-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزارة تكشف عن نسبة تقدم الأشغال بالملاعب الجديدة

ملعب وهران الجديد سيسلم يوم 31 مارس وبراقي عن قريب

الشروق الرياضي
  • 5990
  • 0
ملعب وهران الجديد سيسلم يوم 31 مارس وبراقي عن قريب
أرشيف

كشفت وزارة الشباب والرياضة عن نسبة تقدم الأشغال بالملاعب الجديدة، في تقرير حول حصيلة نشاطاتها لسنة 2020 في مجال تطوير الرياضة وترقية الشباب، ضمن مخطط عمل الحكومة لقطاع الشباب والرياضة للعام الماضي.

وسجلت نسبة التقدم في الأشغال بـ90% بالنسبة لملعب وهران و80% لملعب براقي و55% لملعب الدويرة، مع تحسيس السلطات الصينية، عبر القنوات الدبلوماسية، حول ضرورة “إنهاء ملعبي براقي ووهران في أقرب الآجال” و”التزام المؤسسة المكلفة بملعب وهران بتسليم الإنجاز يوم 31 مارس 2021″.

وسيكون ملعب وهران الجديد مسرحا لاحتضان مقابلات المنتخب الوطني في المستقبل، حيث حظي مؤخرا بزيارة تفقدية من طرف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي والمدرب جمال بلماضي، على أمل اجراء مباراة ودية أمام منتخب عالمي في القريب العاجل للترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022، مع العلم أن طاقة استيعاب الملعب هي 40 ألف متفرج، كما يسير ملعب براقي بالعاصمة على نفس النسق وقد يرى النور بعد أشهر من الآن وسيكون إضافة حقيقية للأندية العاصمية لإجراء المنافسات المحلية والدولية حيث أن استلام هذا الملعب في المستقبل القريب سيخفض الضغط على الأندية التي عانت كثيرا من عدم توفر الملاعب الكبيرة التي تسمح لها برمجة مقابلاتها في ظروف حسنة، ويمكن القول أيضا إن ملعب الدويرة بالعاصمة سيثري الساحة الرياضية بمنشأة من مستوى عال، ستوفر حلولا لمختلف الأندية. وملعب تيزي وزو كذلك الذي يتم إنشاؤه يدخل ضمن إطار وضع كل الإمكانيات في صالح كرة القدم الجزائرية والتي تمكنها من التطور بفضل وسائل عمل جد متطورة.

وعلى هذا الأساس، تم تعيين مؤسسات عمومية أوكلت لها ملفات تسيير الملاعب الكبرى مع نشر مرسومين تنفيذيين يخصان ملعبي وهران وتيزي وزو، وثالث يعد قيد المصادقة خاص بملعبي براقي والدويرة.
ويشكل هذا الأمر صدمة حقيقية للأندية المحترفة التي تمني النفس في الحصول على حق تسيير الملاعب الجديدة، على غرار رغبة مولودية الجزائر واتحاد العاصمة في الاستفادة من ملعب الدويرة بالعاصمة واتحاد الحراش وشباب بلوزداد من ملعب براقي، وهذا من أجل تكريس الاحتراف الحقيقي.
ن. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!