-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أبرمت اتفاقيتين مع جامعتي باب الزوار وسطيف لإنشاء مخابر بحث متقدمة

أربعون مليارا لتكوين 8 آلاف موظف في اتصالات الجزائر

الشروق أونلاين
  • 9661
  • 3
أربعون  مليارا لتكوين 8 آلاف موظف في اتصالات الجزائر
تكلفة ضخمة لتكوين جيش من الموظفين

كشف موسى بن حمادي، الرئيس المدير العام لـ”اتصالات الجزائر”، أن الخطة التوسيعية التي باشرتها المجموعة تهدف إلى الانتشار جهويا ودوليا عبر بوابة تطوير مواردها البشرية، مضيفا أن المجموعة خصصت 40 مليار سنتيم لتكوين 8000 من إطاراتها خلال السنة الجارية بالتعاون مع الجامعات الجزائرية ومراكز البحث والتطوير في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

  • وأكد بن حمادي أن الخطة تندرج ضمن مشروع طموح يهدف أساسا إلى الرقي بـ “اتصالات الجزائر” إلى وضع يسمح لها بأن تصبح مورد خدمات الاتصالات لسد العجز المسجل في مجال خدمات الاتصال وتمكين الحكومة من تنفيذ خطتها الهادفة لإقامة مجتمع معلومات واقتصاد قائم على المعرفة بحلول عام 2013. 
  • ويتعلق الأمر بإعطاء الفنيين المعارف اللازمة حول الشبكات، مثل الاتصالات الصوتية عبر الإنترنت، و”الوي في”، و”الواي ماكس”، والألياف البصرية، وشبكات المحمول، وأنظمة التشغيل، ثم بعد ذلك، وفقا للخصائص والمهارات المكتسبة، يتم توجيه بعض الفنيين نحو مسارات تأهيل مهني متقدم على النحو المقترح من قبل شركائنا وفي مقدمتهمسيسكو،ستونيسوفت،جونيبروشركات توريد تجهيزات الاتصالات.
  • ويتضمن التكوين دورات متخصصة في أنظمة الإعلام الآلي والطاقة والبيئة والتحويل والتسويق والمالية والمحاسبة وإدارة الأعمال واللغة الانجليزية، وخصصت المجموعة مبلغا يناهز 40 مليار سنتيم لتكوين 8000 من عمالها السنة الجارية وهو ما يعادل 34 بالمائة من موظفيها، ليرتفع عدد الذين استفادوا من تكوين منذ 2008 إلى 13200 موظف في جميع الاختصاصات.
  • وفي هذا السياق، سيتم بداية من السنة الجارية إبرام اتفاقيات مع جامعات باب الزوار للعلوم والتكنولوجيا وسطيف ومستغانم لتكوين فرق بحث مختصة في تكنولوجيات الإعلام والاتصال تعمل بالاتفاق مع المجموعة على تنفيذ برامج بحث وتطوير في قطاع الاتصالات في إطار رؤية شاملة تستند إلى الأخلاق والحوكمة والابتكار وتأخذ بعين الاعتبار الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية، البيئية.
  • وستركز مجموعات البحث على تطوير خبرات وبرامج محلية في مجال الشبكات وحلول تكنولوجيا المعلومات، والأمن، والحلول للشركات، تحضيرا لانطلاقة قوية نحو الجهوية على المدى المتوسط ، وأن تتحول مجموعة “اتصالات الجزائر” إلى مشغل كبير في المنطقة، من خلال التركيز على الموارد البشرية، وإدخال تكنولوجيات جديدة تضمن الحفاظ على قدرتها على المنافسة والقدرة على الاستجابة السريعة للتغيرات والاتجاهات في الطلب على الخدمات والتكنولوجيات الجديدة، وأن تكون مشغل الحلول الشاملة والعروض المتكاملة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سليم

    أنا أبحث عن تكوين لاتصالات الجزائر على مستوى ولاية البيض لمدة سنتين ولم أجد فلذلك نطلب من سيادتكم فتح دورات تكوينية على مستوى الولاية

  • lamine

    كم هو راتب تقني سامي في الاعلام الالي في اتصالات الجزائر

  • نوال

    استفدت من عقد عمل لمدة عام في اتصالات الجزائر هل يمكن لي أن أجدده مع العلم أني تقني سامى في للإعلام الالي