-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحكومة والجوية الجزائرية تستعدان لإطلاقه في غضون أيام

أكبر إجلاء للجزائريين من الخارج في تاريخ البلاد

حسان حويشة
  • 15002
  • 35
أكبر إجلاء للجزائريين من الخارج في تاريخ البلاد
الشروق أونلاين

تستعد الحكومة وشركة الخطوط الجوية الجزائرية وشركة النقل البحري للمسافرين، لإطلاق عملية إجلاء جوي وبحري ربما هي الأكبر في تاريخ الجزائريين العالقين في الخارج، يرجح أن تشارك فيها طائرات لشركة طيران الطاسيلي إن اقتضى الأمر.

وفي السياق، أبلغت السفارات والقنصليات الجزائرية بالخارج بمباشرة عمليات تسجيل للجزائريين المقيمين على أرض الوطن، والعالقين في مختلف دول العالم بسبب تعليق الرحلات الجوية والبحرية، جراء انتشار فيروس كورونا، قصد إجلائهم إلى أرض الوطن في أقرب وقت ممكن.

وقالت سفارة الجزائر بباريس في بيان لها اطلعت الشروق على نسخة منه إنه في إطار الإجراءات التي أقرتها السلطات العليا للبلاد، فيما يتعلق بإجلاء الجزائريين غير المقيمين من فرنسا، فإن السفارة والجوية الجزائرية تدعوان الجزائريين حاملي التأشيرة المتواجدين بفرنسا، للاتصال بمختلف القنصليات الجزائرية في فرنسا أو التقرب من وكالات الجوية الجزائرية عبر المطارات الفرنسية التي خصصت لهذه العملية.

ولفت البيان إلى أن العملية تتعلق فقط بالرعايا الجزائريين المقيمين على أرض الوطن، ودعت المعنيين للتسجيل في عملية الاحصاء من خلال البريد الالكتروني التالي:
Celluledecrise@amb-algerie.fr
ودعا البيان المعنيين بعمليات الإجلاء إلى تدوين اسم ولقب الشخص الراغب في الإجلاء ورقم هاتف يمكن الاتصال به ورقم جواز السفر ومكان الإقامة الحالية بفرنسا وتذكرة العودة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أو شركة أخرى.

كما دعت سفارات الجزائر باسبانيا وايطاليا والنمسا وألمانيا والملكة المتحدة وبلجيكا وعدة دول أخرى عبر بيانات لها، الرعايا الجزائريين المقيمين على أرض الوطن المتواجدين في هذه البلدان، إلى التسجيل والاتصال بغية تنظيم عملية إجلائهم إلى أرض الوطن.

كما ستمتد العملية أيضا إلى بلدان عربية وافريقية بعد تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية من وإلى الجزائر بسبب فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر من الجوية الجزائرية، فإن الشركة ستخصص الطائرات حسب الحاجيات التي ستتضح بعد عملية تسجيل وإحصاء الجزائريين المعنيين بعملية الإجلاء مشيرة إلى أن العملية تمتد على 3 مراحل، هي الإحصاء ثم توفير الأسطول ثم الحصول على تراخيص التحليق والإقلاع والهبوط في ظرف استثنائي من طرف البلد المضيف والذي تعبر جواءه مع إجراءات صحية مرافقة.

ومن المنتظر أن تباشر السلطات كذلك أكبر عملية حجر صحي لجميع الجزائريين الوافدين في إطار عمليات الإجلاء من مختلف دول العالم، مع انتشار دعوات لتخصيص الفنادق للعملية أو فرض الحجز الطوعي من طرف الشخص في منزله، كما سيكون الآلاف من الجزائريين أيضا على موعد مع إجلاء بحري عبر البواخر من اسبانيا وفرنسا خصوصا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
35
  • علي

    سلام عليكم كيف حالك انا متواجد في روسيا من 13 مارس الي يوم هذا متوجد في شوارع موسكو اتمني الحكومة الجزائر تفعل شئ في هذا شهير رمضان

  • samir algerie

    l’Algérie doit rapatrier les citoyens algériens qui sont bloqué a l’étranger mais elle doit appliquer les règles d'isolement car c'est un devoir humain et tout les pays rapatrient leur ressortissants

  • benchikh

    ولكن المنطق يقول غير هذا !!!!!! الا اذا كانوا من افراد السلطة فالقاعدة لها استثناءها فمرحبا بالمرض والمريض حتى المرض لم يسلم من المحسوبية لم يبقى لي سوى قول اية كريمة لعل النفوس المريضة ترجع لخالقها
    " مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ ۖ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ ۚ"سورة النساء

  • Salima

    Khafou Rabi

  • Salima

    Khafou Rabi hadou djazairine kifash yabkaw ni draham ni makla tkhlou khawtkoum beta ananiyine

  • karim- طنجة المغرب

    عملية الاجلاء -رغم وجهها الانساني والوطني - محفوفة بمخاطر لا يمكن السيطرة عليها ،الحل هو مواكبة من يحتاج منهم بالدعم المادي عبر القنصليات والسفارات ، الى حين انحسار الوباء ، الحجر الصحي المنزلي غير عملي في مجتمعات تسودها العائلات الممتدة مثل الجزائر والمغرب عكس أوروبا تماما تحياتي

  • yaman watin

    الدخول يسمح لمن هم مقمين باالجزائر فقط لان الجزائري المقيم بصفة شرعية في اوروبا له تامين صحي هناك و اعادتهم الى الجزائر هي زيادة الظغط على الجهاز الصحي في الجزائر مع فرض عملية الحجز الصحي بصرامة.

