-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توقعات باستمرار الانخفاض بسبب الوفرة

أسعار الخضر تنهار بشكل مفاجئ بأسواق البويرة

فاطمة عكوش
  • 1503
  • 3
أسعار الخضر تنهار بشكل مفاجئ بأسواق البويرة
أرشيف

سجلت أسعار الخضر خلال اليوميين الأخيرين في العديد من أسواق ولاية البويرة انخفاضا ملحوظا، وهو ما خلف ارتياحا كبيرا لدى المستهلك خصوصا أصحاب الدخل الضعيف، وهذا بعد أن عرفت الأسعار التهابا غير طبيعي خلال شهر رمضان، وهو وما وقفت عليه “الشروق” خلال جولة إلى أقدم سوق للخضر والفواكه بعاصمة الولاية.
استمر الأربعاء لليوم الثاني على التوالي انخفاض الأسعار بالسوق الذي بالقرب من المحطة القديمة لنقل المسافرين، حيث تهاوى سعر الفاصوليا الخضراء إلى 60 دج للكلغ، بعد أن كانت تباع خلال بداية الأسبوع بنفس السوق بـ 180 دج، كما انخفض سعر الجزر إلى 40 دج للكلغ، والبصل الموسمي بـ20 دج، أما الفلفل الحار والحلو فقد انخفض سعرهما إلى 60 دج بعد أن كانا يباعان بـ 120 دج للكغ، كما سجل تراجع محسوس للخس إلى 60 دج، والباذنجان والبطاطا تباع بـ40 دينارا للكلغ. ومن جهة أخرى، حافظت الطماطم على علو كعبها حيث تباع بـ 100 دج للكلغ منذ أكثر من شهرين.
ومن جهتهم، أكد العديد من التجار لـ”الشروق” أنه يرتقب أن يستمر انخفاض الأسعار خلال الأيام المقبلة بسبب كثرة العرض، ما جعل الفلاحين يتكبدون حاليا بالعديد من الولايات خسائر معتبرة بسبب الوفرة وقوة العرض، ما أرغمهم على بيع منتجاتهم بأبخس الأثمان أو رميها كأعلاف للأبقار.
وعلى صعيد آخر، سجل انخفاض أسعار اللحوم البيضاء بقصابات وأسواق ولاية البويرة خلال اليومين الأخريين، وهو ما لقي استحسانا كبيرا لدى المواطنين، وتتراوح أسعار لحم الدجاج ما بين 300 و320 للكيلوغرام في الوقت الذي قاربت فيه 400 دج قبل أقل من أسبوع، لكن بالمقابل لا تزال أسعار اللحوم الحمراء مرتفعة منذ شهر رمضان، إذ وصل سعر الكيلوغرام من لحم البقر إلى 1200 دج بأغلب القصابات، أما لحم الخروف فاحتفظ بسعره حيث يباع بأغلبية القصابات بـ 1400 دج، أما السردين فهو الآخر عرف ارتفاعا في الأسعار حيث يباع بأغلبية الأسواق بـ 400 دج للكلغ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • samir algerie

    bonne novelle

  • +7

    أكد العديد من التجار لـ”الشروق” أنه يرتقب أن يستمر انخفاض الأسعار خلال الأيام المقبلة بسبب كثرة العرض، ما جعل الفلاحين يتكبدون حاليا بالعديد من الولايات خسائر معتبرة بسبب الوفرة وقوة العرض، ما أرغمهم على بيع منتجاتهم بأبخس الأثمان أو رميها كأعلاف للأبقار.

  • محمد ااجزائري الوهراني العربي لندن

    لان ربما أحد بارونات مافيا الخضر والفواكه قابع في السجن ، في قضية أخرى، فعادت الامور الى طبيعتها ومنطق السوق والعرض والطلب