السبت 15 أوت 2020 م, الموافق لـ 25 ذو الحجة 1442 هـ آخر تحديث 12:11
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

قال سفيان شايب ستي، المدير العام المساعد للشركة الجزائرية القطرية للصلب إن جائحة كورونا، قد أثرت على مركب الحديد والصلب ببلارة بجيجل.

وأضاف ذات المتحدث لـ”الشروق”، بأن ثلاث وحدات إنتاج جاهزة وتنتظر التشغيل بهذا المركب الذي هو ثمرة الشراكة الجزائرية القطرية والذي تجاوزت تكلفته المالية 2 مليار دولار، واعتبر قدوم الأخصائيين الذين أنجزوا المصنع ضروريا لتشغيله.

وأكد شايب ستي بأن الشركة لم تبق مكتوفة الأيدي في ظل هذا الظرف الاستثنائي الذي سعت للتأقلم معه، على غرار مختلف الفترات الصعبة التي مر بها المشروع، بل قامت بعدة عمليات منها جلب منتوج نصف مصنّع، من أجل توفير مادة حديد التسليح، قائلا: بأن تخفيف إجراءات الحجر الصحي، خاصة ما تعلق بالسفر إلى الخارج، من شأنه أن يتيح إتمام تشغيل ثلاث وحدات إنتاج، وبالتالي إعطاؤها قدرة تنافسية أكبر في السوق الداخلية والدولية.

كما عرض المتحدث، الأهداف التي تم تسطيرها فيما يخص عمليات التصدير، والتي ستجسد مع نهاية السنة الجارية إضافة إلى هدف تصدير 20 ألف طن من حديد التسليح إلى دولتي النيجر ومالي، مذكرا بأن الشركة كانت قد قامت بعملية تجريبية خلال السنة الفارطة بتصدير 1500 طن من نفس المادة، ومؤكدا أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب تطوير القدرات التنافسية لهذه الشركة التي دخلت الإنتاج والسوق حديثا.

الشركة الجزائرية القطرية للصلب سفيان شايب ستي كورونا الجزائر

مقالات ذات صلة

  • بعد توقفها عن النشاط في 29 جويلية الماضي

    إعادة فتح مسمكة الجزائر هذا الأربعاء

    سيتم استئناف نشاط خروج السفن لرحلات الصيد بداية من ليلة الثلاثاء، مع إعادة فتح مسمكة الجزائر صبيحة الأربعاء. وأوضح بيان نشر على الصفحة الرسمية لمديرية الصيد…

    • 377
    • 2
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Abdelhamid

    1-On voudrait bien exporter vers le QATAR par ce qu il y a la bas de grands projets de constructions
    2 On voudrait bien un autre vraie pole sidérurgique qui fabrique la matiere premire du haut fourneau
    On voudrait bien qu il y est d autres produits d aciers avec des plus valus comme les aciers spéciaux pour l usinage ,les profilés de charpentes métalliques etc.. ça coûte des milliards de USD a l importation 3
    4 On voudrait que les universitaires et l université s engagent réellement

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    سوق الحديد تأثر بالجائحة كمعظم الاسواق الاخري ( الغاز البترول السيارات…. الخ ) ومصنع بلارة ما زال في طور التجريب و هو ثمرة شراكة جزائرية فطرية . و توفر مادتي الحديد و الاسمنت بالجزائر يشجع
    الحكومة الجزائرية علي برمجمة بناء مئات السدود الصغيرة و المنوسطة في مناطق الهضاب و بناء عشرات الانفاق الطويلة و الجسور لفك الخناق المروري علي العاصمة و المدن الكبري و خط السكك الحديدي العاصمة – تمنراست
    و تصدير الجزء الكبير من الانتاج هو هدف كل مؤسسة انتاجية لتنويع مداخيلها و توسعها و نجاح هذا النموذج الجزائري الفطري هو نجاح لتوظيف المال العربي .

  • محمد☪Mohamed

    سنصدّر 20 ألف طن من الحديد في مستقبل توقيع مذكرة تفاهم لتصدير 6 أشهر 8 , للمغفلين هناك الأمال رابعة صوردي , يحبس المشاريع ويصدر ما لا يكفي للمشروع واحد , أمال لمن يريد , هذا ماشي إقتصاد , 20 ألف طن حديد راتب لا عب كرة .
    أحسبها $$$ وفكر واش ندير بها ..
    قلتلكم تصدرنا يعتمد على دول ضعيف ربمى لا تذخل دراهم هذي
    موريتانيا 5مليار $ PIB
    نيجر 9مليار $ PIB
    مالي 17 مليار $ PIB تفرض ضرائب على مهاجرين الماليين فقط.

close
close