-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أعزاء علينا أذلاء.. هناك

الشروق أونلاين
  • 5679
  • 15
أعزاء علينا أذلاء.. هناك

لا يوجد نفاق مثل أن يقول الإنسان ما لا يفعل، خاصة إذا كان هذا الإنسان برتبة رئيس أو وزير، فقد أبان انقلاب الشعب على الرئيسين التونسي والمصري أن الشعب ليس وحده من لا يثق في الحاكم، بل إن الحاكم أيضا لم يثق في حياته أبدا في الشعب….

  • فهو يعيش ببدنه فقط في بلده، بينما روحه وماله في بلدان أخرى يزعم ويتباكى بأنها تأوي أعداء البلاد وورّدت له السموم ويمنحها عن طيب خاطر ثروات البلاد نقدا حتى يقيها تعب الهضم، ولا نظن أنه توجد خيانة عظمى مثل أن يهرّب الرئيس وحاشيته أموالهم وأموال الشعب إلى بنوك الغرب، ويمتلكون هناك المصانع والقصور وحتى الجواري، فهم يتقمصون الأدوار الوطنية على مدار حُكمهم، ويشحتون الإستثمار الأجنبي ويلقّبون مهربي أجسادهم وعقولهم نحو المهجر بالخونة، بينما يهرّبون هم أرواحهم وأموالهم إلى الخارج، ولكل منهم حساب بالملايير في البنوك السويسرية والإنجليزية.
  • وبقدر ما نفتخر كعرب ومسلمين أمام العالم بالشباب المصري والتونسي الذي أحب بلده فأوصله إلى الخير بطرق سلمية راقية، بقدر ما نخجل والعالم يُحصي معنا أرقاما مليارية لرؤساء ورجال مال وأعمال كنا نمنحهم الولاء والعصمة، وكانوا مقتنعين بأنهم سيموتون على كراسي الزعامة أعزاء على بلدانهم أذلاء هناك، وهم يملأون البنوك العالمية بملياراتهم التي أنقذت الكثير من المصارف من الإفلاس أمام طوفان الأزمة الاقتصادية العالمية.
  • كلهم يعلمون الآن أن الغرب يغلق أبوابه في وجوههم عندما تنتهي صلاحياتهم، وكلهم يعلمون أن البنوك التي تقدم لهم الفوائد وتوفر لهم السرية في كنز القناطير المقنطرة من الذهب والفضة هي التي تكشف خياناتهم لبلدانهم، وليت الأمر توقف على عتبة الزعماء، فقد كشفت ثورتا تونس ومصر أن لكل بلد عصابة أشبه في حجمها البشري بدولة داخل دولة، حتى أن إسم طرابلسي تداوله الإعلام أكثر من بن علي، وأحمد عز أكثر من حسني مبارك، مما يعني أن الفساد لم يتوقف كما في زمن شاه إيران أو الإمبراطور بوكاسا أو فرعون الزمن القديم عندما كانوا يدّعون الألوهية بمفردة “الأنا” قبل أن تتحول إلى ضمير “نحن” تقولها عصابة بحجم شعب.
  • لماذا ينتقد الزعيم هجرة الأدمغة التي صرفت الدولة “ممو” العين لأجل تكوينه وهو الذي لم يوفّر له ظروف الإبداع حتى لا نقول ظروف العيش؟ لماذا يدشن المصحات ويضع حجر أساس المستشفيات ويسافر هو للتداوي في الخارج بمجرد أن يشعر بدُوار أن نخر في أسنانه؟ ولماذا ينصح بالإدخار في البنوك المحلية والاستثمار في ما يسمى مجازا بلاده، ويدخّر هو ما يسمى مجازا أمواله في دول أجنبية؟
  • نصيحة رائعة قدمتها دويلة اللوكسومبورغ التي تقل مساحة وسكانا عن أصغر ولاية جزائرية للإتحاد الأوروبي عندما طلبت منه تجميد أرصدة الرئيس المصري المخلوع.. والنصيحة الأروع لو طالبت الشعوب العربية جمعاء من الإتحاد الأوروبي تجميد أرصدة كل الرؤساء والملوك والأمراء والوزراء، والذين لا أحد يعرفهم، وتعدادهم للأسف بتعداد أمة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • بدون اسم

    les juifs se sont accapares des banques et des medias depuis longtemps ceux qui y travaillent sont des marionnettes:banquiers et journalistes( surtout djazira et alarabiya'(()

  • mehdi

    Après ces émeutes dans le monde arabe si les pays arabes n applique pas la charia islamique probeblement la fin de monde

  • احمد

    ان اللعبة السياسية تقتضي على الحاكم كشف حساباته وعقاراته ان اراد الترشح لعهدة اخرى وان ترك ثروته التي تعتبر صمام امانه بين ايادي وطنية -بنوك-فانه بذلك ترك المجال لمعارضيه لاستعمالها لتلوى ذراعه لذا فتهريب الاموال بالخارج يريحهم من تبرير نزاهتهم و نفس الشيئ بالنسبة للوزراء وتبقى دائما البنوك الغربية و التى معظم مسيريها هم يهود شريكا الا في الربح فقط حتى مع حكامنا .

