-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فشلت في استكمال بناء وترميم الملاعب

نحو انسحاب الكاميرون من تنظيم كأس أمم أفريقيا 2021

ع.ع
  • 17802
  • 2
نحو انسحاب الكاميرون من تنظيم كأس أمم أفريقيا 2021

تلقى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طعنة جديدة من الحكومية الكاميرونية، بعدم تنفيذ البرنامج المتفق عليه، للانتهاء من الملاعب التي ستُقام عليها بطولة الأمم الأفريقية 2021، ما تسبب في وضع المؤسسة الأفريقية في ورطة كبيرة، انتهت بتأجيل موعد مراسم قرعة الكأس، المقرر إقامتها في الفترة بين 9 جانفي و6 فيفري المقبلين.

وأعلن الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي ، تأجيل قرعة “كان 2021″، لأسباب تتعلق بفيروس كورونا، بناء على طلب اللجنة المنظمة للبطولة القارية في الكاميرون، فيما اعتبره البيان “دواعي لوجيستية تتعلق بالوباء المنتشر في البلاد”.

أما المسؤول البارز السابق في الاتحاد عبد المنعم شطة، فأرجع السبب إلى عدم جاهزية الملاعب الكاميرونية، مؤكدا بشكل لا لبس فيه –بحكم علاقاته ونفوذه داخل الكيان-، أن المسؤولين في الكاف، يشعرون بالندم، لتجديد ثقتهم في الكاميرون، بعد فشل الحكومة في الانتهاء من التجهيزات اللازمة لاستضافة البطولة، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأضاف كما نقلت على لسانه الصحف والمواقع المحلية “الكاف أخطأ باعتماد البطولة القارية من 24 منتخبا منذ البداية، جميع البلدان الأفريقية لا تملك القدرة على احتضان بطولة بهذا العدد من المنتخبات باستثناء مصر وجنوب أفريقيا، حتى المغرب التي تملك بنية تحتية قوية من الملاعب غير قادرة على تنظيم حدث كبير مثل هذا، على الأقل في الوقت الراهن”.

وختم حديثه: “هناك وفد من الفيفا زار ملاعب البطولة في الكاميرون، لكنه أبدى أسفه على جاهزية الملاعب، وأكد أن الكاميرون غير جاهزة حتى الآن لتنظيم البطولة، هناك حالة من التعتيم في الاتحاد الأفريقي على الحدث، حتى الإعلان عن تأجيل قرعة البطولة كان غامضا، ويبدو أن الكاف يخشى الإعلان عن صعوبة تنظيم البطولة في ظل تداعيات كورونا، والكاف يقترب من مطالبة مصر باستضافة الحدث، لكن العمل داخل منظومة الكاف يشوبه الكثير من التعتيم”.

وسبق للكاميرون أن وضعت الاتحاد الأفريقي في نفس الموقف الصعب، عندما فشلت الحكومة في استكمال بناء وترميم الملاعب المخصصة لاستضافة البطولة، الأمر الذي أجبر الكاف على المفاضلة بين مصر وجنوب أفريقيا، وفي الأخير وقع الاختيار على أرض الفراعنة، في نسخة 2019، التي توج بها المنتخب الجزائري للمرة الثانية في تاريخه، والأولى خارج الحدود.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Aserdon

    ربما ستسند هده المهمة لمصر او المغرب حيث يتوفر المغرب على 7 ملاعب جاهزة حاليا.

  • أحمد

    تذكرو جيدا هذا التعليق سيتم اسناد البطوله لمصر أو جنوب افريقيا