-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من الساعة السابعة صباحا إلى غاية الواحدة ظهرا

أدرار: مطالب بتكييف التوقيت الصيفي حسب المناخ الخاص بالمنطقة

محمد جزولي
  • 315
  • 0
أدرار: مطالب بتكييف التوقيت الصيفي حسب المناخ الخاص بالمنطقة
ح.م

يطالب العمال ومواطنو ولاية أدرار وكغيرهم من الولايات الجنوبية، ضرورة استجابة السلطات العليا للبلاد لمطلبهم المتعلق بتكييف فترة العمل في المؤسسات العمومية وفق المناخ الطبيعي القاسي الذي تشهده الولايات الجنوبية، المتميز بالحرارة المرتفعة، وضربات الشمس الحارقة.

وتعد النساء العاملات أكثر المتضررين من هذا التوقيت القديم، بحيث يجدن صعوبة في العودة إلى منازلهن، بعد انتهاء فترة العمل، والتي غالبا ما تكون في وقت الذروة عندما تبلغ الحرارة أشدها، ما يزيد معاناتهم ويجدن صعوبة في إيجاد سيارة أجرة تنقلهم.

وأكد ناشطون “للشروق” أن تلك الفترة تجد تلك الإدارات فارغة وخالية على عروشها من المواطنين وطالبي الخدمات الإدارية، فلا تكاد تجد إلا المكيفات تعمل مسببة انقطاع التيار الكهربائي بفعل الضغط، وزيادة مصاريف من ميزانية المؤسسة، فلما لا يتم اعتماد توقيت خاص بهذه المناطق الجنوبية الحارة، عن طريق انطلاق مواقيت العمل ابتداء من السابعة صباحا والانتهاء على الساعة الواحدة ظهرا، حتى يتسنى للمواطنين القاطنين في المناطق البعيدة والذين يقصدون مقر الولاية لاستخراج وثائقهم وقضاء حوائجهم، من العودة إلى مقر سكناهم مع توفر حافلات النقل الجماعية بالنسبة للمواطنين الذين يبعدون عن تيميمون بـ 300 كلم ورقان 150 وأولف 250 كلم. ويسهم هذا الإجراء في ترشيد استهلاك الطاقة الكهرائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!