-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
محامي دفاعه يودع طلب تمكين موكله من حضور الجنازة ويكشف لـ "الشروق":

هكذا تلقى السعيد بوتفليقة خبر وفاة شقيقه

نوارة باشوش
  • 57574
  • 7
هكذا تلقى السعيد بوتفليقة خبر وفاة شقيقه
أرشيف

أودعت هيئة الدفاع عن السعيد بوتفليقة، السبت طلبا لدى قاضي تطبيق العقوبات في إدارة المؤسسة العقابية للحراش، لتمكين موكلها من حضور جنازة شقيقه الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، الذي توفي في ساعة متأخرة من يوم الجمعة، بالإقامة الرئاسية في زرالدة.

وقال المحامي سليم ديراش حجوطي في تصريح لـ “الشروق”، السبت إنه هو من انتقل إلى السجن، وأخبر موكله السعيد عن وفاة شقيقه عبد العزيز، حيث “تعرض للصدمة عند تلقيه للخبر، وتأثر كثيرا إلا أنه بعد5 دقائق نطق بعبارة إنا لله وإن إليه راجعون، واسترجع قواه قبل أن يطلب مني التماسا من قاضي تطبيق العقوبات تمكينه من إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان شقيقه الذي رافقه ليلا ونهارا طيلة سنوات”.

وأضاف الأستاذ حجوطي “من الأرجح أن تتم الموافقة على طلبنا من طرف قاضي تطبيق العقوبات، خاصة أن عائلة الرئيس الراحل أبلغت ذويها أن الراحل عبد العزيز بوتفليقة سيدفن اليوم في مربع الشهداء بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة، بعد الإعلان عن تنكيس العلم”.

السعيد بوتفليقة، المتواجد في سجن الحراش منذ شهر ديسمبر 2020، متابع في 3 قضايا فساد على مستوى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي، حيث أنه سيمثل أمام محكمة الجنايات، الأسبوع المقبل وبالضبط يوم 26 سبتمبر رفقة الوزير السابق لطيب لوح و15 متهما، و36 شاهدا.

وفي هذا السياق أكد محامي دفاعه سليم حجوطي، أنه نظرا للحالة النفسية لموكله السعيد بوتفليقه، إثر وفاة شقيقه، سيطلب من هيئة المحكمة تأجيل جلسة المحاكمة إلى تاريخ لاحق، رغم أن موكله يتواجد في حالة إفراج ومتابع بجنحة المشاركة في استغلال الوظيفة والمشاركة في إعاقة السير الحسن للعدالة، الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمواد 33 ـ 44 ـ 01/ 52 من القانون المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • موسطاش

    و هل تأثر بموت آلاف الشباب (الحراقة) الذين قضوا في البحر بسبب اليأس من 20 عاماً من الفساد تحت حكم أخيه ؟

  • ياسين

    رغم أن موكله يتواجد في حالة إفراج ومتابع بجنحة المشاركة في استغلال الوظيفة والمشاركة في إعاقة السير الحسن للعدالة،

  • رحل أسد من أسود الجزائر

    يجب تركه الخروج لوداع أخيه فنحن الجزائريون هكذا قلوبنا حنينة إنه الوداع الأخير رحم الله عبد العزيز بوتفليقة يا من أطفأت نار الفتنة إن لله وإن إليه راجعون

  • سعودي

    سامحوه عفا الله عما سلف او علي الأقل اخرجوه من السجن حتي يذهب حزنه علي اخيه ثم رجعوه للسجن الله يكون بعونه ويصبره

  • قبايلي إبن الجزائر الأبية

    أنت هو سبب كل ما جرى لاخوك و أنت هو سبب الجلطة الدماغية و سببها الفساد الذي فعلته من وراء اخوك بدون علمه يا سارق 😡

  • يا حسرتاه على ما قدمت ....

    السعيد هو سبب أخوه في حالته الصحية وما وصل إليه لأنه كان يستعمله كالدمية ويقضي به مصالحه ... والآن يتحسر بعد فوات الأوان، فعبد العزيز أفضى لما قدم وهو بين يدي الله وفوقه أحمال من ذنوب 45 مليون أكثرهم شباب أكل مالهم وحطم أحلامهم وبدد مستقبل بلد اسمه الجزائر بتضييع 1500 مليار تبخرت في عهده ونهبها السراق والمنافقين الذين كانوا يطوفون بالكادر ويجعلون عليه النياشين والميداليات ...

  • حفيذ بن باديس

    على الاقل هو تلقى خبر وفاة اخوه، الاف الجزائريين لا يعلمون شيئا عن ذويهم المفقودين هل هم احياء ام اموات.