إدارة الموقع
رفضوا المشاركة حول "لقاح كورونا" بعد إدراج محاضر من الكيان الصهيوني

نواب جزائريون ينسحبون من اجتماع برلمان البحر المتوسط بسبب إسرائيل!

إيمان كيموش
  • 11401
  • 14
نواب جزائريون ينسحبون من اجتماع برلمان البحر المتوسط بسبب إسرائيل!
ح.م

اضطر الوفد البرلماني الجزائري المشارك في فعاليات الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط إلى الانسحاب من الفقرة الثانية للشبكة البرلمانية لمنظمة “أو سي دي أو” نهاية الأسبوع، والذي بحث عودة النشاط الاقتصادي بعد أزمة كوفيد 19، وكيفية توزيع عادل للقاح المضاد لكوفيد 19 في العالم، بعد جمع بين متدخل جزائري وآخر من الكيان الإسرائيلي، ويتعلق الأمر بالنائب الجزائري عمار موسي وعضو البرلمان الإسرائيلي ميكي ليفلي.

واضطر المشاركون الجزائريون ويقدّر عددهم بـ3 نواب منهم عمار موسي الذي كان محاضرا، ونائبان آخران أرسلا تقارير، للانسحاب بعد الاطلاع على برنامج المحاضرات، وشمل الانسحاب الفقرة الثانية الخاصة بعملية التلقيح والإجراءات التي ستليها، والتي حضرها ميكي ليفلي كعضو في البرلمان الإسرائيلي، حيث أرسل النواب الجزائريون المشاركون بناء على رسالة تلقوها من المجلس الشعبي الوطني، طلبا للانسحاب من المحاضرة.

وكان قد شارك النائب عمار موسي، عضو لجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني، يومي 9 و10 فيفري الجاري، وذلك بصفته مقررا باللجنة الدائمة الثانية للتعاون الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، في اجتماع افتراضي تنظمه الشبكة البرلمانية العالمية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حول عودة النشاط بعد أزمة كوفيد 19 وذلك تحت عنوان “عودة حاملة للتغيير”، وتضمن جدول الأعمال مناقشة محاور “من أجل عودة مستدامة وشاملة”، وتسيير تداعيات الوباء.

وتطرّقت المداخلات إلى أن النساء من بين الأكثر تضررا من جائحة كوفيد -19 الذي أدى إلى ارتفاع معدلات البطالة وزيادة العنف الأسري، وهو ما تم توضيحه في تقرير الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط “حل العنف المنزلي في البحر الأبيض المتوسط” حيث أكدت الجمعية البرلمانية تشجيعها الدول الأعضاء والمجتمع الدولي بشكل عام على تبني القرارات اللازمة، كما دعت التوصيات إلى التعاون بين البلدان من ضفتي البحر الأبيض المتوسط من أجل تحقيق تعاف شامل ومرن، خاصة فيما تعلق باقتناء اللقاح وتوزيعه.

وتم التطرق إلى الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة الجزائرية لمجابهة كورونا، حيث كانت من بين الدول التي تبنت استراتيجية اجتماعية منذ البداية أي بداية من شهر ماي 2020، كما تم تضمين إعفاءات ضريبية للمؤسسات والشركات وخفض ساعات العمل ومنح إجازات مدفوعة الأجر وخاصة للحوامل والمصابين بأمراض مزمنة، وكذلك دفع بعض الإعانات للحرفيين والعاملين لحسابهم الخاص مثل النقل والمطاعم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • العربي

    المباتة بالشر ولا طعام عكاس...الفقر والغربة ولا صحبة الشاتم

  • الوطني الحر

    الى متى تتحكم فلسطين بدولتنا وسياساتنا الخارجية؟؟؟ هل استقلنا من فرنسا حتى تتحكم فلسطين والعرب في سياساتنا الخارجية؟؟؟ الى متى هذه المهازل؟

  • منفی

    لو تقارنوا المستشفيات وجامعات غزة وضفة الغربية امام مستشفياتنا وجامعاتنا فوالله تستحي تقول اننا عندنا عزة النفس، برغم الدمار والقصف والحصار بنيات تحتية عندهم ارقی واحسن ولا تشوف لا مجاري للمياه القذرة ولا جبال القمامات، شاجعين غير تديروا هذه التمثيلية۔۔۔وكان بامكان فقط المقاطعة او عدم الحضور

