-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد فتوى "مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي"

فيسبوك يغلق صفحة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

الشروق أونلاين
  • 2356
  • 11
فيسبوك يغلق صفحة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
شعار الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

استنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إغلاق شركة فيسبوك صفحته على موقعها، الثلاثاء، وأطلق أخرى جديدة داعياً “جميع المسلمين، والمنصفين في العالم” إلى دعمها.

وأرجع الاتحاد في بيان، الإغلاق إلى مواقفه الداعمة للحق ولقضايا الأمة، وخاصة القضة الفلسطينية.

وقال البيان: “بسبب مواقف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لصالح الحق ودعمه لقضايا أمتنا.. فوجئنا اليوم بخبر إغلاق صفحتنا على الفيسبوك بعد محاولات كبيرة لاختراق مواقعنا”.

وأضاف الاتحاد العالمي: “وما نقمت منا إدارة الفيسبوك إلا أننا نقول الحق، وندافع عن قضايا أمتنا العادلة في فلسطين وفي غيرها”.

ويأتي الإغلاق بعد فتوى نشرها الاتحاد عبر صفحته على فيسبوك، السبت، بوجوب المقاطعة الشاملة للاحتلال الإسرائيلي، بما فيها مقاطعته اقتصادياً، إلى أن ينسحب من كافة الأراضي العربية المحتلة.

وأفاد البيان: “أوجه ندائي باسم الاتحاد إلى جميع المسلمين، والمنصفين في العالم، وبخاصة أهل العلم والمروءة أن يقفوا مع الاتحاد ومع صفحته الجديدة وقوفاً مع الحق، ودرءاً للظلم والطغيان، وحماية لصوت الحق الذي يراد إسكاته بجميع الوسائل (وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَىٰ أَمْرِهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ)”.

وأردف البيان: “علماً بأن صفحتنا الرسمية السابقة على الفيسبوك من أنشط الصفحات، وبلغ عدد متابعيها أكثر من 3 ملايين”.

ونشر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رابط صفحته الجديدة على فيسبوك، وهو: https://www.facebook.com/unionofmuslimscholars.

واستطرد: “ننتظر منكم الدعم والنصرة والتأييد من خلال الدخول على الرابط أدناه والضغط على المشاركة والإعجاب بالصفحة ونشرها على أوسع النطاق”.

ويهدف الاتحاد إلى أن يكون مرجعية شرعية أساسية في تنظير وترشيد المشروع الحضاري للأمة المسلمة، في إطار تعايشها السلمي مع سائر البشرية.

وهو مؤسسة إسلامية شعبية تأسست بمدينة دبلن في أيرلندا، عام 2004، وتضم أعضاء من بلدان العالم الإسلامي والأقليات والمجموعات الإسلامية خارجه، ويديرها كل من جمعية عامة ومجلس أمناء ومكتب تنفيذي ورئاسة الاتحاد وأمانة عامة.

والاتحاد مستقل عن الدول، وله شخصية قانونية وذمة مالية خاصة، وتم نقل مقره الرئيسي في 2011 إلى العاصمة القطرية الدوحة، بناء على قرار من مجلسه التنفيذي، وفق ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • علي عبد الله الجزائري

    ليس هذا بل اكثر حتى نشر احاديث او ايات عن الصهاينة واسرائيل بات ممنوعا
    ويحظر التعليق وتغلق الصفحات في حال الاساءة لدويلات مطبعة منها الامارات التي تحتضن فرع فايسبوك وتويتر و يوتيوب
    حتى ان فايسبوك قام بتعديل خيارات النشر على صفحاته منذ شهرين تزامنا مع مشروع التطبيع
    شعارات تحمل علم اسرائيل والشمعدان وكل رموز الصهيونية
    حتى الحملات الالكترونية بالمواقع يقفون خلفها مع عبيدهم المنبطحين بالمنطقة يحاولون بكل قوة
    صهينة العقول وتركيع الشعوب للرضوخ لمشاريعهم الارهابية الشيطانية
    فايسبوك احد مشاريع الصهيونية العالمية غرضه الجوسسة وجمع المعلومات
    مقابل التواصل المجاني لكن لا شيء يقدم مجانا