  • hachemi

    قول الشيخ عبد الحميد بن باديس رحمه الله.من يامر الناس بالطهارة فليبدا بوجهه.صحيح ان الاوضاع في العالم العربي جد متعفنةوان الشعوب العربية بدات
    تتململ من الاختناق والضيق والفقر والجوغ والقهر وماصاحب هذه الاوضاع المزرية
    من فساد سياسي واخلا قي ومحسوبيةوجهوية وقبلية ونهب للمال العام ذلكم هو
    وضعنا الذي يفرض علينا جميعا الاصغاء الى صوت العقل والحكمة لان مايتربص
    بنا في محيطنا الاقليمي والدولي لذلك نرجو من اهل العقل والحكمةالايتركواشبابنا
    عرضة للمهرجين الذين تستضيفهم الجزيرة مع فيصل الق

  • saidi mourad

    العربي المسلم
    تحياتي للاخ عبد الناصر
    والله انا من المعجبين بمقالاتك التي يفهمها اي انسان يملك عقلا???.كما ارجو ان تستمر في تنوير الشعب لانني من خلال مداومة قراءتي للتعاليق على الشروق تاكدت بان الجزائريين مازالو بعيدين عن الوعي الا ما رحم ربي.
    اجو من الله العلي القدير ان ينصر الحق و يكشف الخونة في الجزائر كما كشفهم في تونس و مصر وهو القادر على ذلك.

  • Ryadh

    وما خفي اعظم ربما في كل بلد عربي مغارة علي بابا

  • جعفر بن حجر

    إن مصائب قوم عند قوم فوائد !أنا لا ألوم الغرب على هذا الاستخفاف برؤساء وملوك العرب جميعا بتلون معاملتهم عندما يكونون على الكراسي، ثمّ إذا سقطوا بالنقاط أو الضربة القاضية، فهذه شيمة الكفار، إنّما ألوم الإعلام الذي يتلوّن كالحرباء بمجرّد استشراف السّقوط لمن كان يروج لهم ويبجلهم ويغطي عليهم جرائمهم -المتنوعة- كنت أحسب أنّ الإعلام هو السلطة الرابعة التي تشقى من أجل وطنها، فتنور الأمة بما تبذله الدولة من أجل إسعاد شعبها، كما لا تتغاضى عن الأخطاء والانحرافات والخيانات قبل أن تقع الواقعة وتزف الآزفة.

  • bhgf

    Merci

  • aziz/كلام رصاص/sougueur/algerie

    واحد يكسب،ولاخر يحسب.
    العيب فينا،وليس في غيرنا،نريد غير التطباع،ولو خرجنا عن الصف،يخوفونا بالبع بع.
    ما نعرفوا نمشوا،ولانفرحوا،ولاناكلوا،ولانفوطوا،ولانفرقوا بين الصالح والطالح.كيما يطابلوا نرقصوا المهم ماشيا على ربي.حنا حشيشة طالبة معيشة،زوالي وافحل،خليكم من الخرطي ،وكل واحد شوف صلاحو وروح يخدم على رووحو،أرض الله واسعة، وترحم.قبل التفاح باش كانوا عايشين المرضى،ألي يبغي يغير ،يبدا بفسه،العالم راح بعيد محال نلحقوا الركب.ربي يجعل الخير.

  • abadi benamar

    الخيانة العظمى كم هي عبارة كبيرة يرددها علينا المتحكمون في رقابنا على كل مواطن مخلص يحب و يعشق وطنه إذا حاول أن ينبش في قنوات وملفات الفساد و المساس بالمال العام حتى تقرع الطبول من طرف من يسمون أنفسهم بالوطنيين و يلفقون له تهمة خيانة الوطن و معاداة الثورة مع العلم أنهم هم أول من يدوس على كرامة هذا الوطن و يستبيحون خيرات شعبه . وبإسم ماذا؟ الوطنية , الشرعية الثورية , القومية العربية ...إلخ

  • بلو

    قال لي جحا ذات يوم لا تكن كالقط بل كن كالدجاجة والفاهم يفهم

  • amel

    يعطيك الصحة خونا عبد الناصر

  • علي

    بارك الله فيك على هذا المقال الرائع فقط أضيف ما أراه جوهريا,"كما تكونوا يولى عليكم" والفاهم يفهم.

  • robio

    صدقت, هذا حال الدنيا هذا حظه مالُُ وذاك علمُ و هذا حسن مكارم الاخلاق, فالحل هو اساسا في البداية و ليس في النهاية, في حسن الاختيار لا في الندم على ما فات, في الوقاية لا في العلاج. فالحالة عموما التي اراها انا شخصيا في ذالك الذي حظّه مالُُّ تستهويه لعبة تضيع الوقت فبالتالي يضيع على الذي عنده علمٌ و الذي عنده حسن مكارم الاخلاق زمن من الاصلاح في هذا الوطن. فالوطن الوطن فهو الاغلى و الاحب بعد الله.

  • انسانة insana

    لك كل الحق طبعا فانا اظيف ان الدول الغربية مستقوية باموال الشعب المهربة ولا توجد اي دولة عربية لا تملك رصيدا مبالغا فيه في بنوك الغربية والتي يستثمرونها لصالحهم وحتى يستوردون بها احتياجاتهم من ذات الدول ويخنقون بها شبح البطالة الذي كاد ينخر عظامنا و .و.و.و وفي الاخير يامروننا ويحشرون انفسهم في قضايانا و يلعبون دور المربي و الحل هو لابد الشعوب كلها تتظامن وتتظاهر ضد هذه الظاهرة وتسترجع الاموال التي في بنوكهم كي تستثمر في الاوطان العربية. هل توجد ارصدتهم عندنا والله قطعا