-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعت لاخراجها مباشرة لمستحقيها

وزارة الشؤون الدينية تحدد زكاة الفطر بـ 120دج

الشروق أونلاين
  • 1970
  • 3
وزارة الشؤون الدينية تحدد زكاة الفطر بـ 120دج
ح.م

حددت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف زكاة الفطر لهذا العام بـ 120 دج وهي قيمة صاع (2 كلغ) من غالب قوت البلد، داعية إلى التكفل بإخراجها ومنحها مباشرة لمستحقيها، حسب ما أفاد به الثلاثاء بيان لذات الوزارة.

ودعت الوزارة إلى التكفل بإخراج الزكاة ومنحها مباشرة لمستحقيها، بالنظر لتعذر جمعها في المساجد بسبب تعليق فتحها في كل ربوع الوطن، مؤكدة على ضرورة العودة إلى آلية جمع زكاة الفطر في المساجد بعد زوال جائحة كورونا.

كما ذكرت الوزارة المعنية أن زكاة الفطر “تجب على كل مسلم ومسلمة، صغيرا أو كبيرا، غنيا أو فقبرا ، إن كان يملك ما يزيد عن قوت يومه يخرجه المكلف عن نفسه وعن كل من تجب عليه كفالته”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • محمد لطفي

    زكاة الفطر و الفدية تخرج طعاما أتعلمون أفضل من رسول الله

  • ALGERIANO

    الشؤون الدينية تحدد زكاة الفطر بـ 120دج ... الكرماء والشرفاء والذين تسكن الانسانية قلوبهم تبرعوا وتبرعوا وتبرعوا ... ولم ينتظروا خزعبلاتكم . فهناك من قدم الملايير على شكل شاحنات مواد غذاية وزعها على المحتاجين وهناك من جمع الملايين في المهجر أرسلها على شكل مساعدات نقدية لأبناء بلده وهناك من قدم فندقه للطواقم الطبية وتكفل بهم الى غاية الخروج من هذه المحنة وهناك من قدم مساعدات للمستشفيات على شكل البسة واقية وكمامات وهناك من تكفل بعلاج مرضى بالملايير خارج الحدود في توركيا وفرنسا .. الخ وهؤلاء فقط من يستحقون أن نرفع لهم القبعة احتراما لانسانيتهم

  • ALGERIANO

    وزارة الشؤون الدينية تحدد زكاة الفطر بـ 120دج ... الكرماء والشرفاء والذين تسكن الانسانية قلوبهم تبرعوا وتبرعوا وتبرعوا ... ولم ينتظروا خزعبلاتكم . فهناك من قدم الملايير على شكل شاحنات مواد غذاية وزعها على المحتاجين وهناك من جمع الملايين في المهجر أرسلها على شكل مساعدات نقدية لأبناء بلده وهناك من قدم فندقه للطواقم الطبية وتكفل بهم الى غاية الخروج من هذه المحنة وهناك من قدم مساعدات للمستشفيات على شكل البسة واقية وكمامات وهناك من تكفل بعلاج مرضى بالملايير خارج الحدود في توركيا وفرنسا .. الخ وهؤلاء فقط من يستحقون أن نرفع لهم القبعة احتراما لانسانيتهم