-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السلّطات السعودية تعلن أنه شرط لآدائها

هل سيتمكن الجزائريون من أداء العمرة بعد تلقي اللقاح؟

الشروق أونلاين
  • 2200
  • 3
هل سيتمكن الجزائريون من أداء العمرة بعد تلقي اللقاح؟
ح.م

اشترطت وزارة الحج والعمرة السعودية، على جميع الراغبين في أداء مناسك العمرة تلقي لقاح كورونا، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية داخل المملكة، فهل سيكون الجزائريون على موعد قريب مع العمرة خاصة مع قرب اقتناء الجزائر للّقاح وتوزيعه؟     

وكان وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، أكد أن العمرة “آمنة” ومن يرغب في أدائها يستحسن أن يتلقى لقاح فيروس كورونا.

وقال الوزير السعودي، الثلاثاء، في تصريح صحفي، عقب تلقيه لقاح كورونا بجدة، أن أداء العمرة يتم وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وكان الديوان الوطني للحج والعمرة، أكد أن التحضيرات متواصلة لعودة المعتمرين الجزائريين لبيت الله الحرام، وأن القرار الأخير بيد السلطات العليا للبلاد .

ويزداد التفاؤل بعودة رحلات العمرة، بعد الإعلان عن توقيع صفقة اقتناء لقاح “سبوتنيك V” الروسي، الذي ستستلم الجزائر 500 ألف جرعة منه كدفعة أولى.

وعقد الوزير الأول عبد العزيز جراد، نهاية الشهر الماضي، اجتماعا مع اللّجنة العلمية، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، لاختيار اللّقاح الأنسب بين لقاحات كورونا المتوفرة، استعداد للشروع في عملية التلقيح شهر جانفي الجاري.

كما كشف وزير الاتصال عمار بلحيمر، أن معهد باستور، باشر اتصالات مع المخبر المنتج للقاح، في وقت تتواصل فيه الاستشارات مع أطراف أجنبية أخرى.

وللتذكير فإن السلطات السعودية سمحت بأداء مناسك العمرة من خارج المملكة، بعد توقف دام 7 أشهر بسبب وباء كورونا، في الفاتح من نوفمبر الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سمسم

    اللقاح لن يكون في متناول الناس قبل شهر رمضان
    لان الكمية المحدودة التي سيجلبونها _لاادري متى _ سيلقح بها عمال الصحة ورجال الامن والحماية المدنية واصحاب الامراض المزمنة وكبار السن وفي الصيف او الخريف القادم ربما يتمكن كل راغب من اخذ اللقاح

  • محمد

    الأصح إشتراط تحليل pcr سلبي و ليس أخذ اللقاح.

  • بشير

    لا امان فيكم ولا لقاحكم