  • عمر

    كيف يكون الحجر الصحي في منازلهم و هم قادمون من مناطق موبوءة، بعد أن ينقلوا العدوى لأهلهم و لجميع من إحتك بهم
    تعليع الرحلات للحد من إنتشار الوباء ثم القيام بعملية إجلاء و جلب الوباء ما هاذا الذكاء

  • yaman watin

    يجب ان تاخد االعملية ب العقل و الحكمة و الصرامة لا ب العاطفة وضع جميع العائديين في الحجز الصحي و لا يجب التهاون بهدا الاجراء و الا ستكون النتائج كريثية فا القضية .

  • yaman watin

    وضع جميع العائديين في الحجز الصحي و لا يجب التهاون بهدا الاجراء و الا ستكون النتائج كريثية فا القضية يجب ان تاخد ب العقل و الحكمة و الصرامة لا ب العاطفة .

  • yaman watin

    يجب وضع جميع العائديين في الحجز الصحي و لا يجب التهاون بهدا الاجراء و الا ستكون النتائج كريثية فا القضية يجب ان تاخد ب العقل و الحكمة و الصرامة لا ب العاطفة .

  • yaman watin

    يجب وضع جميع العائديين في الحجز الصحي و لا يجب التهاون بهدا الاجراء و الا ستكون النتائج كريثية فا القضية يجب ان تاخد ب العقل و الحكمة و الصرامة لا ب العاطفة و ارجوا من الجميع التفهم.

  • Kimo13

    Ne faites pas sa svp. Sa se sera votre plus grave erreur. .

  • quelqu'un

    بما ان هناك احصاء لهؤلاء، فيجب التأكد من أنهم ليسوا من جنسيات اخرى يريدون الفساد للبلاد و العباد، علينا بالحذر لكي لا نسقط في فخ النازحين و يندس فيهم أناس آخرين ذو نوايا مدمرة أكثر من كورونا,
    الأمر الآخر، بما أن هناك إحصاء، فعلى القنصليات إجبار الفحص الإجباري الصحي و إرفاق تقرير طبي مع التسجيل، شرط أن يكون التقرير جديد (أقل من 03 ايام) و موثوق لكي يكون هناك فرز من المصدر ثم يتم التحضير للإجلاء.عند الدخول إلى الوطن، المريض يرسل إلى الحجر و الصحيح يذهب إلى بيته، بدليل التقرير الطبي, عند الوصول يتم جرد اجباري للعائدين لإحصائهم. قبل القدوم الجمعيات في الدول تستطيع التكفل بالقادمين, و الله أعلم,

  • جزائرية مرت من هنا

    الله أكبر على كمية التنمر وانعدام الإنسانية عند البعض، ضعوا أنفسكم مكان هؤلاء العالقين هم ليسوا مقيمين في الخارج حتى تدعوهم إلى عدم القدوم إلى أرض الوطن، وبدلاً عن ذلك كان عليكم دعوة السلطات إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة وإخضاعهم للفحص كإجراء احترازي بدل التنمر عليهم، أنا مقيمة في الخارج لكن بعد انتشار المرض لن أفكر في السفر لكن ما ذنب هؤلاء خاصة إذا انتهت تأشيراتهم وأموالهم على يتشردون لإرضاء حضرتكم، الله المستعان.

  • zaki l,algerien

    ياكريم223 راه كاين واحد من العائلة نتاعك راه في الخارج,,, واش تقول سبحان الله نفسي نفسي

  • الحكمة

    حفاظا على سلامة الجميع ، نرجوا أن يكون الحجر اجباري، و يكون في الاقامات الجامعية ، و بعد ذلك تعاود الجهات المختصة تطهيرها .

  • خليل إ براهيم

    لماذا لا تنشرون الخبر هكذا .وقالت سفارة الجزائر بباريس ثم تضيفون كما دعت سفارات الجزائر باسبانيا وايطاليا والنمسا وألمانيا والملكة المتحدة وبلجيكا وعدة دول أخرى عبر بيانات لها، الرعايا الجزائريين المقيمين على أرض الوطن المتواجدين في هذه البلدان، إلى التسجيل والاتصال بغية تنظيم عملية إجلائهم إلى أرض الوطن.دائما فرنسا هي الأولى هذه الحكومات لها عقدة من فرنسا .

