-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنسيقيّتهم في وقفة احتجاجية جديدة أمام مقر الوزارة

أئمة: لا لإهانة أهل القرآن وخاصّته

نادية سليماني
  • 1697
  • 9
أئمة: لا لإهانة أهل القرآن وخاصّته
أرشيف

نظمت التنسيقيّة الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بحيدرة، الثلاثاء، حيث رفع العشرات من الأئمة القادمين من مختلف ولايات الوطن، شعارات مختلفة جميعها تطالب رئيس الجمهورية بإنصاف هذه الفئة التي تتعرّض حسب تعبيرهم “للبهدلة”.

التقى عشرات من الأئمة الوافدين من مُختلف ولايات الوطن، أمام مسجد القدس بحيدرة بالجزائر العاصمة، ليتنقل الجميع بعدها سيرا على الأقدام، نحو وزارة الشؤون الدينية والأوقاف القريبة من المكان.

وصدحت حناجر الأئمة، أثناء مسيرتهم بمختلف الهتافات، على غرار “كلنا ضد الغلاة.. للأمام للأمام يا إمام”، كما توشّحوا أعلاما وطنية وحملوا لافتات مدونا عليها بعض الجمل، ومنها “يا رئيس الجمهورية كون عادل، الإمام راهو متبهدل”، وأيضا “لا لإهانة أهل القرآن وخاصّته”.

وبوصول المحتجين أمام البوابة الرئيسية لمقر وزارة الشؤون الدينية بحيدرة، تجمعوا بالمكان، وهم يتلون آيات من الذكر الحكيم، وكانوا يحملون لافتة كبيرة مُدوّنا عليها “حقوقنا مهضومة ووزارة ظلومة”.

ومعلوم أن التنسيقية الوطنية للأئمة والتي يترأسها جلول حجيمي، تخوض منذ قرابة الشهرين “معركة” مع الأمين العام للمركزية النقابية، سليم لباطشة، بعد منع الأخير لحجيمي من دخول مكتبه بـ”ايجتيا”، بسبب انتهاء عهدته على رأس التنسيقية، وعدم عقد مؤتمرها الوطني، وهو ما ردت عليه التنسيقية بحركة احتجاجية ومسيرة.

ليخرج بعدها رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، عبد الله غلام الله، بتصريحات رأتها تنسيقية الأئمة “غير مسؤولة ومستفزة”، وذلك بعدما انتقد غلام الله، خروج الأئمة في مسيرات للمطالبة بحل مشاكلهم، مؤكدا بأن ذلك “لا يصح”، داعيا إياهم للاتكال على الله لحل مشاكلهم وليس على أحد غيره، وعدم الانخراط في النقابة، وتشكيل نقابات خاصة بهم. ومعتبرا بأن النقابة خاصة بالعمال المرؤوسين، حيث تساءل بالقول “من هو رئيس الأئمة، لمن يشتكي الأئمة، عند من يعمل الأئمة؟”، وتصريحاته جعلت التنسيقية تنظم حركة احتجاجيّة أمام مقر المجلس الإسلامي.

وزير الشؤون الدينية والأوقاف، بدوره، أكد في تصريحات له ردّا على احتجاجات الأئمة ومطالبهم، بأنّ الوزارة واقفة إلى جانب الأئمة، ومؤكدا بشأن مطلبهم المتكرر حول حمايتهم من العنف في المساجد، حيث قال “بأنّ الإمام محمي في القانون الجزائري، وكل معتد على إمام يتعرض لعقوبات جزائية في المحاكم”، فيما أكد بأنه سبق أن تم توزيع مساكن على الأئمة وموظفي الشؤون الدينية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • شعبي

    في القديم كان الامام لا راتب له وكان يقوم بواجبه احسن قيام كان السكان هم من يدفعون له اجرته وعيشه مما يحرثون ويزرعون وكانت له قيمة الكل يحترمه ويقدره حق قدره وكان لا يشتكي كان مستورا والحمد لله.... اما اليوم فجل الائمة بزنازية لا يهمهم الا الراتب الشهري والسكن الوطيفي واشياء اخرى في حينا اما م مسجد لا يحضر الصلوات الخمس الا ناذرا وهناك من ينوب عنه وله شقة يؤجرها ب 20 الف دج شهريا كما ان له اراضي فلاحية وشعا ره هل من مزيد وحجيمي الملعون يريد ان يجعل لهم نقابة تنقب كل شيء عيب والله عيب