  • لمڨرمش

    الإنسحاب...الإنسحاب... واشنوا هذا علاش تخسروا دراهم وتروحوا مالا... جزائر قارة بحجمها تخلوا بلاصتكم لشوية تع لأرض!؟ خلونا من ذل... وكلكم ربي واش الصهيوني هابط من المريخ باش تنساحبوا!؟ نقعد لتم أو مناقش بحتى كلمة مع الوفد الإسرائيلي واش دخلنا فيهم!؟

  • Fafa maldini

    C'est pour faire dormir le peuple tantôt avec la question palestinienne tantôt avec la question sahraouis mais la plupart ne sont pas dupes oubliez svp

  • مستغرب

    لمذا اضطر الوفد للانسحاب؟ و فقط من الفقرة الثانية؟
    ألم يتوقع الوفد إمكانية حضور نواب برلمانيين إسرائيليين؟ أم أجبر من طرف المجلس الشعبي الوطني فقط لأغراض دعائية و ديماغوجية ضيقة الآفاق، لأنه يدرك تواجد إسرائيل بهذه الهيأة مسبقا، و يمكن للجزائر كدولة سحب عضويتها بشكل قطعي لتفادي الاحراج و تبذير الجهد و المال لتمثيل الدولة غيابيا.

  • عمرون

    برلمان البحر المتوسط !!!!! .. ؟؟؟
    --
    هل هذه نكتة ؟؟ .. !!!!!!!!

  • حمزة الجلفة

    يا صاحبة التقرير، لازمك تفهمي بلي هذون اليهود ما لازمش نعطوهم قيمة و نطلقو عليهم اسم اسرائيل..
    لازم نسموهم الكيان الصهيوني
    لنزع الشرعية عليهم من خلال التأكيد على اسم الصهاينة أو الاحتلال الصهيوني، ورفض الإقرار بوجودها وحرمانها من شرعيتها أو حقها في الوجود كدولة

  • محفوظ

    ......موقف محمود, شكرا لهذا التصرف وللفطنة.....البحر المتوسط أو غير المتوسط, لا مشاركة للصهاينة....

  • العمري السطايفي

    كانوا يعلمون مسبقا حضور الوقد الصهيوني فلماذا كل هذا التبذير للمال العالم بالسفر والإقام هناك ؟؟؟ أم أن هناك أمر آخر وهو السياحة والاستجمام وجمع العملة الصعبة ؟؟

  • ثانينه

    الجزائر بلد ينتمي الي ظفه البحر المتوسط التي لها حصوصيات متشابهه تتميز زراعيابغله الزيتون والحمضيات والفواكه كما ان بعض العادات في التغديه وحتي الثقافيه متشابهه وهدا واقع لاينكره الا جاحد.

  • الباتول الوحدوية

    لا نجالسهم ، لا نصافحهم لا نتحدث معهم ولا نكلمهم ، وحتى افتراضيا لا نحضر كلمتهم سنحاصرهم اقتصاديا ولا نتعامل معهم ولا نقيم علاقات مع من يتعامل معهم ، سنرفع السقف عاليا، ونتطرف وسيشعر الناس عندنا بالسعادة الأبدية وراحة البال ، مرة وفي حديث مع احد الأخوة قلت له من غير المنطقي ان يكون كره اليهود إلى هذا الحد ، لا تريدونهم كمواطنين في بلادكم ولا في المشرق العربي ولا في فرنسا ، إلى أين سيذهبون ، (طبعا الحديث كانت فيه الدعابة والفكاهة )

  • المحلل+

    الرجال مواقف يكفينا شرفا أننا على العهد باقون عكس المطبعين الانذال الذين باعوا شرفهم ودينهم واراضهم المقدسة _والله موقف آخر جزائري خمار قمار اشرف من المطبعين.

  • الجزائري الحر

    لا وجود للكيان الإسرائيلي بل قولوا الكيان الصهيوني