-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد حادثة مقتل أستاذ التاريخ

فرنسا تريد ترحيل مهاجرين “متشددين” إلى الجزائر وتونس والمغرب

الشروق أونلاين
  • 7233
  • 13

كشفت وسائل إعلام فرنسية، الأحد، أن الحكومة تنوي ترحيل أكثر من 200 مهاجر يوجدون في خانة “المتشددين” إلى بلدانهم الأصلية وبينها الجزائر وتونس والمغرب، وذلك بعد حادثة مقتل أستاذ تاريخ بباريس.
وحسب إذاعة ” أوروبا 1″ فإن وزير الداخلية جيرالد دارمانان يكون قد طلب من رؤساء الأقاليم خلال اجتماع معهم الشروع في ترحيل 231 مهاجرا في وضع غير قانوني يتواجدون أيضا على لوائح المخابرات ضمن المتشددين.
ووفق نفس المصدر فإن 180 من هؤلاء يتواجدون حاليا رهن الحبس فيما سيتم توقيف البقية تمهيدا لترحيلهم.
وحسب وسائل إعلام فرنسية فإن وزير الداخلية كان قد طالب الحكومة المغربية الأسبوع الماضي خلال زيارته إلى المملكة باستقبال 9 مهاجرين ضمن هذه القائمة، وسينقل نفس الطلب إلى الجزائر وتونس خلال زيارته المرتقبة بعد أيام.
وذكرت هذه المصادر أن قرار وزير الداخلية جاء ضمن تدابير مستعجلة اتخذتها الحكومة عقب حادثة مقتل أستاذ التاريخ في حيّ في منطقة “كونفلان سانت -أونورين”، في الضاحية الغربية لباريس، وأعلنت الشرطة مقتل منفذ العملية البالغ من العمر 18 عاما، بعد إصابته بتسع رصاصات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    يجب على سلطات البلاد ترحيل الفرنسيين المتشددين أيضاً

  • samir

    بدون حق تطرد . لنا الحق أن نطرد لغتها من بلادنا ولكن هيهات لمن تنادي

  • sohbi

    يحبون مس خيط الكهرباء دون ان يتكهربوا
    الحل سهل لا تتعرضون للرسل والانبياء بالسب والتجريح وتجدون الحياة سهلة دون مشاكل.تعطون الحق للحيونات ولا تعطونه حتى للانبياء.

  • احمد

    ملايين اليهود بالعالم جعلوا كل من يتكلم عن المحرقة والهولوكوست والتشكيك فيها بالمعادين للسامية، ومليارين من المسلمين لا يستطيعون النصرة لنبيهم محمد صلى عليه وسلم، ولا تجد رئيس ولا امام ولا شعب يخرج سلميا يعبر عن غضبه ويقاطع الغرب ومنتجاتهم!
    المصيبة تجد المواطنين من المغرب العربي يهرولون إلى فرنسا للهجرة أو الدراسة أو العمل، وبعدها لما يعاملهم الفرنسيون معاملة سيئة تجدهم يشتكون!
    أنا لا أشجع على الهجرة لبلدان غربية أخرى لأن العنصرية زادت والمسلم صار غير مرغوب فيه، وعلى العرب والمسلمين البقاء والعمل على تغيير بلداننا بإمكانياتنا ولا نحتاج تكنولوجيا الغرب المزيفة لأن الاختراع ليس حكر على الغرب!

  • هشام الوجدي

    سيأتي اليوم الذي سيقال فيه أخرجو من فرنسا كل من قال لا إله إلا الله.

  • ramos

    GARDEZ LES CHEZ VOUS VOTRE ECONOMIE A ETE SUR LE DOS DE LEURS PARENTS MAINTENANT VOUS LES BALANCEZ AILLEURS

  • من هناك

    يوم اكتوى الجزائريين بنيران الارهاب والارهابيين الذي كانوا يصطادون النجوم : صحفيين وأساتذة ومثقفين ورجال الفن والسينما .... كانت الدول الأروبية تفتح أبوابها لكل من تمكن من مغادرة البلاد من هؤلاء المجرمين الذين لا زال الكثير منهم يمرح ويسرح في لندن وباريس وجونيف ... تحت مبررات حقوق الانسان ... واليوم استيقظت هذه الدول على أخطائها القاتلة للأسف لينقلب السحر على الساحر

  • AVANCER LALOUR

    دول اروبا وعلى رأسها : فرنسا وانجلترا .... فتحت حدودها للمتطرفين الاسلاميين من دول عدة ولأن هؤلاء وجدوا في هذه الدول هامش مناورة لا حدود له فزرعوا سمومهم وكثرت جرائمهم وتحولوا الى خطر يهدد الأخضر واليابس .

  • TAFOUGT

    رحلوا وأطردوا نحو بلده كل من تسول له نفسه الدوس على قوانين البلد الذي فتح له أبوابه وكل من يشكل خطر على بنو ادم .

  • ديار الغربة

    مدارسهم تعطي دروس في الكره و العنصرية بحجة حرية الرأي
    و هل حرية الرأي تعطيك الحق في الخوض في عرض نبي و دين و اتهامه بالإرهاب؟
    لعنة الله على ماكرون و فرنسا و كل من يساندها
    أنا لو أعطيت رأيي في المحرقة و قلت أشك في عدد القتلة سيقولون عني بأنني عنصري و اكره اليهود و يحذفون صفحتي من الفايسبوك..
    و حذفوني مرتين بسبب تعليقات على صفحات إخوة فلسطينيين ?

  • حمادي فارس الدين

    أن تسكت حين يسب دينك ورسولك صلى الله عليه وسلم ولا تبحث عن اللحم الحلال بل تأكل الخنزير وتشرب الخمر ولا تصلي ولا تصوم وتكتفي بالقول أنك مسلم فأنت فرنسي مسلم ومتسامح (TOLERANT) ولكن إذا تمسكت بدينك وشعائره ودافعت عن مقدساتك بشبكات التواصل الإجتماعي ولو بالكلمة فأنت متشدد في نظر فرنسا المنافقة التي تحمي الصهاينة وليس اليهود فقط بقانون (معاداة السامية) وتستفز المسلمين وتسخر من دينهم باسم حرية التعبير والرأي،، ربما نحن لا نذهب حتى درجة قطع رأس من يسب الرسول (ص) ولكن هناك أعاجم متمسكون بدينهم ويدافعون عنه بكل السبل ولو بقتل المستهزيء لأنهم يرون أن القانون لا ينصفهم فتصرفوا بأنفسهم.

  • يوسف من المغرب

    إنهم مواطنين فرنسيون، لان الجيل الثاني والثالث لايعتبر مهاجرين، فرنسا لها مشاكل لاحصرة لها إقتصادية أزمة تشغيل وخصوصا أزمة هوية فهي ترمي مشاكلها على مستعمراتها السابقة. وهل المواطن الذي قطع رأس المعلم مواطن مغاربي؟ فهو أصله شيشاني من الجيل الثالث. أنا أنصح إخواني المغاربيين العودة من المهجر و الإستثمار في بلدانهم الأم والكفاح من أجل الحرية و العيش الكريم للجميع.

  • عمر

    لها الحق هي وغيرها في ترحيل كل من لا ترغب في بقائه عندها