إدارة الموقع
مفاجآت سارة تنتظر الجمهور

قناة الشروق العامة تكشف عن شبكتها البرامجية لشهر رمضان

نادية شريف
  • 21267
  • 5
قناة الشروق العامة تكشف عن شبكتها البرامجية لشهر رمضان
ح.م

كشفت قناة الشروق العامة، الخميس، عن برامجها الشيقة والاستثنائية التي ستدخل بها سوق المنافسة الرمضانية، وذلك من خلال برنامج راينا شو للإعلامي المتألق قادة بن عمار.

الشبكة البرامجية للقناة هذا العام تتسم بالتنوع وتحمل الكثير من الجوائز والمفاجآت، والرهان هو استقطاب الجمهور بكل فئاته ورفع نسب المشاهدة، في ثاني رمضان بعد وفاة مهندس القناة الأستاذ علي فضيل رحمه الله، الذي أسس لكي تكون الشروق صاحبة المبادرات والمشاريع الكبرى.

عرض جديد القناة تم بحضور السيد سفيان ملوفي الرئيس المدير العام لوكالة ميديا اند سرفاي المتخصص في دراسة نسب المشاهدة، ومديرة البرمجة للقناة السيدة بثينة فضيل، والسيد مدير الإنتاج حسين فرجي.

التنوع ومحاكاة الزمن الجميل

حرصت إدارة القناة أن تجمع برامجها بين التقاليد الرمضانية في السمعي البصري ونوستالجيا الماضي، لذلك اختارت الفئات الأحب لقلوب الجمهور بعناية فائقة، فجاءت الشبكة مزيجا بين الفكاهة والدراما والتسلية، فضلا عن الجانب الديني والخيري.

السيتكوم

إحياء لأمجاد كوميديا التسعينيات وعبر 26 حلقة يومية لمدة 20 دقيقة، ستبث القناة حصريا سلسلة “عقلية حابسة فالتسعين” من إخراج الفنان عبد القادر جريو وبطولة محمد خساني ومصطفى لعريبي.

كما ستكون حاضرة “سلسلة خالي” في موسمها الثالث، من بطولة محمد خساني، وهو العمل الشيق الذي استحوذ على نسب المشاهدة في الموسمين السابقين، حسب دراسة وكالة ميديا اند سرفاي.

الدراما

في فئة الدراما تعرض القناة خلال الشهر الفضيل مسلسل “مشاعر” في جزئه الثاني، ومن خلال 23 حلقة سيكون الجمهور على موعد مع المفاجأة والتشويق.

واسترجعت القناة المسلسل بعد أن غاب عنها خلال عرض موسمه الأول لترفع به التحدي هذه السنة.

العمل من إخراج تركي، وتم تصويره في الشقيقة تونس، بطولة الفنان حسان كشاش، نبيل عسلي، سارة لعلامة، مع ظهور شخصيات جديدة أمثال شهرزاد كراشني ومراد أوجيت وبمشاركة وجوه بارزة من تونس.

الكوميديا

ولأن السلسلات الكوميدية تستهوي الجمهور في رمضان، فقد حرصت قناة الشروق العامة، على اعتماد هذا القالب من خلال برنامج “لافاميليا” مع الفنان لخضر بوخرص، الذي يراهن في كل عام على رسم البسمة على شفاه محبيه.

كما يحضر الفنان “كمال بوعكاز” في سلسلة “لاكازا ديال كمال” التي أسالت الحبر كثيرا، وهي كوميديا سوداء مكونة من 26 حلقة، من إخراج رفيق عنيق.

المفاجأة

ولأن الشروق عودتكم في كل المواسم على المفاجآت، فقد ارتأت أن تنتج وتصور “فيديو كليب”، من آداء الثلاثي كريم الڨانڨ، سهيلة بلشهب وعدلان فرڨاني.

العمل تم تصويره في عدة مناطق من الوطن ترويجا للسياحة في بلادنا.

برامج تفاعلية وجوائز تحفيزية

عن البرامج التفاعلية والجوائز التحفيزية، أعدت الشروق لجمهورها برنامجا تفاعليا يوميا في موسمه الثالث “رمضان فالدار” من تقديم رياض بن عمر، مينة فاوست، يوسف نكاع وياسمين سعودة.

