-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الخام حقق مكاسب مع بداية تطبيق خفض الإنتاج

أسعار النفط.. هل هي بداية الخروج من النفق؟

حسان حويشة
  • 8407
  • 7
أسعار النفط.. هل هي بداية الخروج من النفق؟
ح.م

عادت أسعار النفط الخام إلى المستويات التي كانت عليها قبل يوم الإثنين الأسود، مع بدء تطبيق اتفاق تخفيض الإنتاج ضمن ما يعرف بتحالف “أوبك+”، تزامنا ودعوة الجزائر الموقعين على الاتفاق للالتزام بالتخفيض، رغم بقاء شكوك حول إمكانية أن يتجاوز الذهب الأسود هذه الأزمة، ويخرج من النفق المظلم.

وفي السياق، تخطى خام برنت المرجعي للنفط الجزائري 27 دولارا للبرميل، بينما صعد خام غرب تكساس الأمريكي إلى 20 دولارا للبرميل بحلول الواحدة من نهار الجمعة، وهي مستويات كانت عليها الأسعار قبل الاثنين الأسود، في 20 أفريل الماضي، حين هبطت أسعار الخام الأمريكي لما دون الصفر في سابقة تاريخية.

ووفق متابعين، فإن هناك تفاؤلا بانتعاش الطلب على النفط يكون بشكل تدريجي، مع بدء عدة دول عبر العالم إجراءات رفع الغلق جراء فيروس كورونا المستجد، ومنها استئناف جزئي لنشاط المصانع والحركة التجارية والنقل الجوي وغيرها.

كما يرى مراقبون أن اتفاق خفض الإنتاج الذي أقرته منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك، والمنتجون من خارجها، ضمن ما صار يعرف بتحالف “أوبك+”، سيكون له تأثير على مستويات الأسعار، خصوصا أن الخفض سيكون بواقع 9.7 مليون برميل يوميا، خلال الشهري الجاري وجوان المقبل، ما من شأنه ان يمتص جزء من المعروض.

وعشية بدء تطبيق خفض الإنتاج دعا وزير الطاقة، محمد عرقاب، الذي يرأس منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، الموقعين على اتفاق الخفض في تحالف “أوبك+” إلى الالتزام بالقرار، وشدد على أنه من “من الضروري أن تطبق جميع البلدان ضمن الاتفاق، خفض الإنتاج بالكامل، والامتثال للاتفاق بنسبة مئة بالمئة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عبدالرحمن عيسى

    سوف يرتفع سعر النفط إلي أعلا مستويات ويموت الحاقدين بحقدهم من أخواننا الاعداء في الامه العربيه من الشرق إلي الغرب من فلسطين إلي المغرب وتونس واليمن والاردن ومصر، ،،ولايستطيع الواحد منهم ملئ سيارته بالبنزين

  • Imad

    الى الأخ. SoloDz
    أنت تحلم اخي... سعر البترول منخفض منذ اربع سنوات، و هذا في طور النمو الاقتصادي القوي لاوروبا. امريكا و الصين... فما بالك الان.
    هل تعلم ان سعر برميل البترول الان أرخص من جوج كيلو لحم؟؟؟

  • Benharrat Bouattou

    , je fais des analyses techniques des marches internationaux *Or, les devises et le petrole voici les prix dans les prochain mois
    le petrole 0 dollars
    OR aboutira son maximum a 1782 dollars puis cest la chute vers 350 dollars
    avec le marche europien le prix dor aboutira 1689 euro
    alors je conseille vivement letat algerien doublier le petrole et de ce concentrer avendre ces resreves de LOR
    je repete OR va perdre sa valeur dans les prochain mois
    Un expert qui sexprime

  • AMIS

    للمعلق 1 : 1 --الأموال المنهوبة وحتى لو استرجعت فانها لن تخرجنا من الأزمة فهي لا تساوي الا القليل جدا مما تحتاجه البلاد للخروج من أزمتها
    2 -- من يظن أن اسرجاع الأموال المنهوبة أمر هين فمو مخطئ واذا كنت تظن أن هذه الأموال مكدسة في زاوية ما تنتظر من يتفضل باسترجاعها فأنت على خطئ وبالتالي فاسترجاعها يتطلب سنوات طوال وديبلوماسية محنكة ومؤسسات قوية وشرعية ووسائل ضغط على الدول التي تتواجد لديها تلك الأموال .. فتونس مثلا ومنذ 2011 وهي تحاول استرجاع الأموال المنهوبة من قبل النظام البائد دون جدوى والتجارب التي تشبه تجربتنا علمتنا أنه في معظم الحالات تلك الأموال لن تعود أبدا

  • Djamila

    سلاكها روحوا جيبوا الدراهم لسرقوهم العصابة حتي نخرج من الأزمة

  • SoloDZ

    هذا قدر اسعار النفط التراجع قليلا والإرتفاع كثيرا وطويلا لأن روح العالم الطاقوية وها هو العالم يتعافى رويدا ورويدا ويستعيد حياته الطبيعية وباستأناف ملايين الطائرات والباخرات رحلاتها وملايين المركبات سيرها وملايين المصانع عملها سيرتفع سعر النفط الى ما فوق مستواه الاقتصادي ويرجح ان يصل الى مستوى جنوني بسبب ان العالم مقبل على وتيرة اقتصادية سريعة استدراكا لنتائج الجائحة الكارثية وستطول مدة ارتفاع الاسعار وهو الشيء الذي يمكن الدول المصدر من تعويض خسائر تراجع الاسعار الذي لم يدم طويلا اما بخصوص احتياطي الجزائر فلا يوجد فقط النفط الخام هناك الصخري ايضا لذا فسيكفيها الى ان يرث الله الارض ومن عليه

  • احمد

    أي صعود وهناك ٧ ناقلات سعودية للنفط متوجهة لأمريكا، والموانئ لا تستطيع استقبال الحمولة بسبب ملئ الخزانات! وبالتالي ستنخفض الأسعار مرة أخرى!
    على الدولة التفكير في الخروج من الاعتماد الكلي على النفط، إلا إذا الدولة تريد رفع الضرائب على الشعب وطبع النقود بدل الاعتماد على الإنتاج الفلاحي والصناعة الصغيرة والمتوسطة!