-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كان على رأس فريق ترامب لتوزيع اللقاحات

مستشار مغربي يستقيل من منصبه بطلب من بايدن

الشروق أونلاين
  • 103769
  • 9
مستشار مغربي يستقيل من منصبه بطلب من بايدن
رويترز
منصف السلاوي كبير مستشاري عملية (وارب سبيد) لتوزيع اللقاحات يتحدث وإلى جواره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي في حديقة البيت الأبيض يوم 15 ماي 2020

قال مسؤول في فريق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الانتقالي، إن مغربي الأصل منصف محمد السلاوي كبير مستشاري عملية (وارب سبيد) لتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا استقال من منصبه، لكنه سيكون متاحاً للعمل مستشاراً لإدارة بايدن لنحو أربعة أسابيع.

وذكرت قناة (سي إن بي سي)، التي كانت أول من أورد النبأ، أن من المتوقع تراجع دور السلاوي في قيادة جهود الحكومة المتعلقة بتطوير لقاحات كوفيد-19 بعد تولي بايدن الرئاسة في 20 جانفي.

وأضافت أن فريق بايدن لم يطلب منه الاستمرار في منصبه بعد انقضاء عقد عمله الحالي.

ولم ترد وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، التي تشرف على عملية (وارب سبيد)، على طلبات للتعقيب وُجهت إليها، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

وعملية (وارب سبيد) هي برنامج الحكومة الخاص بتوزيع لقاحات كوفيد-19، وعُين السلاوي في الربيع الماضي لقيادة جهود تطوير لقاح وفقاً لجدول زمني معجل.

ومن غير الواضح من سيخلف السلاوي في قيادة الفريق العلمي لإدارة بايدن بشأن لقاح كورونا.

وكان المستشار المغربي قد قال في وقت سابق، إنه يعتزم التنحي بعد وصول لقاحين وعلاجين لكوفيد-19 إلى الأسواق، وهو ما حدث بالفعل الشهر الماضي مع إقرار لقاح موديرنا.

إلا أن السلاوي أكد تمديد بقائه في منصبه من أجل ضمان استمرار عملية إيصال اللقاحات إلى أن تتم عملية انتقال السلطة بشكل سلس.

يشار إلى أن السلاوي (61 عاماً) حاصل على دكتوراه في علم الأحياء الجزيئي والمناعة من جامعة “ليبر دو بروكسل” في بلجيكا، ودكتوراه في الطب بجامعة هارفارد ومثلها بجامعة تافتس، وعمل في السابق رئيساً لقسم اللقاحات في شركة “غلاكسو سميث كلاين”.

كما أشرف على تطوير 24 لقاحاً جديداً لفيروسات جد متطورة بين عامي 2011 و2016، والتي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بشكل رسمي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Simo

    اصلا لم نسمع به في هذه القناة يوم تم تعيينه كمسؤول في الفريق الطبي،

  • Md usa

    في القانون الامريكي كل رئيس يعين المسؤولين الساميين و السفراء . مع انتهاء ولايته يقدمون استقالة قبل 20 في شهر يناير ، ليفسحو المجال للرئيس الجديد ان يعين فريقه الخاص

  • عبد الله محمد علي

    كم من محمد السلاوي موجود بيننا في جميع الدول العربية ولم يسعفه الحظ ليظهر . ذلك لأن العرب لا يستثمرون في الإنسان ولا يعطون الأهمية للبحث العلمي.

  • قلم رصاص

    نحن ليس لنا مشكل مع الشعب المغربي ككل لان بالمغرب رجال شرفاء لا يركعون للملك ولا يقبلون يديه
    المغاربة فيهم العياشة يركعون للملك هؤلاء عليهم من الله مايستحقون

  • قناص

    مجرد موظف لا شيء يذكر

  • محمد

    محمد السلاوي يعتبر فخر لكل المغاربة والعرب للمكانة المرموقة والمستوى والمناصب التي وصل إليها في الغرب وما قدمه الإنسانية في مجال العلم والأبحاث وان دل دلك فإنما يدل على فشل الأنظمة في الوطن الام في بناء قاعدة لتعليم في المستوى لاستغلال هده المواهب و مؤهلات الطاقات الشابة المحلية

  • الداه

    أنهى مهمته بنجاح كبير جدا وفي الوقت المحدد ،لكن الامريكان لايتخلون عن الكفاءات ابدا ، والراجح أنه سيستمر بشروط افضل وبئوسمة على صدره. المسلمون قادرون على فعل معجزات ،فمن يفهمهم؟؟؟؟

  • الطاهر

    بايدن سوف يمسح كل ما فعله ترامب المجنون سارق الخليج والعرب البلهاء.

  • مراد

    نفتخر بكل العرب والمسلمين الذين صنعوا لأنفسهم مكانات ومناصب مرموقة في الغرب وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث المنافسة الشرسة ولا يتفوق ويرتقي إلأ الأكفاء وأصحاب المهارات الخاصة كل في مجاله وحسب اختصاصه ..!