-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمناسبة حلول شهر رمضان

وزير التجارة يدعو المتعاملين لتخفيض سعر زيت المائدة

الشروق أونلاين
  • 2395
  • 13
وزير التجارة يدعو المتعاملين لتخفيض سعر زيت المائدة
ح.م
كمال رزيق

دعا وزير التجارة، كمال رزيق، الثلاثاء، مصنعي مادة زيت المائدة على المستوى الوطني إلى تخفيض سعر هذه المادة بمناسبة رمضان، خاصة في الظرف الصحي الحالي الذي تعيشه البلاد على غرار كل دول العالم بفعل تفشي وباء كورونا.

وأفاد بيان لوزارة التجارة، أنه خلال ترؤسه اجتماع بمقر الوزارة بحضور إطارات الإدارة المركزية، دعا كمال رزيق المتعاملين لشعبة زيت المائدة بتخفيض سعر مادة زيت المائدة بمناسبة شهر رمضان الكريم، وقد أبدى المتعاملون الإقتصاديون موافقتهم المبدئية على هذا الطلب.

وافتتح الوزير جلسة العمل بتقديم نظرة عامة عن استراتيجية قطاع التجارة من حيث ضرورة ترشيد فاتورة الواردات حتى فيما يخص بعض المواد الأولية التي يمكن التخلي عن استيرادها تدريجيا وتعويضها بالمنتج المحلي، خاصة إن توفرت كل الظروف المتاحة طبيعيا وماديا لتجسيد ذلك على أرض الواقع بالتعاون بين المتعاملين الإقتصاديين الخواص والإدارة التي هي مجندة لتهيئة كل الشروط اللازمة والإمكانات المتاحة لتحقيق هذه الاستراتيجية الجديدة.

من جهة أخرى، استمع رزيق أثناء اللقاء لمختلف المتدخلين الذين أثنوا على مبادرة وزارة التجارة وإبداء كامل استعدادهم للتعاون من أجل رفع حجم الاستثمارات المحلية لتعويض الواردات وفق الرؤية المستقبلية الخاصة بهذه الشعبة التي تسطرها وزارة التجارة.

كما اتفق الوزير مع المتعاملين الاقتصاديين الحاضرين ممثلي الشعبة باجتماع تقني ثاني نهاية الأسبوع المقبل مع باقي الشركاء والقطاعات المعنية.

ويأتي اللقاء في إطار المشاورات التي يجريها الوزير مع جميع الشعب والشركاء والمعنيين.

وكان الوزير قد اجتمع الاثنين مع مصنعي مادة السكر الذين دعاهم إلى تخفيض سعر هذه المادة عشية رمضان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • عبد السلام

    منذو الإعلان عن إنتشار هذا الوبا ء حتى إلا يومناهذا لم نجد في أي مركز مؤسسة أودكان يباع السميد . نحن نرى بعض المواطنين يحملون هذه المادة في مأخرت السيارة من كيس إلا كيسين ولكن لانعلم من أين يأتون بهذ المادة . وعندما يسأل صاحب السيارة من أين جئت بهذا السميد وفي أي مكان يباع يبتسم ويصعد في سيارته ويترك السائل يتفرج؟

  • moh

    لماذا لا تامرهم

  • Populis

    يتباحث فيه اكادميون في علم النفس و السوسيولوجيا و الانتربولوجيا و الطب و البولوجيا و الزراعة و الدين و الصناعة مع زملاءهم المسلمون من اندنوسيا و تايلاندا و ماليزيا..كل فريق يرى ايجابيات ما عند الاخر..يا سي الوزير ابن خلدون خرج من عندنا.
    بركانا من التهريج . انا سمعت الى رءيس منتدي التجار هو افضل يتكلم على مبدأ المقارنة. هو اهل ان يكون وزيرا عندوا الطموح ان يجعل من لتاجر ان يغير نمط تفكيره حتى و ان ركز بصيرته الا على اوروبا بعيدة عن ثقافتنا.لاكن عنده اصول العلمية في راسه

  • دعوة مستجابة

    اللهم وفق كل خير في هذا البلد و بارك له في ماله و أهله و جازيه خير جزاء في الدنيا و الآخرة.

  • ابوالأيتام

    سيادة الوزير
    يستحيل أن يغلب 10 بنائين واحد يهدم فما حال 100 تهدم و البناء واحد.
    من جعل رضى الله في سخط الناس رضي الله عنه و أرضى عنه الناس و من جعل سخط الله في إرضاء الناس سخط الله عليه و أسخط عليه الناس.
    الطريق طويل و الزاد قليل و المؤونة تكاد تنعدم و الرجال كادوا ينعدمون في ظل 20 سنة من الفشل و التراجع في منظومة المفسدين البوتسريقيين.
    نسأل الله لك التوفيق و السداد لا نملك لك إلا الدعاء فجدد نيتك كل حين فليست بالأمر الهيين

  • محمد

    لا تنسو تخفيض في البنزين لان البترول راه في انخفاض وواحد ماشراهش بالطريقة هدي راه تنخفض تكاليف السلع

  • Abdelhalim

    L une des manieres de gerer cette bourse anarchique pour les produits (strategiques ) est que l etat 1-produit et 2 importe en masse (matieres premieres )et 3 combats la contrebande ... detenir le monopole de production des produits subventionnés pour reguler en outre ce que l etat donne le recupere dans sa tresorie, on en a marre que des prives s enrichissent plus sur des crenaux de produits subventionnees -les taxes ne devraient pas etre les mems apres un certains temps et pour certains chiffres d d affaire ..la vache est épuisée

  • elarabi ahmed

    منصبك سيد الوزير يطلب منك تدبير القطاع الدى تحت مسؤولياتك وليس الأستجداء

  • اسامة قسنطينة

    وزير التجارة الوحيد لي يصلح في منظومة الحكومة

  • تامر

    سعر السكر دوليا انخفض عدة مرات ولكن في بلدنا مايزال يراوح مكانه
    الله يهديكم يا مستوردين. مستوردي اامادة الخام

  • صنهاجي

    زيت المائدة من أكثر المواد المضرة بالصحة والتسبب في السرطان، فالمفروض توعية الناس لتجنب استعماله إلا في حالات قليلة جدا، كتجنب القلي واستعماله في الطهي والقطائر والأكل السريع، ........

  • الحكمة

    ماذا عن تخفيظات اللحم ؟

  • SoloDZ

    رمضان في البلدان الاسلامية ترتفع فيه الاسعار مئة بالمئة ورمضان في البلدان غير الاسلامية (بمناسبة صيام المسلمين فيها) تنخفض بنسبة خمسون بالمئة هذه المعادلة المؤلمة يجب ان يتم دراستها وتحليلها لفهمها ومعالجتها اما نحن فنقول للمتعاملين الاقتصاديين لحب يربح العام طويل الا يكفيكم دعم الدولة الا تكفيكم الارباح المضاعفة مقارنة بسعر الحقيقي لمنتوجاتكم فلا يوجد في الحياة المال فقط هناك شيء اغلى من ذلك وهو فعل الخيرات من اجل بركة في الدنيا وثواب في الآخرة بالنسبة للحكومة اذا اردتم من اباطرة الغذاء ان يخفضوا اسعارهم خفضوا ضرائبهم في رمضان ليخفضوا الاسعار بدلا من صب اموال خيالية بطريقة عشوائية كما تفعلون