابق...الان مشكلة دولة بكاملها شعب و حكومة و موسسات لاننا وصلنا الى حالة يرثى لها

  • dz

    نطالب من المسؤولين عن البنوك الممولة لهذه السكنات إعفاء المواطنين من الفوائد الربّوية
    " الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا ۗ وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا ۚ فَمَن جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىٰ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ ۖ وَمَنْ عَادَ فَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (275) يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ (276)