-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

علماء يتوصّلون إلى حلّ لغز دائرة الأغنام في الصين!

الشروق أونلاين
  • 27761
  • 0
علماء يتوصّلون إلى حلّ لغز دائرة الأغنام في الصين!
ح.م
الأغنام وهي تدور في حلقة دائرية

رجّح علماء في إنجلترا تفسيرا علميا لظاهرة تجوّل مئات الأغنام في شكل دائري منذ حوالي أسبوعين، في منطقة منغوليا الداخلية بشمال الصين.

وحسب ما نقلته نيويورك بوست، فقد أوضح مات بيل، وهو أستاذ في قسم الزراعة بجامعة هارتبوري، أن الأغنام قد تكون بقيت في داخل الحظيرة لفترات طويلة، ما يؤدي إلى دخولها في سلوك نمطي من الدوران المتكرر بسبب الإحباط من التواجد في مساحة محدودة.

كما أشار الباحث إلى أن انضمام أغنام أخرى إلى المسيرة الدائرية، هو بسبب أن الأغنام هي حيوانات قطيعية ومجبولة على فعل ما تفعله أقرانها من الأغنام الأخرى.

بالفيديو.. قطيع أغنام يسير في حلقة دائرية لمدة 12 يوما

وفي 18 نوفمبر 2022، أثار مقطع فيديو لقطيع أغنام يسير في حلقة دائرية لمدة 12 يوما، خوف أصحاب مزرعة في شمال الصين، وحيّر العلماء.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تم تصويره من طرف قناة” سي سي تي في” الأغنام وهي تتحرك في حركة مستمرة في اتجاه عقارب الساعة داخل حظيرتها في مدينة باوتو في منغوليا الداخلية، وتبين فيما بعد أن الأمر بدأ ببضعة خراف ثم انخرط بقية الخراف الى الحركة الدائرية، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وترك المشهد المحيرّ سكان المدينة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في حالة من الصدمة والارتباك أثناء محاولتهم فهم هذا السلوك الغامض.

والغريب في الأمر، أن المزرعة تضم 34 حظيرة للأغنام، لكن الأغنام الموجودة في الحظيرة 13 فقط هي التي تحركت في المشهد الذي انتشر على نطاق واسع.

ومن غير المعروف ما الذي جعل الأغنام تتصرف بهذه الطريقة،وتقوم بهذا التصرف الغامض، لكن العماء يرجحون أن هناك مرضايجعل بعض الحيوانات تبدو مشوشة وتبدأ في الدوران، ويمكن أن تؤدي الليستريات إلى التهاب جانب واحد من الدماغوتتسبب في تصرف الأغنام بطريقة غريبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!