-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحركات مشبوهة في لجنة التحكيم لتحطيم الحكم "المونديالي"

أطراف ترشح أعراب لإدارة نهائي الكأس وترفض عبيد شارف

الشروق
  • 751
  • 3
أطراف ترشح أعراب لإدارة نهائي الكأس وترفض عبيد شارف
ح.م
عبيد شارف

تحضر اللجنة المركزية للتحكيم لتعيين الحكم الدولي عبد الرزاق أعراب، لإدارة نهائي كأس الجزائر بين شبيبة القبائل واتحاد بلعباس، والمقرر في الفاتح ماي المقبل، في تحرك “مشبوه” وغير متوقع بعد أن كانت مصادر من داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم تحدثت في وقت عن تعيين الحكم الدولي عبيد شارف لإدارة هذا النهائي، وهو الذي يعد أحسن حكم جزائري حاليا وضمن قائمة الـ36 أحسن حكم في العالم، بعد أن اختارته الفيفا للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا الصيف المقبل، ويأتي الحديث عن تعيين أعراب حكما للنهائي ليطرح أكثر من علامة استفهام حول المعايير التي استندت إليها اللجنة المركزية للتحكيم لاختياره.

وقالت مصادرنا العليمة من داخل لجنة غوتي، إن أطرافا معروفة ولها تأثير كبير على التحكيم في الجزائر، ترفض رفضا قاطعا تعيين عبيد شارف لإدارة نهائي الكأس، رغم تألق هذا الأخير بشكل لافت مؤخرا وتصنيفه ضمن قائمة الأحسن عالميا، وتساءل البعض عن كيفية تجاهل حكم مونديالي وبمستوى عالمي وشخصية تحظى بالإجماع لدى أغلب مسؤولي الأندية الجزائرية، مقابل ترشيح حكم مثير للجدل كأعراب، والذي تسبب في العديد من المهازل هذا الموسم، وتعرضه لانتقادات لاذعة من طرف العديد من الأندية، إلى درجة أنه لم تخل أي مباراة أدارها في البطولة من الجدل والاحتجاجات والاتهامات بخصوص طريقة تحكيمه.

وانتقد متابعون للملف التحكيمي في الجزائر إصرار اللجنة المركزية للتحكيم والفاف على تجاهل عبيد شارف، بدليل أنهما لم يقوما بتهنئته بعد اختيار الفيفا له للمشاركة في المونديال، والآن يرفضان تكريمه على الأقل بمنحه شرف إدارة نهائي كأس الجزائر، وهي المهمة التي تمنح في العادة للأحسن والأفضل، وهي الصفات المتوفرة في عبيد شارف، ما دام أن هذا الاعتراف جاءه من هيئة عالمية لا تطرح خياراتها الكثير من الجدل وهي محل إجماع، ما دام أن الحكام الذين اختارتهم مروا عبر عدة مراحل انتقائية وتربصات عالية المستوى، تسقط أي فرضية للحديث عن “محدودية” مستوى عبيد شارف وعدم توفره على “المعايير” التي تفضلها وتريدها الفاف في حكم نهائي الكأس، والغريب أن مصادرنا أكدت بأن معيار اختيار أعراب لإدارة نهائي الكأس يستند إلى معايير بعيدة عن المستوى “التحكيمي” وتتعداه إلى معايير “الصداقة” و”القرابة” و”رد الجميل”. 

رابطة أبطال إفريقيا

 عبيد شارف يدير مقابلة النجم الساحلي مع زيسكو يونايتد 

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف لإدارة مباراة نادي النجم الساحلي التونسي أمام نظيره زيسكو يونايتد الزامبي، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، المقررة يوم الأربعاء 16 ماي بملعب سوسة.

وأضاف نفس المصدر أن الحكم المونديالي عبيد شارف، سيدير هذه المقابلة بمساعدة مواطنيه عبد الحق ايتشعلي وبوعبد الله عمر. علما أن مواطنه ايتشعلي  يتواجد مع عبيد شارف في  قائمة الحكام الذين سيديرون مباريات كأس العالم المقررة هذه الصائفة بروسيا.

يشار إلى أن مولودية الجزائر ووفاق سطيف يمثلان الفرق الجزائرية في رابطة الأبطال حيث يتواجدان معا في المجموعة الثانية. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • kamalusmiste

    de quelle régionalismevous parlé usma est 100 fois mieux que le saoura que ce soit qualité de joueur ou des titres ntionaux ou international n'oublie pas que la derniere coupe arabe c'est l'usma qui l'a gagné alors il faut etre sportif et que les meilleurs equipes participent pour honnore l'algerie

  • abdo

    الحكم اعراب حكم جبان ولا يحق له ادارة النهائي بين القبائل الذي هو منهم وفريق من الغرب الجزائري سيدي بلعباس. والهدف من تعيينه هو انجاح القبائل للظفر بالكأس مثل ما فازوا على المولودية بترهيب وترعيب شاوشي والإعتداء عليه. على فريق بلعباس الرفض التام لهذا الحكم الذي له عدة مهازل مع وفاق سطيف.

  • الغوثي بن اعمر

    يا كاتب المقال ما كان لا لجنة مركزية للتحكيم ولا لجنة الانضباط ولا فاف ... كاين الجهوية والمعريفة الزطشية والدليل العقوبات على فرق الغرب مثل الساورة ومولودية وهران والتعيينات للمشاركة في المنافسات الافريقية والعربية لفرق العاصمة المجرمة مثل مولودية الجزائر واتحاد الجزائر (الساورة التي كانت الثانية قبل الميركاتو هزمت اتحاد الجزائر بنتيجة 2-0 بالعاصمة) ووهران حطموها باه ما توصلش البوديوم كذلك لأنها كذلك الثانية حاليا. أما بلعباس وعدوه بالمشاركة في البطولة العربية ثم عينوا مولودية الجزائر !!!!