-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية في تصريح "للشروق"

أرباح بنك البركة الجزائر ترتفع الى 30٪ ولم تتأثر بالأزمة المالية

الشروق أونلاين
  • 10611
  • 1
أرباح بنك البركة الجزائر ترتفع الى 30٪ ولم تتأثر بالأزمة المالية
عدنان يوسف الرئيس التنفيدي لمجموعة البركة

كشف عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة البركة المصرفية” ورئيس مجلس ادارة “بنك البركة الجزائر” أن فرع المجموعة في الجزائر سجل ارتفاعا في الأرباح السنوية بنسبة 30 في المئة خلال العام الماضي مقارنة بالسنة التي سبقت، حيث بلغت الأرباح حوالي ثلاثين مليون دولار.

  • وأكد عدنان يوسف الذي يشغل منصب رئيس اتحاد المصارف العربية في تصريح خص به “الشروق اليومي” أن النتائج المالية التي صادق عليها مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير قبل نحو اسبوع أظهرت نموا في قيمة الأصول وحجم الميزانيات، معتبرا أنها نتائج سنوية تجعل من بنك البركة الجزائر أحد أكثر فروع المجموعة مردودية.
  • وتوقع أن تكون سنة 2009 جيدة، مع زيادة عدد الفروع من 25 فرعا حاليا الى 30 فرعا مع نهاية العام الجاري، ما سيسمح برفع عدد الموظفين بواقع 100 موظف. كما ينتظر بناء مقر رئيسي جديد للبنك في “منطقة البنوك” قرب المطار الدولي في العاصمة.
  • سنضاعف عدد فروعنا بالبلاد الى 30 فرعا وسنزيد 100 موظف
  • ويعملالبركةعلى زيادة رأس ماله على مراحل حسب ما ذكره المسؤول الأول استجابة للشروط الجديدة التي فرضهاالبنك المركزيعلى البنوك العاملة في الجزائر، واعطائه مهلة حتى ديسمبر2009.
  • وأشار المتحدث الى أن فرع البركة في الجزائر سيضع نظاما الكترونيا جديدا للعمليات البنكية يسمىنظام  bakh” يستخدم لأول مرة، وهو نظام الكتروني يقوم بمعالجة وتسييركافة التعاملات البنكية والمعطيات المالية للمؤسسة، ويساعد في تقديم المنتوجات الاسلامية، وقال “إن تركيبه في الأساس اسلامي وليس نظام الكتروني تجاري مطور أو محور“. ويسهل التعامل مع الجهات والمؤسسات التي تستخدم اللغة الفرنسية في تعاملاتها.
  • ونفى عدنان يوسف تأثر المجموعة مع كافة فروعها بعاصفة الأزمة المالية العالمية التي اشتدت منذ الربع الأخير من العام الماضي، وذلك نتيجة النظام المصرفي الاسلامي الذي ينتهجه البنك، مؤكدا أن المجموعة تولي أهمية خاصة لفرعها بالجزائر، قائلا “دخلنا الجزائر وبقينا في عز الأزمة الأمنية، لأنه ليس من سياستنا الدخول والخروج، لذا فما يحدث من ازمات مالية عالمية لن يغير نظرتنا لأهمية الجزائر“.
  • ليس من سياستناالدخول والخروجودخول بنوك اسلامية لا يخيفنا
  • ولفت يوسف إلى أن تشدد البنك المركزي “الذي وصف في بعض الأوقات بالانغلاق” كان له ايجابيات، حيث لم يتأثر النظام المصرفي الجزائري، عكس ما حدث  في بعض البلدان العربية التي انفتحت ماليا بشكل غير مؤمن، لكنه في الوقت نفسه اعتبر أن تطور النظام البنكي في الجزائر بشكل تدريجي أمر طبيعييحتاج الى الصبرمع تغير الاقتصاد الوطني من الاقتصاد الموجه الى الاقتصاد الحر.
  • وبخصوص دخول مصارف اسلامية الى السوق الجزائرية، اعتبره المتحدث أمرا محفزا للمنافسة، قائلالا يخيفنا، بل بالعكس يجبرنا على التطوير“.
  • يذكر أن مجموعة البركة التي تتخذ من البحرين مقرا لها والتي تتواجد في اثنى عشر بلدا، قد حققت ارباحا السنة المنصرمة تقدر بـ 201 مليون دولار مع ارتفاع نسبته 37.1٪ ، ما يجعل فرع الجزائر بأرباح 30 مليون دولار يعد من أحسن الفروع ربحية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • baker

    اريد ان اشتري منزل تساهمى اى بالتقسيط و نصحوني بالبركة لذا اريد اى معلومات خاصة بهذا الموضوع من حيث الوثائق و السعر شكرا لكم و للبنك البركة في تعملها مع المستثمرين بمعاملات اسلامية اتمني ان تكون في جميع بنوكنا الجزائرية