-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العرض الأول لـ "أبو ليلى" في 23 جوان الجاري

وزارة الثقافة ترفع الحظر عن فيلم “بابيشا”

زهية منصر
  • 1634
  • 2
وزارة الثقافة ترفع الحظر عن فيلم “بابيشا”

برمج المركز الجزائري لتطوير السينما العرض الأول الوطني لفيلم أبو ليلى في 23 جوان الجاري. وهذا في إطار العروض التي ينظمها المركز الجزائري لتطوير السينما لسلسلة من الأفلام بعضها جديد وأخرى عرفت مشاكل إنتاجية أو تقنية عالقة.

وقد انتهى المركز إلى تصفية ملفاتها. وفي هذا الإطار، ينتظر أن ترفع وزارة الثقافة الحظر عن فيلم بابيشا لمونيا مدور. وهذا بعد رحلة ناجحة في المهرجانات والقاعات الدولية، خرجت خلالها هذه الأعمال من الحظر الذي كان مفروضا عليها في الجزائر في الترويج التجاري، فقد صنف مثلا فيلم أبو ليلى من بين أفضل 10 أفلام في العالم العربي لسنة 2019.

منن جهة أخرى، ينظم المركز الجزائري لتطوير السينما عروضا تجارية لفيلم ياسمين شويخ إلى آخر الزمان وفيلم الجنية لعبد الكريم بهلول وفيلم دم الذئاب لعمار السي فضيل ومجموعة من الأفلام الأخرى ينتظر أن يفصل فيها المركز الجزائري لتطوير السينما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • المتأمل

    للمعلق علي : يهين الشعب الجزائري لأنه تناول حقائق صادمة لفترة زمنية من حياة الجزائريين . أمر عجيب في بلد تحول قول الحق فيه الى جريمة .

  • علي

    ‏هذا الفيلم ‏يهين الشعب الجزائري ‏لماذا وزارة الثقافة ‏ترفع الحضر. ‏هو قرار الشعب ليسا وزارة الثقافة ‏لا حول ولا قوة الا بالله