إضافة إلى برنامج من توقيع سهيلة بلشهب تحت عنوان “اربح مع ساهو” تقدم فيه جوائز قيمة وسيارة فخمة، وهذا من خلال الاتصال والاشتراك بالمسابقة.

ولا يغلق باب الكسب والربح هنا بل يمتد إلى برنامج “سير مع يسير” من إبداع الكوميدي كريم بوباكور وهو الآخر سيقدم من خلاله جوائز.

وبرنامج “عرضة وعليها لكلام”، وهو عبارة عن مسابقة طبخ، يقدم جوائزا ومبلغا ماليا.

إضافة إلى البرنامج المعتاد “ألو شاف” وهو المباشر اليومي الذي تراهن به القناة سنويا على كسب نسب المشاهدة واستحواذ وقت ذروة هاته الفئة.

دون أن ننسى برنامج طبخ سياحي مع بشيرة لعلاوي، الذي ينقلنا بين أرجاء الوطن من خلال زيارة 25 ولاية، ويحمل عنوان “في بلادي شيف”.

البرامج الدينية والخيرية

لطالما كسبت القناة الرهان ببرامجها الدينية القيمة التي يتم ترشيحها لنيل جوائز هلال التلفزيون في هاته الفئة.

هذه السنة سيرافق برنامج “طريق الفردوس” المشاهدين لغاية دينية تربوية، مع الإعلامي رضوان حسين رفقة صغار الدعاة مع عبد الرحمان فارح، محمد شرحبيل ومحمد الفاتح.

فيما يخص الجانب الإنساني، أنتم على موعد مع برنامج “رزق إنسان” المقتبس من برنامج عربي مقدم من طرف شخص مجهول الهوية ونستطيع أن نصنفه ضمن فئة برامج تلفزيون الواقع. أغنية الجينيريك من أداء النجم حسين بلحاج.

عاداتنا وتقاليدنا

برامج العادات والتقاليد أيضا مدرجة ضمن الشبكة الرمضانية، من خلال برنامجين الأول رفقة الممثل الكوميدي أنس تناح ورحلة اكتشاف خمسة عشر ولاية تحت عنوان الهدرة فالدشرة.

إضافة إلى برنامج يبث خلال السهرة أسبوعيا بعنوان ليالي المحروسة من تقديم الثنائي لطفي عيشوني ومنال غضاب بمشاركة الفنانة القديرة عايدة ڨشود ويعرض كل سهرة جمعة.

التولك شو

وعندما نتحدث عن فئة التولك شو فبالتأكيد ستكون حاضرة مع الإعلامي المتألق سفيان داني الذي يعود أيضا إلى الدار من خلال برنامج “ما تقول حتى واحد” يعرض سهرة كل يوم، عدا الجمعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • amine beo

    برنامج “رزق إنسان” على اي ساعة يبث

  • Boudjelal Miloud

    ما شاء الله.و لكن هل يوجد عاشور العاشر؟ شكرا.

  • جلول الجزائر

    الجزائر عندها أموال قارون لكن تلك الاموال لا تستغل . فلماذا لا يتم تشييد مدينة اعلامية ؟ و لماذا لا تساعد الدولة القنوات الجزائرية بقروض حسنة للتطوير و التحديث و التوسع في الانتاج الدرامي و البرامجي المتخصص ؟ فكلما توسعت القنوات ازداد التشغيل . و لماذا لا تتشارك القنوات الجزائرية في خلق بيئة انتاجية مشتركة ؟ الجزائر بحاجة ل 100 قناة فضائية او أكثر تتوزع علي مختلف ربوع الوطن ؟ و ليس 10 قنوات و محصورة فقط في استديوهاتها .

  • راجي عفو ربه

    لاحول ولا قوة الا بالله اتقوا الله ولا تلهوا المسلمين عن العبادة في هاذ الشهر . الزلازل و الفتن و الوباء الا تتعظون

  • Yoyo

    السلطان عبد الحميد الموسم الثاني ديروه