-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قرارات هدم جماعية تضمنت عدة أخطاء وشملت أشخاصا لم يدوّن اسمهم

أصحاب “الفيلات” المهدمة ببن شعاوة بالخرايسية يطالبون بفتح تحقيق في القضية

رضا ملاح
  • 1001
  • 2
أصحاب “الفيلات” المهدمة ببن شعاوة بالخرايسية يطالبون بفتح تحقيق في القضية
ح.م

طالب ملاك عشر فيلات، بحي بن شعاوة ببلدية خرايسية شرق العاصمة، السلطات الولائية بفتح تحقيق حول قرار التهديم الذي مس سكناتهم، تحت حجة تشييدها من دون رخصة، خصوصا وأن قرار الهدم الجماعي تضمن أخطاء وشمل أصحاب بنايات لم يُذكر اسمهم في القرار.

وحسب ما ذكره أصحاب الشكوى، في تصريحات لـ “الشروق”، الجمعة، فإن قرار هدم الطوابق العلوية من كل بناية، نفذته مصالح البلدية والدائرة، شهر ماي الماضي، بعد أن انقضى على إمضاءه والمصادقة عليه من قبل الجهات المعنية، مدة ثلاثة أشهر، وهذا مخالف للقانون حسب العريضة المودعة لدى المحكمة الإدارية ببئر مراد رايس .

واستغرب متحدثو “الشروق”، إقدام السلطات المعنية على تنفيذ قرار الهدم، في حين أن القضية المرفوعة ضدهم والمتمثلة في بناء سكنات دون رخصة لم تفصل فيها العدالة بعد، ناهيك عن أنه تم إصدار قرار هدم جماعي شمل عدة أخطاء في أسماء مالكي البنايات، كما مست عملية الهدم بنايات غير مذكور اسم أصحابها في القرار.

من جهة أخرى، طالب هؤلاء مصالح ولاية الجزائر المختصة، بضرورة فتح تحقيق في الملف، خصوصا وأن المصالح المحلية ستشرع هذه الأيام في عملية هدم الطوابق الأرضية، وهي القضية التي ستفصل فيها المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس في غضون الأسبوع الحالي، بعد توجيه عريضة للمحكمة بالقسم الاستعجالي من قبل المعنيين، مطالبين بوقف جميع القرارات قبل صدور أي حكم من قبل المحكمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • abdou

    رفع الدعوى القضائية لا يوقف قرار الهدم . حسب المرسوم المنظم للعملية . كما ان القرار يخص البناية في حد ذاتها ولا يهم اسم مالكها حيث يمكن اصدار قرار ضد مجهول

  • عبد الكريم

    15/08 كمواطن على الدولة اعادة النظر فيه خاصة وان قرارات رفض التسوية والتهديم تذوبها راءحة الانتقام او التعسف....عاجل...