  • احمد

    الاتحاد هذا يمشي بأوامر السعودية وقطر ولم نسمع لهم إدانة لحصار وتجويع سكان اليمن والحرب التي كلفت مئات الآلاف من الضحايا اليمنيين وإقتصاد منهار! ولم نسمع لهم إدانة للتطبيع ماعدا كلمات لا تسمن ولا تغني من جوع! ولم نسمع لهم حس في ما يجري لمسلمي الايغور بالصين، ولا لمسلمي الروهينغا!
    اتحاد علماء المسلمين مثله مثل الجامعة العربية مسيس وينشر بيانات احتجاج فقط!

  • العربي

    الفايسبوك ملك لإسرائيل لماذا لا تفهمون ؟

  • جزائري

    هذه ما فيهاش شك يكون من وراءها اخوانا المغاربة و على راسهم M6

  • محمد رضا

    هذه بينة من الله وتنبيه بانه فيسبوك ليس للتواصل الاجتماعي وانما غايته جمع اكبر معلومات عن الناس في اي مكان من العالم و معرفة توجهاتهم الفكرية.

  • ابو دجانة

    علي المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين وارض التوحيد وقبلة المسلمين ان تقف في صف الاتحاد العام لعلماء المسلمين وان لا تقف في صف الكفار اعداء الله ورسوله الصهاينة اليهود المغضوب عليهم المحتلين لارض العرب والمسلمين جميعا فلسطين وقدسها العربي الشريف وان لا تتحالف مع امريكا الصليبية التي تحارب الاسلام والمسلمين .
    علي كل الدول العربية والاسلامية كذلك ان تثبت ولائها للاسلام والمسلمين- نري ان بعض الحكام العرب وعلماء الدين عندنا قد اثبتوا ولائهم لليهود وللصليبيين وهذا امر حرام حرام حرام وخطير جدا -في هذه الاوقات الصعبة التي تمر بها امتنا الاسلامية امة محمد عليه الصلاة والسلام.

  • من هناك

    هؤلاء لا يتحدثون كثيرا ولا يثرثرون كالعرب والمسلمين لكنهم يشتغلون في صمت .

  • المتأمِّل من بلدي

    هذا يعتبر درس للمسلمين جميعا.. فالتّعليم والتكنولوجيا هما الأساس في بناء الدّول وليس بالشعارات الرنّانة فقط. فالغرب "المتحضِّرْ " يمكنه استعمال الضّغط لمساومة "المتخلِّف" في كل الأمور.. أليس عيبا الآن من أنّ"المسلم" يشكو "مارك زوكربيرغ الصهيوني" (صاحب موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك) لأنّه أغلق صفحته؟؟؟

  • TAFOUGT

    فيسبوك يغلق صفحة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أولا : هذا دليل اخر بأن اليهود يتحكمون في كل كبيرة وصغيرة في هذا العالم لسبب بسيط أن هؤلاء يقدسون المعلم والمعرفة في وقت نقدس نحن الجهل والظلام
    ثانيا : مقاطعة الاحتلال من عدمه والتطبيع من عدمه قضية سياسية أو جيوسياسية تنطلق من واقع الممكن وواقع المصلحة وواقع لبراقماتية والقناعة ... ولا علاقة له بالفتاوي ولا دخل لعلماء المسلمين في القضية والا فمادور السياسيين : حكومات وبرلمانات... وما دور المجتمع المدني ولماذا في هذه الحالة لا تعطى مقاليد السلطة لهؤلاء ليسيروا : الاقتصاد والتعليم والصحة ... بالفتاوي ويومها يتهنى الفرطاس من حك الراس

  • مصطفى

    ماذا سيخسر المسملون لو قاطعوا فايسبوك، بينما سيخسر هو الملايير ..؟؟؟ يجب التفكير بجدية في الموضوع

  • Moussa

    Bien fait de la part de Facebook...
    Et pour cette organisation islamiste - 3 millions de personnes, ce n'est rien par rapport au nombre de musulmans qui dépasse le milliard... preuve qu'il n ya que les intégristes qui se suivent entre eux