رياضة
الناخب الوطني رابح ماجر:

أتمنى تتويج صلاح برابطة أبطال أوروبا وهذا هو الفرق بيني وبينه

الشروق
  • 3701
  • 9
ح.م

 أثنى رابح ماجر، المدير الفني للمنتخب الجزائري، على المصري محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول، مبديا سعادته لما يقدمه صلاح مع الفريق الإنجليزي، مؤكداً أنه خير سفير لمصر وأيضا للوطن العربي وقارة إفريقيا.

وكان صلاح نجح في كسر رقم ماجر كأكثر اللاعبين العرب تسجيلاً في رابطة أبطال أوروبا، بعدما سجل هدفين ضد روما، الثلاثاء الماضي، بالمباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد، بذهاب الدور نصف النهائي، ليصل مجمل الأهداف في البطولة إلى 13 هدفا.

وقال ماجر في تصريحات لموقع “توتو ميركاتو” الإيطالي: “أنا سعيد لما يقدمه محمد صلاح حاليا، فهو خير سفير للعالم العربي وإفريقيا في كرة القدم الأوروبية، إلى جانب كونه لاعبا رائعا”، وأضاف: “لقد نجح في إثبات ذاته وإظهار قدراته، حتى منذ أن كان لاعباً في روما، ولكن تطوره المذهل مع ليفربول كان مثيراً للإعجاب”.

وأردف: “محمد صلاح قادر على الفوز بالكرة الذهبية، ولكن هذا الأمر ليس سهلا، فيجب عليه أولا قيادة ليفربول للفوز برابطة أبطال أوروبا، ولكن لسوء حظه أن ترشحه للفوز بها جاء في عام كأس العالم”.

وعن المقارنة بينه وبين النجم المصري قال ماجر: “لا يمكن المقارنة بين لاعبين في عصرين مختلفين، ونحن مختلفون تماما في هذا الأمر، أنا قدت الجزائر إلى نهائيات كأس العالم 1982 و1986، وفزت بكأس إفريقيا، ولكن صلاح يبقى قادرا على الفوز برابطة أبطال أوروبا، وهو ما أتمناه”.

وأكد مدرب “محاربي الصحراء” أنه ليس حزينا لعدم وجود لاعبين جزائريين في مكانة صلاح، معتبرا أن هناك العديد من المواهب الجزائرية المميزة، ولكنهم لا يهتمون بتلك الأمور، مشيرا إلى أن جميع الجماهير الجزائرية والتونسية والمغربية سعيدة بما يقدمه محمد صلاح وتعتبره فخراً لها.

مقالات ذات صلة