-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس وزراء قطر يكشف "التآمر" الذي سبق قمة الدوحة، ويصرح:

أبو مازن قال لي: لو حضرت القمة فسأُذبح من الوريد إلى الوريد

الشروق أونلاين
  • 29092
  • 1
أبو مازن قال لي: لو حضرت القمة فسأُذبح من الوريد إلى الوريد

فجر رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني قنبلة دبلوماسية خلال المؤتمر الصحفي الذي نشطه مساء الجمعة، عقب انتهاء الجلسة الختامية للقمة العربية الاستثنائية ” قمة غزة” التي اختتمت بالدوحة، وكشف عن سبب تغيب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية السابق محمود عباس، ودولة الإمارات العربية، واللغط الذي دار حول جمهورية الصومال.

  • وقال الشيخ حمد إن رئيس السلطة أبلغه أنه لا يمكنه الحضور للقمة، لأنه اتصل بعمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وأبلغه الأخير أنه لا قمة عربية ستُجرى تحت لوائح الجامعة، وهنا احتج الشيخ حمد على محمود عباس وقال إنه من المفروض أن تتصل بنا باعتبارنا الجهة الداعية إلى انعقاد القمة.
  • واسترسل رئيس وزراء قطر ووزير الخارجية في سرد ما دار بينه وبين محمود عباس، وقال إن رئيس السلطة استأذنه في إعادة الاتصال به بعد نصف ساعة، وأضاف الوزير: ” بعد ساعة ونصف اتصل بي أبو مازن وقال لي لا أستطيع أن أحضر القمة، أن علي ضغوطا، ولو حضرت فسأُذبح من الوريد إلى الوريد”(؟!).. ولم يُشر الوزير القطري في الندوة الصحفية ممن صدر هذا التهديد لأبي مازن.  
  • وفي سؤال عن سبب تغيُب دولة الإمارات العربية المتحدة عن المشاركة ، أوضح المتحدث أن السبب راجع لحضور إيران في القمة، وقال “إن خلافا حاصل بين الدولتين هو السبب في غياب الإماراتيين” مؤكدا ” أننا تفهمنا الوضع”.
  • ومعلوم أن خلافا واقع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيران الإسلامية، متعلق فيما تعتبره الإمارات احتلالا إيرانيا لجزرها الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، والقضية لا تزال في أروقة محكمة العدل الدولية بلاهاي.
  • وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء القطري إننا تفاجأنا موقف جمهورية الصومال الإسلامية برفضها المشاركة، وأضاف: عندما اتصلنا بالإخوة الصوماليين نفوا الخبر، وأبلغونا أن الجامعة العربية هي التي تكلمت في مكاننا”…
  • يٌذكر أن القمة خرجت بتوصيات من 11 نقطة، أدانت فيها إسرائيل في عدوانها على غزة، وحملتها المسؤولية الإنسانية لما ترتب عليه، حيث طالبوها بالتعويض عن الأضرار، مطالبين الدول العربية بوقف كل أشكال العلاقات والاتصالات مع الدولة العبرية..        
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بدون اسم

    a3jabani