-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب حصيلة عُرضت باجتماع الحكومة

فتح 12 ألف حساب خاص بالصيرفة الاسلامية

الشروق أونلاين
  • 1003
  • 1
فتح 12 ألف حساب خاص بالصيرفة الاسلامية
ح.م

كشفت حصيلة أولية حول نتائج الصيرفة الإسلامية، عن فتح 12 ألف حساب وفق التمويل الإسلامي منذ انطلاق هذه الصيغة على مستوى البنوك العمومية.

وبحسب حصيلة تم عرضها، الأربعاء، خلال اجتماع الحكومة الذي ترأسه الوزير الأول عبد العزيز جراد، فإنّ النتائج الأولية للصيرفة الإسلامية تعدّ مشجعة، وأسهمت في تمويل نشاطات جديدة بمبلغ 500 مليون دينار.

كما تمكنت البنوك العمومية من تعبئة توفير اضافي تقدر قيمته بنحو 8 مليار دج بفضل إطلاق منتجات الصيرفة الاسلامية.

وفي هذا الإطار، طلب الوزير الأول من وزير الـمالية “تكثيف الجهود من أجل تجسيد الأعمال المتوخاة من قبل الحكومة في إطار توسيع عرض المنتجات المالية من طرف القطاع البنكي العمومي لاسيما في مجال المالية الإسلامية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • sisi

    السلام عليكم رمضانكم مبارك بداية موفقة الاطلاق الصيرفة الاسلامية عبر كل البنوك العمومية وحصيلتها بدات باظهور وهي مشجعة خاصة مع اطلاقها في بنك البدر وانتظارها في بقية البنوك ويجب اطلاف اسهم تشاركية و اسلامية وصكوك في بورصة الجزائر حتي ينتعش السوق المالية ومع التعديلات الجديدة من وزارة المالية والمجلس الاسلامي الاعلي نستبشر خيرا وبقيت مهمة يجب ادراج لغة العربية و التسويق الجيد للمنتجات الصيرفة الاسلامية عبر المواقع الالكترونية لتمكين العامة من الاطلاع عليها وايضا يجب الاسراع في اطلاق ديوان الزكاة والاوقاف لفائدته الكبيرة علي المجتمع