  • ياسين

    "التنسيقيّة الوطنية للأئمة" ; و تشتم منها رائحة التبعية لجهة سياسية معروفة تخفي أهدافها السياسية وراء المطالب الاجتماعية للموظفين ...فالذي يتتبع خطواتها يجد راسها المدبر ...فهناك عدة تسميات لها نفس الاسم مثلا "تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي" و "تنسيقية الصحة".... فهذه التنسيقيات تخرج من صلب حزب واحد معروف بالتخفي وراء مطالب العمال..

  • لياس

    ليس لدينا اءمة للاسف الشديد الا الفءة القلبلة جدا ممن يخافون الله ويحتسبون الاجر من عنده سبحانه اما الباقي فمستواهم ضعيف

  • amine

    ندمت كثيرا لو درست الشريعة كي اصبح امام واعمل 4 ساعات في شهر 1 ساعة كل الجمعة لا كنت من اهل الراحة

  • عقبة بن نافع

    قال الدكتور الهادي منجرة: لتحطم امه قم بإهانة الإمام والأستاذ وربة البيت
    ألا ترون أن هذا ما يحصل في الجزائر وفي بلدان عربية أخرى؟
    سيرد عليا واحد متشبع بالبغض والحقد، يحتاج لفورماتاج كبير، لكن لو قرأ بميزان العقل لوجد أن من يريد إفساد المجتمعات العربية المسلمة لا يقوم بذلك بتلقائية، ولكن هذه خطط جهنمية لتلطيخ الدين والمعرفة، لإبعاد الناس عن الأخلاق الحسنة ودفعهم بكل الطرق نحو الرذيلة وضياع الأمة.
    ردوا أو لا تردوا، لن يفهمني إلا من قرأ القرآن وفهم معانيه، ومن تربى على أيدي الرجال وسار دربهم، أما خريجي الفيسبوك والشوارع فكلامكم في القمامة مردود.

  • عقبة بن نافع

    يا أئمة لو علمتم الشعب كرة القدم لوجدتم الجوامع مليئة عن آخرها، ولوجدتم مساهمات الشعب وتبرعات المواطنين كبيرة ووجدتم الاشتراكات والسبونسور
    هذه خطة فرضتها امريكا منذ 1989 في القاهرة، وبأيدي محلية، فكل أئمة المسلمين يعانون البهدلة والتفقير والتضييق، حتى يصير الامام موضع ضحك، حاله حال الاستاذ وحال المرأة الماكثة بالبيت
    انظروا لتعليقات المستحمرين، يبجلون لاعبي الكرة ويهينون الاستاذ، يبجلون المغني ويضحكون من قارئ القرآن، فماذا سيكون حال شعب كهذا؟ خليها عن ربي يكرمهم حسب نواياهم التي لا يبزغ منها في الغالب إلا البعد عن الدين.
    اتركوا تعليقي كما تتركون تعليق المعادين للدين.

  • نبيل

    لو نحسب كم الوقت و نقوم بجمعه للامام سنجد انه في اليوم ان عمله لا يتجاوز ساعة في احسن الحالات على حساب اطول مدة يقظيها ربع ساعة في كل صلاة بعدها ينصرف الى سبيله اي ان الاجرة التي يتقاضاها الامام مقابل عمل مدته ساعة و ربع في حين ان غيره من العمال المغلوبين عن امرهم يعملون ثماني ساعات مع التعب النفسي و الجسدي و يتقاضون مبلغ مالي زهيد لا يكمل الشهر ولا ننسا ان اغلبية الائمة يطبقون (والعاملين عليها).

  • احمد

    نتسيقية ccp

  • امام متقاعد

    حافظوا على القران في بيوت الله ولا تتبعوا خطوات الشيطان الاكبر الذي غوته الدنيا وما فيها المسمى حجيمي مادا ينقصكم وما العمل الدي تقومون به عدا الاشراف على الصلوات الخمس ومنكم من لا يحضر الى المسجد الا يوم الاجمعة يقول كلاما ينفر منه المصلون وهم فئة قليلة خاشعة والبقية مثلكم يصلون تفاخرا ورياء .....لا ازيد