  • sincère

    القدوم على بلد انتشر فيه الوباءوالخروج منه:

    – يرى جمهور العلماء منع القدوم على بلد الوباء ومنع الخروج منه فراراً من ذلك، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ” الطاعون آية الرجز ابتلى الله عز وجل به أناساً من عباده، فإذا سمعتم به فلا تدخلوا عليه، وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تفروا منه ” (6).
    وأخرج مسلم من حديث عامر بن سعد أن رجلا سأل سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه عن الطاعون، فقال أسامة بن زيد رضي الله عنهما أنا أخبرك عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” هو عذاب أو رجز أرسله الله على طائفة من بني إسرائيل أو ناس كانوا قبلكم، فإذا سمعتم به بأرض فلا تدخلوها عليه، وإذا دخلها عليكم فلا تخرجوا منها

  • tablati elhor

    مكاش الحجر الطوعي في المنزل
    ادوهم مباشرة الى حجر صحي مخصص بحراصة من الجيش مثلا الى قصر المعارض او الثكنات

  • ابن الجبل

    لماذا لا يبقى أي مواطن جزائري في مقره في البلدان الأجنبية ، الى أن تمر عاصفة الوباء كورونا ، والجزائر تتحمل مصاريف البقاء ، أفضل من العودة في هذا الظرف العويص ،ونشر الوباء على نطاق واسع بين الجزائريين ، لأن الوباء ينتقل من اوربا .

  • اللهم اشف كل مريض

    اذا. كانوا اخوتنا الجزائريين. و ااجزاءريات العالقين. في الخارج غير مصابين بالفيروس. فامرحبا بهم في بلادهم .
    والعكس اذا كانوا مصابين أو. عليهم. أعراض المرض. فالدولة اذا مسؤولة. على ذلك،

  • Riad31benz

    ما عندناش ثقة فيكم ولا في تصريحاتكم، في ظل قدوم الطائرات و البواخر كل يوم من بلدان الوباء مباشرة..(إيطاليا، اسبانيا، فرنسا أو حتى الصين)و الانتشار بسرعة رهيبة للفيروس في كل العالم الا ان الجزائر من 2 إلى 5 حالات يوميا هل يعقل؟ رؤساء أعظم الدول منهم من يقول نحن في حالة حرب، وآخر يقول الوضع غير متحكم فيه بالرغم من امتلاكهم لأحسن أنظمة الصحة أما في الجزائر يقولك الوضع متحكم فيه؟ طيب ولكن بماذا؟ بمعهد باستور؟ بمخابرنا المتطورة، بمستشفيات بائسة؟ بحسن تسيير و تنظيمكم؟ القادم اسوءوالله مع هذ المنظومة ربي ستار ربي ستار ربي ستار الله يجيب الخير برك

  • Abdelghani

    Ce sont des Algériens qui sont coïncés à l'étranger. Ils ont besoin de revenir au pays. Par exemple, mon frère est en stage de médecine en France. Il a été envoyé par l'hôpital où il travaille pour un perfectionnement et apprendre de nouvelles "techniques". À son retour, il va utiliser ces nouvelles techniques pour soigner les malades et peut-être un parmi vous. Alors, il faut
    arrêter de dire qu'ils vont revenir et ramener le virus... Je suis totalement d'accord avec le commentaire de Amrane. Les autres, vous manquez de jugement et ... Allah Yahdikoum

  • meriem

    يجب ان يضعوا العائدين من كل البلدان في الحجر الصحي في جناح المطار القديم

  • rami

    يخي حالة سيدي مليح زادلو لهوي و الريح

  • جزائري حر

    ما هكدااااا يسمى كنتو تبعتو فيهم لهدا الغرض باه يستوردولنا هدا الفيروس.

  • سمير

    مرحبا بالكورونة. الف يقتلو عشرة ملايين. تحيى الذكاء

  • حر

    أكبر عملية اجلاء للكورونا اتقو الله كشما واحد يجيب المرض لبلادو الله يهديكم

  • rezak

    سمحوا فيكم الغرب ، لكن الأم ليس لديها الحليب لترضع شعبها فكيف بكم ، لكن لا تغضبوا من أن يتم الحجر عليكم فتلك سنة الأولين أكدها نبينا ، أتمنى أن تفكروا جيدا في الهدف الرئيسي من الحياة أو من من منح الروح

  • أستاذ

    يشرط اخضاعهم للفحص والحجر الصحي كلهم دون استثناء

  • علي

    سيكون خطأ فادح بعواقب وخيمة وربي يستر

  • karim235

    اشكر جزيلا حكومة العار والتي ستقف في يوم من الايام امام العدالة وسيأخدون عقابهم العادل ...تأتون بالموت الى البلاد وتطلبون غلق المساجد والمقاهي ووووووو .......... لديكم نية اجرامية واضحة

  • عمران

    يجب وضعهم تحت الحجر الصحي بعد إعادتهم الى بلادهم مباشرة مهما كانت ظروفهم

  • الشعب

    الله يستر .